رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تحديات بالجملة تنتظر صالح جمعة في تجربته مع سيراميكا

فيديو| تحديات بالجملة تنتظر صالح جمعة في تجربته مع سيراميكا

ضياء خضر 03 ديسمبر 2020 16:34

يستعد صالح جمعة صانع ألعاب النادي الأهلي السابق لخوض مغامرة جديدة في مسيرته الاحترافية، بعدما انتقل بشكل رسمي قبل ساعات إلى صفوف فريق سيراميكا كيلوباترا الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز.

 

وفي وقت مبكر من صباح اليوم أعلن نادي سيراميكا كيلوباترا عن تعاقده مع صالح جمعة في صفقة انتقال حر دون أن يشير النادي لمدة التعاقد بينه وبين اللاعب.

 

وكان النادي الأهلي قد أنهى قبل أيام علاقته باللاعب صالح جمعة بالتراضي بين الطرفين، ليرحل اللاعب بشكل مجاني عن صفوف الفريق الأحمر الذي انضم إليه في صيف عام 2015 قادمًا من نادي إنبي.

 

 

وسيكون صالح جمعة على موعد مع تحديات بالجملة في مغامرته المنتظرة مع سيراميكا كيلوباترا، ويستعرض "مصر العربية" أبزر تلك التحديات في السطور التالية..

 

أرشيف مقلق

 

لا يختلف على أن صالح جمعة أصبح نجمًا غير جاذب لاهتمام الأندية بصورة أو بأخرى رغم المهارة والموهبة الكبيرة التي يتمتع بها بشهادة كثير من المدربين الذين عمل تحت قيادتهم.

 

وفي السنوات الأخيرة تكررت وقائع خروج اللاعب عن النص، خصوصًا خارج الملعب من خلال اعتياده السهر في النوادي الليلة وغيابه المتكرر عن التدريبات، وهو ما جعله عرضة للكثير من العقوبات المالية في النادي الأهلي.

 

كذلك لم يوفق صالح جمعة في تجربة الإعارة التي قضاها في عام 2018 ضمن صفوف الفيصلي السعودي، والتي انتهت بشكل سيء بعدما غادر اللاعب إلى مصر دون علم مسئولي النادي الذين فضلوا وقتها إنهاء إعارته.

 

ولاشك أن الانضباط داخل وخارج الملعب سيكون أحد أهم التحديات التي سيواجهها صالح جمعة في مغامرته مع فريق سيراميكا، والتي ربما تكون ساحة حكم نهائية عليه كلاعب كرة قدم، بجانب أن التعاقد معه يعد مقامرة بصورة أو بأخرى بالنسبة لمسئولي سيراميكا، وقد تكون هذه المقامرة خاسرة إذا تكررت وقائع عدم انضباط اللاعب.

 

 

غياب طويل

 

على مدار الموسم الأخير لم يشارك صالح جمعة مع فريق النادي الأهلي سوى لعدة دقائق معدودة، بعدما استبعده السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق من حساباته بشكل تام منذ بداية الموسم، ولم يحصل اللاعب على فرصة المشاركة مع المدرب السويسري إلا لدقائق في أواخر أغسطس الماضي خلال مواجهة جمعت الفريق الأحمر مع المصري بالدوري.

 

وتحت قيادة بيتسو موسيماني المدرب الحالي للأهلي شارك صالح جمعة أيضًا لدقائق معدودة أمام فريقي إنبي وطلائع الجيش بالدوري، وبلغ مجموع الدقائق التي شارك بها صالح مع الأهلي في الموسم الأخير 39 دقيقة فقط.

 

ولا شك أن الغياب الطويل عن المشاركة في المباريات ألقى بظلاله على مستوى صالح جمعة، وأثر عليه بشكل سلبي وهو ما وضح من خلال الزيادة الواضحة في وزن اللاعب خلال ظهوره في المباريات القليلة التي شارك بها في الموسم الأخير.

 

وسيكون صالح جمعة مُطالب ببذل جهد مضاعف في تدريبات فريق سيراميكا خلال الفترة المقبلة، ليستعيد جاهزيته للمشاركة في المباريات، ويزيد من صعوبة مهمته في هذا الإطار ضيق الفترة الزمنية المتبقية على انطلاق منافسات الدوري وعدم مشاركة اللاعب في جانب كبير من فترة الإعداد التي خاضها فريق سيراميكا استعدادًا للموسم الجديد.

 

 

منافس متألق

 

ولن يكون طريق صالح جمعة نحو التشكيل الأساسي لفريق سيراميكا في الموسم الجديد مفروشًا بالورود في وجود منافس قوي للغاية له في مركز صانع الألعاب مع فريقه الجديد، وهو اللاعب محمد إبراهيمن القادم من فريق مصر المقاصة.

 

وتعاقد فريق سيراميكا مع محمد إبراهيم بعد تألقه في النصف الثاني من الموسم الماضي مع فريق مصر المقاصة، ويبقى لاعب الزمالك السابق هو صاحب الحظوظ الأوفر للمشاركة بشكل أساسي مع الفريق الصاعد حديثًا للدوري بمركز صانع الألعاب.

 

وسيكون صالح جمعة مُطالب ببذل جهد مضاعف في تدريبات فريقه الجديد للدخول بشكل تدريجي في حسابات المدير الفني هيثم شعبان ومزاحمة زميله محمد إبراهيم على مركز صانع اللعب الأساسي للفريق خلال الموسم المقبل.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان