رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | الاثنين 25 يناير 2021 م | 11 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

صلاح محسن.. «بطل من ورق» في القلعة الحمراء

صلاح محسن.. «بطل من ورق» في القلعة الحمراء

محمد علاء 12 يناير 2021 15:26

لا يزال الغموض يحيط بمصير صلاح محسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سواء بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال الساعات القليلة المقبلة من عدمه، علمًا بأن فترة الانتقالات الشتوية ستغلق يوم 21 من شهر يناير الجاري.

 

الأهلي لم يوافق على خروج أي لاعب للإعارة سوى أحمد ياسر ريان، الذي انتقل إلى فريق سيراميكا كليوباترا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، في ظل وجود العديد من اللاعبين في مركزه.

 

صلاح محسن على الرغم من الأزمة التي فجرها انتقاله إلى الأهلي، إلا أنه مشواره في الفترة الأخيرة، أثبت أنه بطل من ورق.

 

رحلته مع إنبي

إنبي كان بداية تألق صلاح محسن الحقيقي مع كرة القدم، حيث لفت أنظار العديد من الأندية سواء داخل مصر أو خارجها، إلا أن الأهلي كان استطاع الفوز بالصفقة.

 

شارك صلاح محسن في 37 مباراة مع فريق إنبي، أحرز خلالهم 10 أهداف وصنع أربعة آخرين.

 

صفقة القرن

أطلق على انضمام صلاح محسن إلى النادي الأهلي صفقة القرن، خصوصًا في ظل المبلغ الكبير الذي انتقل به اللاعب من الفريق البترولي وقتها.

 

وكان هناك صراعًا شرسًا بين الأهلي والزمالك من أجل الظفر بخدمات اللاعب، قبل أن يتدخل تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، ويحسم صفقة انضمام اللاعب إلى القلعة الحمراء.

 

وكلفت الصفقة ما يقرب من 42 مليون جنيه، تحملهم تركي آل الشيخ، خصوصًا في ظل العلاقة القوية التي كانت تربطه بجماهير النادي ورئيسه محمود الخطيب.

 

فشل في الأهلي

لم ينجح صلاح محسن في الحفاظ على تألقه مع النادي الأهلي، وقررت الإدارة الحمراء سريعًا الموافقة على رحيله على سبيل الإعارة في الموسم المنقضى.

 

ورحل صلاح محسن إلى نادي سموحة على سبيل الإعارة، إلا أنه عاد بعدها إلى القلعة الحمراء مطلع الموسم الجاري.

 

وجود بدائل

هناك أكثر من بديل داخل النادي الأهلي في مركز الهجوم، الأمر الذي جعل فرص صلاح محسن تتلاشى بشكل كبير في المشاركة سواء في الدوري الممتاز أو دوري أبطال أفريقيا.

 

ويعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، على الوافد الجديد والتر بواليا، والنيجيري جونيور أجايي في مركز المهاجم الوهمي، ومن خلفه يأتي الثنائي مروان محسن ومحمد شريف.

 

أرقامه في الأهلي

شارك صلاح محسن مع النادي الأهلي في الموسم الحالي خلال 5 لقاءات، بواقع 4 مباريات في الدوري المصري الممتاز، ولقاء وحيد في بطولة دوري أبطال أفريقيا بمعدل دقائق بلغ 179 دقيقة، إلا أنه لم يتمكن من إحراز أي أهداف.

 

أما إجمالي مشاركاته مع الأهلي، فقد بلغ 39 مباراة، استطاع خلالهم إحراز 8 أهداف، إضافة إلى صناعة هدف وحيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان