رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الاثنين 25 يناير 2021 م | 11 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بحضور السيسي.. مصر تكتسح تشيلي في افتتاح مونديال اليد

بحضور السيسي.. مصر تكتسح تشيلي في افتتاح مونديال اليد

ستاد مصر العربية

منتخب مصر وتشيلي في افتتاح مونديال اليد

بحضور السيسي.. مصر تكتسح تشيلي في افتتاح مونديال اليد

محمد جبالي 13 يناير 2021 20:55

حقق منتخب مصر لكرة اليد فوزا ثمينًا على المنتخب التشيلي بنتيجة 35-29 في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، لبطولة العالم كأس العالم لكرة اليد رقم 27 للرجال والتي تستضيفها القاهرة.

 

المنتخب المصري نجح في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول، الذي حسمه لصالحه بنتيجة 18-11، وسط محاولات من منتخب تشيلي من أجل تقليص فارق الأهداف.

 

وخلال الشوط الثاني، واصل الفراعنة تقدمهم، فيما شهد أداء منتخب تشيلي تحسنا نسبيا حيث حاول العودة بالنتيجة من خلال الهجمات المرتدة، إلا أن خبرة الفراعنة حسمت النتيجة لصالحهم بفارق ستة أهداف.

 

وحصد منتخب مصر أول نقطتين في مشواره نحو انتزاع البطولة على أرضه، بينما يبقى منتخب تشيلي بلا رصيد.

 

كما توج اللاعب "يحيى الدرع" بجائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث سجل 6 أهداف من 6 رميات على المرمى.

 

ويقع منتخبا مصر وتشيلي ضمن المجموعة السابعة التي تضم إلى جانبهما منتخبي السويد ومقدونيا الشمالية، التي حلت محل منتخب التشيك الذي أعلن انسحابه من البطولة بعد ظهور العديد من الحالات الإيجابية بين صفوفه ما منعه من الحضور إلى القاهرة.

 

وتستكمل الخميس مباريات المجموعة السابعة بمواجهة منتخب السويد ومقدونيا الشمالية في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على صالة استاد القاهرة.

 

إشادة بحضور الرئيس
من جانبه، أشاد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بحفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد، والذى أقيم بصالة ستاد القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

 

وقال صبحي، إن الحفل شهد تنظيما رائعا ونال إشادة جميع وفود المنتخبات التي شاركت في المونديال، والتي أبدت إعجابها وانبهارها بالتنظيم الجيد.

 

 

وأضاف وزير الرياضة أن ما منح التنظيم والحفل رونقا خاصا، وأهمية أكبر هو حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو ما يؤكد على دعم ومساندة الدولة المصرية والقيادة السياسية لبطولة العالم لليد، خاصة أنها تقام في ظروف خاصة في ظل تفشى فيروس كورونا، في جائحته الثانية، وهو ما يٌعد رسالة إلى دول العالم بأن مصر قادرة على تنظيم البطولات، وعلى قدر المسئولية على جميع المستويات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان