رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | الأحد 24 يناير 2021 م | 10 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

تفوق على ميسي وصلاح.. رونالدو يفوز بجائزة القدم الذهبية

تفوق على ميسي وصلاح.. رونالدو يفوز بجائزة القدم الذهبية

ستاد مصر العربية

رونالدو يفوز بجائزة القدم الذهبية

تفوق على ميسي وصلاح.. رونالدو يفوز بجائزة القدم الذهبية

محمد عبد الغني 02 ديسمبر 2020 16:11

حظي البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة القدم الذهبية في نسختها الثامنة عشرة، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، والألماني روبرت ليفاندوفسكي، والمصري محمد صلاح.

 

ونال نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو أكبر عدد من الأصوات لعام 2020 بعدما تفوق على جميع المرشحين.
 

وتنافس هذا العام على الجائزة نجوم كبار في  الساحرة المستديرة على رأسهم، ميسي ورونالدو والمصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي.

 

ولم يسبق أن توج بالجائزة أي لاعب عربي، بينما فاز بها من قبل الثنائي الأفريقي، الإيفواري ديديه دروجبا في 2013 والكاميروني صامويل إيتو في 2015.

 


القائمة ضمت أيضا، سيرخيو راموس قائد ريال مدريد الإسباني، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وسيرخيو أجويرو هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، وجيورجيو كيليني لاعب يوفنتوس الإيطالي ونيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني وزميله التشيلي أرتورو فيدال.

 

ولم يسبق للمتنافسين هذا العام الفوز بجائزة القدم الذهبية، بينما كان روبيرتو باجيو نجم بريشيا وميلان ويوفنتوس السابق أول المتوجين بها في 2003، ويحمل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد لقب آخر نسخة في 2019.

 

وتعتبر "القدم الذهبية" جائزة كروية على المستوى الدولي يتم تنظيمها سنويا في إمارة موناكو الفرنسية، وأبرز معايير الجائزة أن يبلغ اللاعب المرشح 28 عاما على الأقل، وأن يكون صاحب مهارات كروية خاصة على المستوى الفردي والأداء الجماعي.

 

 

وجائزة القدم الذهبية يتم منحها من خلال تصويت جماهيري، على قائمة اختيرت بناء على إنجازات اللاعبين الفردية أو مع فرقهم وكذلك لما قاموا به على الصعيد الشخصي، ومن قواعدها، أن الفائز بها يجب ألا يقل عمره عن 28 عاماً ولا يفوز بها أي لاعب أكثر من مرة.

 

يتم اختيار الفائز من بين 10 مرشحين ترشحهم لجنة من المتخصصين، ويحق للجمهور التصويت لواحد من المرشحين العشرة على الموقع الرسمي للجائزة Goldenfoot.com.
 

وتتميز هذه الجائزة بأن الفائز بها يترك قالبا لرجله على ممشى المشاهير لكرة القدم The Champions Promenade، وهو نوع من ممشى لمشاهير كرة القدم على شاطئ إمارة موناكو، ولذلك يمكن للاعب كرة القدم الفوز بجائزة الحذاء الذهبي مرة واحدة فقط.

 

وأصبح "رونالدو" رابع لاعب يفوز بالجائزة من اليوفي، بعد كل من، بافيل نيدفيد، أليساندرو ديل بييرو، وجيانلويجي بوفون.

 

 

كما حصل رئيس نادي يوفنتوس، أندريا أنيلي، أيضا على النسخة الأولى من جائزة "Golden Foot Prestige"، التي اختارتها لجنة من الشخصيات الإعلامية الدولية.

 

يذكر أن الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الاسباني، هو آخر المتوجين باللقب في عام 2019.

 

جدير بالذكر أن الجائزة استحدثها وكيل الأعمال الإيطالي أنطونيو كاليندو عام 2003، وهي أول جائزة تمنحها الجماهير، حيث يتم التصويت عبر الإنترنت بين 10 لاعبين تختارهم لجنة الصحفيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان