رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الجمعة 25 يونيو 2021 م | 15 ذو القعدة 1442 هـ | الـقـاهـره °

إنفوجراف | كريم بنزيما.. أرقام وإنجازات

إنفوجراف | كريم بنزيما.. أرقام وإنجازات

ستاد مصر العربية

كريم بنزيما أحد أفضل هدافي ريال مدريد

إنفوجراف | كريم بنزيما.. أرقام وإنجازات

محمد عبد الغني 17 ديسمبر 2020 16:44

 

يقدم النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، أداء استثنائيا مع النادي الملكي، هذا الموسم، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

وقاد بنزيما ريال مدريد للفوز بنتيجة 3-1على نظيره أتلتيك بيلباو خلال مواجهة الفريقين، أول أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وسجل كريم بنزيما هدفين ضمن ثلاثية فريقه أمام أتلتيك بيلباو، حيث تمكن من تسجيل هدف التقدم من كرة رأسية فيما أحرز الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، والهدف هو السادس لبنزيما في الدوري هذا الموسم، والـ13 له في مرمى بلباو.

 

بذلك لحق الملكي بثنائي الصدارة، ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد، وتساوت أرصدة الفرق الثلاثة بـ 26 نقطة لكل منها، لكن سوسييداد بقي متصدرا أمام اتلتيكو وريال بفارق الأهداف.

 

 

وحقق الفرنسي كريم بنزيما رقماً قياسياً لافتاً خلال المباراة بعد أن حملت هذه المباراة الرقم 528 له مع ريال مدريد مع ريال مدريد، ليصبح الاعب الأجنبي الأكثر مشاركة بقميص الفريق الملكي ويحطم رقم البرازيلي روبرتو كارلوس، ظهير الفريق السابق، والذي خاض 527 مباراة بقميص الفريق.

 

وقام فلورنتنيو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، عقب نهاية المباراة رفقة روبرتو كارلوس، بالتوجه لغرفة ملابس اللاعبين من أجل تهنئة كريم بنزيما بإنجازه، وتم تسليمه القميص بالرقم 528.

 

ونشر كريم بنزيما صورة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وهو يحمل قميص ريال مدريد بالرقم 528، وإلى جواره يقف فلورنتينو بيريز، إلى جانب الأسطورة روبرتو كارلوس، وهو بدوره يحمل قميصاً عليه اسمه ورقم المباريات التي خاضها رفقة الملكي والبالغة 527 مباراة.

 

وأعرب كريم بنزيما عقب نهاية مباراة أتلتيكو مدريد، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه ومواصلة الفريق للصحوة التي يمر بها، والأداء المتميز الذي يقدمه بعد الفوز على بروسيا مونشنجلادباخ في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وكان كريم بنزيما قد سجل هدفي الفوز على بطل ألمانيا 2-صفر، ليقود ريال مدريد إلى دور الستة عشر رفقة نظيره الألماني، ويطيح بإنتر ميلان وشاختار دونيتسك خارج البطولة.

 

ويعد كريم بنزيما، أحد أبرز اللاعبين في صفوف ريال مدريد في السنوات الأخيرة، وشكّل على مدار فترة طويلة من مسيرة الفريق ثنائياً رائعاً رفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الهجوم الملكي، وبعد رحيل الأخير إلى يوفنتوس الإيطالي، تحمل الفرنسي وحده مسؤولية هجوم ريال مدريد وتسجيل الأهداف، وكان عند حسن ظن الجماهير وثقة إدارة النادي الكبيرة في قدراته.

وأصبح بنزيما هدافا لريال مدريد منذ رحيل كريستيانو رونالدو في 2018 لكنه لم يلعب مع منتخب فرنسا منذ 2015 بعد واقعة تورط فيها -أيضا- زميله وقتها في المنتخب الوطني ماتيو فالبوينا.

 

لكن زيدان ما زال يعتبره في مكانة أعلى من أسطورتي منتخب فرنسا تييري هنري وديفيد تريزيجيه والمهاجمين الحاليين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

 

 

وكان كريم بنزيما قد انضم لريال مدريد في عام 2009 قادماً من ليون الفرنسي مقابل 35 مليون يورو، ومنذ ذلك الوقت فاز مع الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا (4 مرات) والدوري الإسباني (3 مرات) وكأس ملك إسبانيا (مرتان) وكأس السوبر الإسباني (3 مرات) وكأس السوبر الأوروبي (3 مرات) وكأس العالم للأندية (4 مرات).

وخلال هذه الرحلة الطويلة على مدار 11 سنة سجل مع ريال مدريد 257 هدفاً، مسجلاً اسمه كخامس أكثر اللاعبين تهديفاً في تاريخ النادي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان