رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «السداسية التاريخية».. حلم يداعب الأهلي بقيادة موسيماني

فيديو| «السداسية التاريخية».. حلم يداعب الأهلي بقيادة موسيماني

ستاد مصر العربية

موسيماني وأفشة

فيديو| «السداسية التاريخية».. حلم يداعب الأهلي بقيادة موسيماني

محمد جبالي 02 ديسمبر 2020 18:24

تعيش جماهير النادي الأهلي خلال الأيام الحالية حالة من النشوة الكروية، في ظل الانتصارات المتتالية للمارد الأحمر والتي يتمثل أبرزها في تتويج الفريق بدوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك غريمه التقليدي، وأيضًا التأهل لنهائي كأس مصر.

 

وقبل دوري الأبطال والتأهل لنهائي الكأس، توج الأهلي هذا الموسم بلقب بطولة الدوري رقم 42 في تاريخه، ورغم تحقيق الأهلي لبطولتين فقط حتى الآن، إلا أنَّ الشياطين الحمر على موعد مع سداسية تاريخية.

 

وينتظر النادي الأهلي ولاعبوه موسمًا تاريخيًا بكل المقاييس، حيث يُرَاود عشاق القلعة الحمراء حلم تحقيق السداسية التاريخية خلال الموسم الجاري تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

 

الأهلي حصد الدوري ودوري أبطال إفريقيا، وتنتظره بطولة كأس مصر والسوبر الإفريقي والسوبر المحلي، بخلاف المنافسة في بطولة كأس العالم للأندية، وإن كان تحقيق اللقب المونديالي صعبًا من الناحية النظرية نظرًا لتواجد العملاق البافاري بايرن ميونيخ في البطولة كبطل لدوري أبطال أوروبا.

 

واستطاع الفريق الألماني حصد لقب الدوري والكأس في ألمانيا، وكذلك بطولة السوبر المحلي، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا، ثم اقتناص السوبر الأوروبي.

 

ويتبقى للفريق البافاري لقب كأس العالم للأندية من أجل تكرار إنجاز برشلونة مع بيب جوارديولا في عام 2008-2009.

 

وينتظر النادي الأهلي يوم 5 ديسمبر، حصد لقب كأس مصر في حال الفوز على فريق طلائع الجيش، بينما يواجه يوم 10 ديسمبر فريق نهضة بركان المغربي في بطولة السوبر الإفريقي، إذ قد يضيف الأهلي هذا الشهر لقبين جديدين إلى رصيده من البطولات هذا الموسم ليصبح يمتلك 4 بطولات.

 

ويمتلك الأهلي بطاقة المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، بصفته بطل الدوري، وفي حال الفوز بها سيتوج بالبطولة الخامسة هذا الموسم.

 

 

وأصبح من المؤكد مشاركة الأهلي وبايرن ميونخ في بطولة كأس العالم للأندية في فبراير المقبل، ويصبح هذا اللقب هو الفيصل في تحديد من النادي الأفضل في العالم، بتحقيق سداسية تاريخية تجعله يكرر انجاز برشلونة عام 2009، فهل يفعل الأهلي ما لم يتمكن من تحقيقه أي نادي في العالم من قبل سوى البرسا، أم يؤكد بايرن ميونخ هيمنته العالمية ويضيف اللقب السادس له هذا الموسم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان