رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الاثنين 25 يناير 2021 م | 11 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| وليد سليمان.. الحاوي و«ذهب» الأهلي الذي لا يصدأ

بالفيديو| وليد سليمان.. الحاوي و«ذهب» الأهلي الذي لا يصدأ

ستاد مصر العربية

وليد سليمان لاعب النادي الأهلي

بالفيديو| وليد سليمان.. الحاوي و«ذهب» الأهلي الذي لا يصدأ

محمد الجبالي 13 يناير 2021 22:03

يوم تلو الآخر يثبت وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه لاعب من طراز فريد ويثبت أن كبر السن ليس عائقا للتألق فعلى الرغم من أنه يبلغ 35 عامًا إلا أنه يؤدي في الملعب كأنه ابن العشرين بفضل الروح العالية والذكاء الذي يستخدمه في المباريات حتى أصبح معشوق الجماهير الأول.

 

مَن مِن جمهور الأهلي ينسى لـ"الحاوي" هدفه الثاني في شباك الترجي التونسي والذي منح الفريق الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2012.

 

هذا بخلاف مساهمته في التتويج بالكونفدرالية عام 2014 بعرضية رائعة على رأس عماد متعب، وكذلك أحرز سليمان هدفاً غالياً لكل جماهير الأهلي في مرمى الزمالك خلال لقاء الفريقين في إطار منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

سيناريو "موسيماني- مارتن يول"
وعلى الرغم من كون وليد سليمان أحد الركائز الأساسية بالقعلة الحمراء منذ سنوات عدة، إلا أنه منذ وصول الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لم يكن لديه دور واضح مع الفريق سواء كأساسي او كبديل.

 

ابتعاد الحاوي عن التشكيلة الأساسية لموسيماني لم يشكل أزمة كبيرة بالنسبة له، إذ كانت الدقائق القليلة التي حصل عليها اللاعب كفيلة بإثبات جدارته، وبخبرته الكبيرة بالملاعب ومروره بمثل هذه المواقف من قبل، وهو ما تجلى واضحًا في الملعب، وهو ما تحقق مؤخرا بالفعل.

 

هذا السيناريو لم يكن الأول، إذ تكرر مسبقًا مع اللاعب خلال تولي الهولندي مارتن يول القيادة الفنية للمراد الأحمر، حتى وصل الأمر إلى طلب الأخير رحيل "الحاوي" عن الأهلي، ولكن في نهاية المطاف انتصر وليد بفضل موهبته وقدراته الكبيرة.

 

 

البديل الذهبي
منذ بداية حقبة موسيماني مع الأهلي، لم يشارك اللاعب بشكل أساسي في تشكيل الفريق لأسباب مختلفة سواء بسبب الإصابة أو عدم الجاهزية الفنية، بالإضافة إلى أسلوب لعب موسيماني، إلا ان سليمان يظل لاعب مهم للغاية في الفريق ولا غنى عنه، كورقة رابحة يمكنها تغيير أو قلب أي مباراة.

 

كل ما سبق ذكره ليس كلامًا مرسلًا، وإنما بالأرقام الجيدة التي حققها الحاوي رفقة الأهلي إذ حل اللاعب بديلًا خلال مباراة سيراميكا كليوباترا ونجح في تسجيل هدف رائع بالرأس في الوقت بدل الضائع على الرغم من أنه دخل في وقت متأخر ليثبت أنه من عجينة اللاعبين الكبار.

 

وفي مباراة الإنتاج الحربي، دخل وليد بديلًا في شوط المباراة الثاني، لكن بعد دخوله انقلبت المباراة ونجح في تسجيل هدفين رائعين للغاية لينال إشادة الجميع وعلى رأسهم مديره الفني بيتسو موسيماني.

 

نادي المائة يغازل الحاوي
وبهدفيه في شباك الإنتاج الحربي، رفع سليمان رصيده من الأهداف عبر تاريخه في الدوري المصري الممتاز للرقم 65، بواقع 44 بقميص الأهلي 17 مع بتروجت و 4 مع إنبي.

 

ونجح الحاوي في تخطي عدد من هدافي بطولة الدوري الممتاز على غرار طه إسماعيل صاحب الـ 64 هدفاً في الدوري، وأحمد ساري هداف الاتحاد السكندري السابق الذي سجل 63 هدفاً في المسابقة، وحسام "باولو" نجم الداخلية وسموحة والزمالك السابق وصاحب الـ 63 هدفاً.

 

ويفصل وليد سليمان تسجيل 3 أهداف من أجل معادلة رقم حسني عبدربه نجم الاسماعيلي والذي تمكن من إمطار شباك منافسي الدراويش في الدوري بـ 68 هدفاً.

 

 

إشادة موسيماني
موسيماني أشاد كثيرًا بمستوى وليد سليمان، مشددًا على أن اللاعب يسجل أهداف بطريقة لا تُصدق.

 

ونوه المدرب الجنوب أفريقي خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة الفريق الأخيرة بالدوري، إلى أن سليمان لاعب كلاسيكي يسجل أهداف لا تٌصدق، أنه لاعب رائع للغاية.

 

وأوضح موسيماني أنه يتحدث مع اللاعب بشكل مستمر، إذ أنه من الصعب أن يلعب لمدة 90 دقيقة، لكن عندما يشارك حتى لو لدقائق قليلة، يسجل ببراعة.

 

واختتم حديثه عن الحاوي قائلًا :" لا يحزن ولا يعترض على جلوسه احتياطياً حتى عندما يسجل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان