رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

ميركاتو الكالتشيو.. كيف تعزز الأندية الإيطالية صفوفها؟

ميركاتو الكالتشيو.. كيف تعزز الأندية الإيطالية صفوفها؟

ستاد مصر العربية

الأندية الإيطالية تسعى لتدعيم صفوفها في الميركاتو

ميركاتو الكالتشيو.. كيف تعزز الأندية الإيطالية صفوفها؟

محمد عبد الغني 14 يناير 2021 10:44

بدأ الميركاتو الشتوي في إيطاليا، وسط توقعات بسوق انتقالات مشتعل، نظرا للرغبة الجامحة لدى العديد من الأندية لتدعيم صفوفها من أجل المنافسة على البطولات.

 

وما يزيد من سخونة سوق الانتقالات الشتوية هذا الموسم، هو المنافسة المشتعلة في الدوري الإيطالي، على غير العادة في المواسم السابقة.

ويتصدر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد مرور 17 جولة، برصيد 40 نقطة متفوقا بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق إنتر ميلان الوصيف برصيد 37 نقطة.

 

بينما يحل فريق روما فى المركز الثالث برصيد 34 نقطة، ويأتي يوفنتوس في المركز الرابع برصيد 33 مع تبقى مباراة مؤجلة مع نابولى، فيما يقبع أتالانتا في المركز الخامس برصيد 31 نقطة.

ميلان وصفقات منتظرة

يخطط فريق ميلان بقيادة مديره الفني ستيفانو بيولي لإبرام بعض الصفقات خلال الميركاتو الشتوي الحالي، من أجل مواصلة الصدارة بالدوري الإيطالي والتتويج باللقب بعد فترة غياب.

ويستهدف ميلان بعض اللاعبين من أجل ضمهم من بينهم المدافع محمد سيماكان لاعب ستراسبورج الفرنسي، والذي تعرض لإصابة مؤخرا، لكن المفاوضات معه لم تتوقف.
 


وتعرض المدافع الشاب للإصابة التي ستُبعده لمدة شهرين، ومع ذلك أوضح مالديني أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن التحرك لضمه.
 

ويعد المدافع محمد سيماكان أحد أهداف ليفربول في خط الدفاع بفترة الانتقالات الشتوية الجارية، لكن كفة ميلان ورغبته في تدعيم هذا المركز ربما تنجح في النهاية، ويسعى الروسونيري للتعاقد مع مدافع جديد كأولوية، بسبب كثرة الإصابات.

 

وأشار إلى أن ميلان عرض 15 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت لضم سيماكان، لكن ستراسبورغ يريد الحصول على 20 مليون يورو.

 

وأوضح الموقع الإيطالي أن هذه الصفقة قد تحسم في النهاية نظير 18 مليون يورو.

 

ولعب سيماكان 17 مباراة خلال الموسم الجاري، وتمكن من تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة، وساهم في خروج فريقه بشباك نظيفة 4 مرات.

ووفقًا لموقع "كالتشيو ميركاتو"، فإنه رغم أفضلية ميلان لضم الفرنسي محمد سيماكان مدافع ستراسبورج، عقب وصوله لمراحل متقدمة في المفاوضات، لكن الروسونيري عاد لفتح ملف التركي أوزان كاباك مدافع شالكه، مرة أخرى.

 

وقال إن ميلان يخشى المزايدة عليه في صفقة سيماكان، لذا عاد للتواصل مجددًا مع شالكه، بشأن كاباك كخطة بديلة، في حالة فشل ضم المدافع الفرنسي.

من ناحية أخرى أكد دافيدي فانياتي المدير الرياضي لنادي تورينو أن ميلان مهتم بالفعل بشراء لاعب خط الوسط سواليهو ميتي.

وقال المدير الرياضي للتورو قبل لقاء ميلان لشبكة راي سبورت: “نحن نتحدث عن وضع اللاعب حالياً ونسرى كيف سيتطور في الأيام القادمة.. لكن ميتي لاعب يهتم به ميلان بالفعل".
 

يوفنتوس ومحاولة العودة
 

دخل نادي يوفنتوس الإيطالي سوق الانتقالات الشتوية بالفعل، وذلك بعدما أعلن عن أولى صفقاته، في إطار سعيه لتدعيم صفوفه ببعض اللاعبين المميزين من أجل الاقتراب من الصدارة قبل فوات الآوان.
 

وكشفت تقارير إيطالية في الساعات الماضية عن أن أندريا بيرلو، المدير الفني لفريق يوفنتوس، طلب من إدارة النادي التعاقد مع لاعب رابع في خط الهجوم بجانب رونالدو، والثنائي: الإسباني ألفارو موراتا، والأرجنتيني باولو ديبالا.
 

وأعلن نادي يوفنتوس مؤخرا عن تعاقده رسمياً مع اللاعب الفرنسي الموهوب صاحب الـ 20 عاما عبدالله دابو، قادما من صفوف نانت الفرنسي، من أجل تدعيم خط الهجوم في الفترة المقبلة من عمر الموسم، والتي ينافس فيها يوفنتوس على بطولتي الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، فضلا عن بطولة دوري أبطال أوروبا.


ووفقاً لما أعلنه نادي يوفنتوس، فقد تم التعاقد مع عبدالله دابو، وهو لاعب من مواليد 2001، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الجاري، مع وضع بند في العقد يتيح ليوفنتوس شرائه في نهاية الموسم باتفاق الطرفين.

 

ولم يكتفي اليوفي بالتعاقد مع دابو، حيث يتحرك مسؤولو السيدة العجوز لضم لاعب آخر بناء على رغبة بيرلو.
 

وكشفت تقارير صحفية أن يوفنتوس قدم عرضا للتعاقد مع جيانلوكا سكاماكا، مهاجم ساسولو المعار إلى جنوى، من أجل ضمه على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا، مع إلزامية الشراء في صيف 2022.

وأوضحت أن يوفنتوس سيفي بطلبات ساسولو الذي يريد مبلغا يتراوح بين 20 و25 مليون يورو، للاستغناء عن سكاماكا، وقالت القناة الإيطالية إن بارما وبولونيا يتفاوضان أيضا للتعاقد مع سكاماكا، لكن يوفنتوس حتى الآن يتواجد في الصدارة.

 

ميركاتو النيراتزوري

بدوره، يأمل فريق إنتر ميلان في تحسين وضعيته هذا الموسم، بعد خيبة أمل خلال الموسم الماضي، حيث يسعى النادي إلى التعاقد بعض اللاعبين لتدعيم صفوفه، على رأسهم نجم وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكشفت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، عن رغبة كونتي المدير الفني لإنتر ميلان في ضم الأرجنتيني لياندرو باريديس خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

وتابعت الصحيفة: "لا يملك النيراتزوري المال الكافي في الوقت الراهن لإقناع مسئولي الفريق الباريسي الذي ينتهي تعاقده في صيف 2023"، موضحة أن المدير الفني لإنتر ميلان يعتقد أن لياندرو باريديس سيشكل ثنائيا رائعًا في خط الوسط مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

 



على جانب آخر، ذكرت تقارير صحفية أن إنتر ميلان الإيطالي أبدى اهتمامه بضم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون، والذي ينتهي عقده بانتهاء هذا الموسم.

 

وكان ديباي قريبا من الانتقال لبرشلونة، في الصيف الماضي، لولا الأزمة المالية التي عانى منها الفريق الكاتالوني، وحاجته لبيع عدد من لاعبيه أولًا لضم مهاجم ليون.

 

كما يسعى إنتر ميلان  إلى الحصول على خدمات الجوهرة الأرجنتينية رودريجو دي بول لاعب أودينيزي.


ويرفض أودينيزي التخلي عن جوهرته بمقابل يقل عن 35 مليون يورو، لذا فإن إنتر ميلان قد يلجأ لإدراج أحد لاعبيه في الصفقة، إذ من المرشح أن يطرح اسم أندريا بينامونتي، الذي لم يجد مكانًا كبيرًا له في تشكيلة النيراتزوري هذا الموسم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان