رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 صباحاً | الخميس 28 يناير 2021 م | 14 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كأس العالم للأندية.. تعرف على مواعيد ومنافسي الأهلي في المونديال

فيديو| كأس العالم للأندية.. تعرف على مواعيد ومنافسي الأهلي في المونديال

ستاد مصر العربية

كأس العالم للأندية

فيديو| كأس العالم للأندية.. تعرف على مواعيد ومنافسي الأهلي في المونديال

محمد جبالي 28 نوفمبر 2020 20:32

تأهل فريق الكرة بالنادي الأهلي إلى كأس العالم للأندية نسخة ٢٠٢١ للمرة السادسة في تاريخه اثر تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب غريمه التقليدي الزمالك والفوز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية للمسابقة.

 

ومن المفترض أن تقام نسخة 2020 في العام المقبل وبالتحديد ما بيم يوم 1 فبراير و11 فبراير بعد أن تم تأجيلها من موعدها الأصلي في شهر نوفمبر الحالي وستكون هذه النسخة هي الأخيرة التي تقام بنظام السبعة فرق المعتاد وستتحول بعدها إلى 24 فريقا وستقام في الصين.

 

وستكون هذه النسخة هي الأخيرة التي تقام بنظام السبعة فرق المعتاد، إذ ستتحوّل بعدها إلى 24 فريقا وستُلعَب في الصين.

 

وبات الأهلي رابع المتأهلين إلى مونديال الأندية بعد بايرن ميونيخ ممثل قارة أوروبا، وأوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا، والدحيل ممثل قطر الدولة المضيفة.

 

 

وتقام مباراة الافتتاح بين الدحيل وأوكلاند سيتي يوم 1 فبراير، ليعبر الفائز إلى ربع النهائي، على أن يبدأ الأهلي مشواره من ربع النهائي كما هو معتاد، ليواجه الفائز من الدحيل أو أوكلاند سيتي، أو بطل آسيا أو بطل أمريكا الشمالية، وفقا لما تقرره القُرعة، وحال فوزه سيواجه بايرن ميونيخ أو بطل أمريكا الجنوبية.

 

ويدخل بايرن ميونيخ البطولة من الدور نصف النهائي، أمر ينطبق أيضا على بطل كوبا ليبرتادوريس.

 

ولم يتحدد بطل كوبا ليبرتادوريس حتى اللحظة، إذ وصلت البطولة إلى دور الـ16 الذي لعبت فيه جولة الذهاب.

 

كما لم يتحدد بطل أمريكا الشمالية الذي وصلت مسابقته إلى مرحلة ربع النهائي بوجود 3 فرق أمريكية، ومثلها مكسيكية، وفريق كندي وآخر من هندوراس.

 

وسيبدأ الأهلي مشواره من ربع النهائي كما هو معتاد ليواجه الفائز من الدحيل أو أوكلاند سيتي أو بطل آسيا أو بطل أمريكا الشمالية حسب القرعة وحال فوزه سيواجه بايرن ميونيخ أو بطل أمريكا الجنوبية ويدخل بايرن ميونيخ البطولة من الدور نصف النهائي، أمر ينطبق أيضا على بطل كوبا ليبرتادوريس.

 

ولم يتحدد بطل كوبا ليبرتادوريس حتى اللحظة إذ وصلت البطولة إلى دور الـ 16 الذي لعبت فيه الذهاب كما لم يتحدد بطل أمريكا الشمالية الذي وصلت مسابقته إلى مرحلة ربع النهائي بوجود 3 فرق أمريكية ومثلها مكسيكية وفريق كندي وآخر من هندوراس.

 

على الجانب الآخر، هنأ نادي بايرن ميونخ الألماني النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا 2020 للمرة التاسعة فى تاريخه.

 

وكتب بايرن ميونخ، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "من البايرن بطل أوروبا إلى الأهلي بطل أفريقيا، تهانينا لكم على الفوز بدوري أبطال أفريقيا… نراكم في كأس العالم للأندية مطلع فبراير المقبل".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان