رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| فرمان الوزارة يقود انتخابات اتحاد الكرة إلى «علم الغيب»

فيديو| فرمان الوزارة يقود انتخابات اتحاد الكرة إلى «علم الغيب»

ستاد مصر العربية

مقر اتحاد الكرة

فيديو| فرمان الوزارة يقود انتخابات اتحاد الكرة إلى «علم الغيب»

ضياء خضر 04 ديسمبر 2020 19:02

أصبحت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة في موقف لا تحسد عليه، بسبب آخر المكلفات المكلفة بها وهو إجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد يدير اتحاد الكرة.

 

وفي نهاية الشهر المنقضي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تمديد فترة عمل اللجنة المكلفة منه بإدارة اتحاد الكرة حتى نهاية يناير المقبل، مع تقليص عدد أعضاءها من 5 أعضاء إلى 3 أعضاء فقط، حيث تم استبعاد الثنائي محمد فضل وأحمد عبد الله، واستمر عمرو الجنايني رئيس اللجنة ونائبه الدكتور جمال محمد علي والدكتور سحر عبد الحق العضو باللجنة.

 

وبحسب الأنباء الواردة من داخل اتحاد الكرة في الأيام الأخيرة كانت الأمور تسير باتجاه إقامة انتخابات اتحاد الكرة في منتصف يناير المقبل، وذلك الانتهاء من الجمعية العمومية الطارئة التي تم خلالها اعتماد اللائحة الجديد لاتحاد الكرة والتي ستُجرى على أساسها الانتخابات المنتظرة.

 

لكن ما تخطط له اللجنة الثلاثية بإقامة انتخابات اتحاد الكرة في منتصف يناير المقبل اصطدم بقرار مفاجئ من وزارة الشباب والرياضة تقرر بموجبه تأجيل كافة اجتماعات الجمعيات العمومية العادية والطارئة لكافة الهيئات الشبابية والرياضية المقررة بداية من غد السبت، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدرت الوزارة مساء اليوم بيانًا رسميًا تحدثت فيه عن تفاصيل قرارها بتأجيل كافة الجمعيات العمومية التي كانت مقررة في الفترة المقبلة.

 

وقالت الوزارة في بيانها إنه وفي ضوء القرارات والإجراءات الاحترازية للجنة الأزمات بمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا  والمتعلقة بضرورة التزام جميع مؤسسات الدولة باتخاذ الإجراءات الاحترازية الواجبة والكفيلة بمواجهة انتشار فيروس كورونا وبناء على الطلبات التي تقدمت بها اللجنة الأوليمبية المصرية وعدد من  العديد من الهيئات الشبابية والرياضية وبناء على ما عرضته الإدارة المركزية للطب الرياضي والمعنية بمتابعة تطبيق إجراءات وضوابط مواجهة انتشار فيروس كورونا بمختلف الهيئات فقد ارتأت وزارة الشباب والرياضة كونها الجهة الإدارية المركزية المعنية بمختلف الهيئات الشبابية والرياضية إرجاء انعقاد الجمعيات العمومية العادية وغير العادية في جميع الهيئات الشبابية والرياضية والتي كان مقررا لها الانعقاد خلال الفترة المقبلة وذلك بدءاً من غدا السبت الموافق 5 ديسمبر 2020 .

 

 

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها تقوم بمتابعة كافة الإجراءات والضوابط الاحترازية التي ستصدر عن لجنة الأزمات بمجلس الوزراء فيما يتعلق بمواجهة انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة وذلك لتحديد المواعيد الجديدة التي ستعقد خلالها الجمعيات العمومية للهيئات الشبابية والرياضية وذلك قبل انتهاء السنة المالية الحالية.

 

ونوهت الوزارة إلى أنها تقوم بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية ومختلف الهيئات الشبابية والرياضية  بشأن تعميم إرجاء انعقاد الجمعيات العمومية على جميع الهيئات، وإخطارهم لاحقاً بالموعد الجديد للانعقاد وذلك فى ضوء العرض على لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.

 

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة بأن سلامة وصحة المواطنين من أعضاء ومرتادي الهيئات الشبابية والرياضية تضعها الوزارة في مقدمة الأولويات، وتأجيل انعقاد الجمعيات العمومية يأتي في إطار منع التجمعات لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

وشددت وزارة الشباب والرياضة على جميع مجالس إدارات الهيئات الشبابية والرياضية فى جميع أنحاء الجمهورية بالالتزام التام بكافة الإجراءات الوقائية، والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين مرتادي تلك المنشآت، وسيتم متابعة تطبيق الاحتياطات الاحترازية على أرض الواقع، ومساءلة من يثبت مخالفته لتلك الإجراءات الاحترازية التى سبق وأقرتها الوزارة فى الدليل الاسترشادى والمتضمن الاكواد الطبية وتم تعميمه على جميع الهيئات الرياضية والشبابية فى جميع محافظات الجمهورية.

 

وبناء على القرار الأخير من وزارة الشباب والرياضة أصبح الغموض هو سيد الموقف فيما يخص انتخابات اتحاد الكرة، إذ بات من المتوقع عدم إقامتها الشهر المقبل كما كان متوقع، في وقت يتمسك الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإجراء الانتخابات قبل نهاية الشهر المقبل، وتسليم إدارة اتحاد الكرة إلى مجلس إدارة منتخب بداية من الأول من فبراير المقبل على أقصى تقدير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان