رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| معلول وساسي كلمة السر.. الدوري المصري قبلة جديدة للاعبي تونس

فيديو| معلول وساسي كلمة السر.. الدوري المصري قبلة جديدة للاعبي تونس

ستاد مصر العربية

فرجاني ساسي وعلي معلول

فيديو| معلول وساسي كلمة السر.. الدوري المصري قبلة جديدة للاعبي تونس

محمد الجبالي 02 ديسمبر 2020 23:22

أصبح الدوري المصري قبلة اللاعبين التوانسة للاحتراف بعد النجاحات العديدة للاعبي نسور قرطاج بالأندية المصرية وفرض أسمائهم بأحرف من نور في كافة الأندية التي شاركوا فيها.

 

واتجهت بوصلة الأندية المصرية إلى نسور قرطاج ، بعد أن ظهر الثنائي علي معلول لاعب الأهلي وفرجاني ساسي لاعب الزمالك بمستوى مميز مع القطبين في البطولات المحلية والقارية ولعبا دورا كبيرا في الوصول لمنصات التتويج.

 

وبدأت الفرق المصرية تميل للتعاقد مع اللاعب التونسي بعدما أظهر أنه يتمتع بجودة داخل الملعب، أكثر من اللاعب الأفريقي، الذي قد يكون التعاقد معه ليس مضمون النجاح في كثير من الأحيان. 

 

وألقت وسائل الإعلام التونسية  الضوء على ظاهرة هجرة اللاعبين التونسيين للدوري المصري، وذلك في ظل رغبة اللاعبين للمنافسة على الألقاب القارية، واللعب في أعلى المستويات الكروية، بالإضافة إلى الجوانب المالية التي باتت عالية في البطولة المصرية.

 

وأوضحت التقارير التونسية أن قيمة اللاعبين التونسيين الذين يشاركوا في الدوري المصري، قاربت الـ10 مليون يورو، ما يعادل 181.97 مليون جنيه مصري، حسب موقع ترانسفير ماركت.

 

وتابع الموقع إلى أن قائمة اللاعبين الدوليين بالمنتخب التونسي، على غرار علي معلول لاعب الأهلي وفرجاني ساسي لاعب الزمالك وسيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون العرب، ضمت لاعبين جدد مثل هيثم الجويني وفخر الدين بن يوسف.

 

 

وأشار الموقع إلى أن فرجاني ساسي نجم الزمالك تصدر قائمة أعلى اللاعبين بالقيمة التسويقية بـ2.5 مليون يورو وجاء علي معلول لاعب الأهلي ثانيًا بقيمة ناهزت 1.5 مليون يورو، واحتل عمر العيوني لاعب بيراميدز المركز الثالث بقيمة وصلت إلى مليون يورو.

 

جاءت قائمة اللاعبين التونسيين المتواجدين في الدوري المصري كالتالي:

الأهلي: علي معلول
الزمالك: فرجاني ساسي - حمزة المثلوثي
بيراميدز: عمر العيوني
المقاولون العرب: سيف الدين الجزيري - هيثم الجويني - وسيم النغموشي
وادي دجلة: إيهاب المباركي
سموحة: رفيق كابو
حرس الحدود: أيوب مشارك
الجونة: محمد الحبيب يكن
انبي: زياد بوغطاس اقترب من الانضمام للفريق البترولي
الإسماعيلي: فخر الدين بن يوسف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان