رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 مساءً | الاثنين 25 يناير 2021 م | 11 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مصطفى محمد.. بوابة استمرار ساسي مع الزمالك

فيديو| مصطفى محمد.. بوابة استمرار ساسي مع الزمالك

ستاد مصر العربية

مصطفى محمد وفرجاني ساسي

فيديو| مصطفى محمد.. بوابة استمرار ساسي مع الزمالك

ضياء خضر 13 يناير 2021 15:15

ما يزال مصطفى محمد مهاجم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك يترقب حسم مصيره، سواء بالبقاء مع الفريق الأبيض أو فتح باب الرحيل أمامه لخوض تجربة احتراف في أوروبا.

 

وتلقى نادي الزمالك عدة عروض لضم مصطفى محمد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، كان أبرزها عرض من نادي سانت إيتيان الفرنسي لشراء المهاجم الشاب بشكل نهائي.

 

إصرار على الرحيل

 

وخلال الفترة الأخيرة توترت العلاقة بين مصطفى محمد وبين مسئولي الزمالك، بسبب إصرار اللاعب على الرحيل خلال يناير الجاري.

 

ورفض مصطفى محمد ضغوطًا بالجملة مارسها عليه مسئولو النادي لإقناعه بالاستمرار مع الفريق الأبيض لنهاية الموسم الجاري، وتأجيل خطوة الاحتراف لما بعد أولمبياد طوكيو - المقرر إقامته في الصيف المقبل – على أمل تلقيه عرض احترافي أفضل من عرض سانت إيتيان.

 

وبسبب حالة عدم التركيز المسيطرة على مصطفى محمد خرج اللاعب من حسابات الجهاز الفني للزمالك في المباريات الأخيرة، رغم انتظام اللاعب في تدريبات الفريق منذ فترة.

 

 

اتفاق يقترب

 

وتشير الكثير من الدلائل إلى قرب وصول مسئولي الزمالك لاتفاق مع نادي سانت إيتيان لبيع مصطفى محمد للنادي الفرنسي خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

 

وسبق وعرض نادي سانت إيتيان دفع 4 ملايين يورو للزمالك على قسطين يفصل بينهما عام، بجانب منح الزمالك 10% من قيمة إعادة بيع اللاعب مستقبلًا، لكن الزمالك تمسك بالحصول على قيمة الصفقة دفعة واحدة وليس على أقساط، كما تمسكت الإدارة البيضاء برفع نصيبها من إعادة بيع اللاعب إلى نسبة 15%، بجانب إضافة بند في العقد يعطي الزمالك الحق في مبلغ مالي إضافي حال تسجيل مصطفى محمد عدد معين من الأهداف مع الفريق الفرنسي.

 

 

انفراجة مأمولة

 

ورغم الخسارة الفنية التي سيمثلها رحيل مصطفى محمد عن صفوف الزمالك، إلا أن المهاجم الشاب سيكون بوابة انفراجة مالية جيدة داخل القلعة البيضاء حال إتمام صفقة بيعه لنادي سانت إيتيان الفرنسي.

 

ومنذ رحيل مجلس إدارة الزمالك السابق الذي كان يترأسه مرتضى منصور، ظهرت على السطح العديد من الأزمات داخل القلعة البيضاء، وفي مقدمتها أزمة المستحقات المالية المتأخرة لفريق الكرة الأول والتي نجحت الإدارة المؤقتة للنادي في حل جزء كبير منها.

 

وأيا كان المقابل المالي النهائي الذي سيحصل عليه الزمالك نظير بيع مصطفى محمد فإنه سيكون كافيًا لإنعاش خزينة النادي بدرجة معقولة، كما سينهي بعض الملفات العالقة المرتبطة بفريق الكرة.

 

 

نجم ينتظر

 

وفي خضم الترقب المسيطر على موقف اللاعب مصطفى محمد، ما يزال التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك ينتظر حسم مصيره فيما يتعلق بتجديد عقده مع النادي والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

 

وقبل أقل من أسبوعين أنهت الإدارة المؤقتة لنادي الزمالك ملف المستحقات المتأخرة للاعب فرجاني ساسي، والتي وصلت لما يقارب مليون يورو.

 

ورغم اتفاق مسئولي الزمالك مع ساسي من حيث المبدأ على تجديد التعاقد بين الطرفين، إلا أن تنفيذ ذلك الاتفاق على أرض الواقع يبقى معلقًا بسبب المسائل المالية.

 

ويشترط ساسي الحصول على مقدم العقد الجديد بشكل فوري بمجرد التوقيع، وهو الشرط الذي أجل حسم ملف التجديد له بسبب عدم توافر سيولة مالية كافية في النادي لتنفيذ هذا الشرط.

 

لكن الموقف قد يتغير تمامًا خلال الأيام القليلة المقبلة، خصوصًا إذا أنهت إدارة الزمالك اتفاقها مع نظيرتها بنادي سانت إيتيان فيما يخص صفقة المهاجم مصطفى محمد، وفي هذه الحالة سيضمن النادي دخول خزينته مبلغ ضخم سيمكن الإدارة البيضاء من إنهاء عدد من الملفات العالقة وفي مقدمتها تجديد عقد فرجاني ساسي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان