رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الاثنين 18 يناير 2021 م | 04 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| العودة للديار.. مغامرة يقف على أعتابها علي غزال

فيديو| العودة للديار.. مغامرة يقف على أعتابها علي غزال

ستاد مصر العربية

علـي غــزال

فيديو| العودة للديار.. مغامرة يقف على أعتابها علي غزال

ضياء خضر 04 ديسمبر 2020 21:47

يقف علي غزال لاعب خط وسط منتخب مصر في مفترق طرق بمسيرته الاحترافية، بعدما أنهى مؤخرًا علاقته بنادي لاريسا اليوناني.

 

وظل غزال بعيدًا عن الملاعب لعدة أشهر بعد انتهاء تعاقده مع نادي فيرينسي البرتغالي في صيف العام الماضي، قبل أن ينضم إلى صفوف فريق لاريسا مطلع العام الجاري في صفقة انتقال حر وبعقد مدته موسم ونصف.

 

مصير محتوم

 

ورغم أن غزال لم يكمل عام واحد في صفوف نادي لاريسا اليوناني، إلا أن العلاقة بين الطرفين وصلت إلى طريق مسدود منذ فترة بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

 

وقبل فترة ألمح علي غزال إلى قرب إنهاء ارتباطه بنادي لاريسا، في صعوبة الوضع المالي للنادي وتأثره بأزمة انتشار فيروس كورونا، ليتفق الطرفان في نهاية المطاف على إنهاء العلاقة بينهما بالتراضي.

 

 

عودة منتظرة

 

وخلال الساعات الماضية كشفت تقارير إعلامية أن اللاعب علي غزال بات قاب قوسين أو أدنى من العودة إلى مصر، لاستكمال مسيرته الكروية من بوابة أحد أندية الدوري الممتاز، وأشارت التقارير إلى امتلاك اللاعب عدة عروض من أندية محلية.

 

ونظريًا يعد الدوري المصري الوجهة الأقرب للاعب علي غزال كونه باب القيد المحلي لم يتم إغلاقه حتى الآن، على عكس حال معظم الدوريات في العالم والتي تم إغلاق القيد فيها منذ فترة.

 

 

وجهة مرجحة

 

ومع توالي أنباء قرب عودة علي غزال إلى مصر عاد اسم اللاعب ليرتبط مجددًا بنادي الزمالك، بعدما دخل الطرفان في مفاوضات لم تكلل بالنجاح في مطلع العام الجاري.

 

ومنذ فترة تم عرض فكرة التعاقد مع غزال على أمير مرتضى منصور المشرف السابق على فريق الكرة الأول بالزمالك، والذي طلب بدوره إمهاله بعض الوقت لعرض اللاعب على الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو.

 

وحتى بعد التغيرات الإدارية التي شهدها نادي الزمالك مؤخرًا والتي شملت رحيل أمير مرتضى، تم طرح اسم علي غزال على لجنة الكرة الحالية بنادي الزمالك والتي يترأسها أيمن يونس نجم القلعة البيضاء السابق، والتي بدورها تدرس خلال الساعات الأخيرة إمكانية ضم اللاعب بعد الحصول على موافقة باتشيكو مدرب الفريق الأبيض.

 

ونظريًا قد يكون غزال إضافة جيدة لخط وسط الزمالك الدفاعي، خصوصًا بعدما فشلت مساعي إدارة الزمالك السابقة لضم نبيل دونجا لاعب وسط بيراميدز بسبب مغالاة ناديه في مطالبه المالية.

 

كذلك سيكون الانتقال للزمالك بمثابة طوق نجاة للاعب علي غزال كون الفريق الأبيض سيضعه في بؤرة المتابعة والاهتمام من جماهير الكرة المصرية، باعتبار الفريق الأبيض أحد القوى الكروية الكبرى على الساحة المحلية، وهو ما قد يفتح بالتبعية الباب أمام عودة اللاعب الأسمر مجددًا إلى صفوف المنتخب الوطني الأول بعد غيابه عن صفوف الفراعنة منذ ما يزيد عن عام، وبالتحديد بعد رحيل الجهاز الفني السابق للمنتخب وتعيين الجهاز الحالي بقيادة حسام البدري.

 

ويمتلك علي غزال في سجله 11 مباراة دولية بقميص منتخب مصر شارك أساسيًا في 8 لقاءات منهم وتم الدفع به احتياطيًا في 3 مباريات، وعلى مدار هذه اللقاءات تمكن من صناعة هدف وحيد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن علي غزال – البالغ 27 عامًا- بدأ مسيرته الاحترافية مطلع عام 2013، عندما انتقل من صفوف ناشئي وادي دجلة إلى فريق ناسيونال البرتغالي، والذي استمر في صفوفه حتى بداية عام 2014 والذي شهد انضمامه إلى فري جويزهو الصيني، وبعد 6 أشهر انتقل إلى فريق فانكوفر الكندي، وفي مطلع عام 2019 انتقل إلى فيرنيسي البرتغالي ليرحل بعد 6 أشهر فقط عن صفوفه، وقضى اللاعب فترة بطالة لعدة أشهر قبل أن ينتقل في مطلع 2020 إلى لاريسا اليوناني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان