رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الثلاثاء 19 يناير 2021 م | 05 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بدر بانون يعزز صفوف الأهلي أمام الاتحاد في كأس مصر

فيديو| بدر بانون يعزز صفوف الأهلي أمام الاتحاد في كأس مصر

محمد جبالي 28 نوفمبر 2020 18:37

يُنتظر أن يسجل المغربي بدر بانون مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الظهور الأول مع المارد الأحمر يوم الثلاثاء المقبل عندما يلتقي الأهلي مع الاتحاد السكندري في إطار منافسات دور نصف نهائي كأس مصر، على ملعب السويس.

 

وكان الأهلي قد نجح في الحصول على توقيع بانون لمدة 3 سنوات قادمًا من نادي الرجاء المغربي، في ظل سعي إدارة النادي الأهلي لتدعيم دفاعات الفريق بصفقة دولية من العيار الثقيل.

 

بانون كان حريصًا على مؤازرة المارد الأحمر في النهائي التاريخي أمام الزمالك، أمس الجمعة، والذي تفوق فيه المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي احتضنها استاد القاهرة الدولي بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وبعد فوز الأهلي بلقبي الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا يسعى الفريق الأحمر لإكمال ثلاثيته هذا الموسم بحصد لقب كأس مصر، والغائب عن خزائن القلعة الحمراء منذ موسم 2016/2017.

 

وإجمالًا يتربع الأهلي على عرش الأبطال التاريخيين لمسابقة كأس مصر برصيد 36 لقب، ويأتي الزمالك خلفه مباشرة في المركز الثاني بـ 26 لقب في سجله بالبطولة.

 

وفي حال تكررت المواجهة بين القطبين بعد أيام في نهائي كأس مصر ستكون جماهير الكرة المصرية على موعد مع موقعة كروية نارية، في ظل رغبة الثأر الموجودة لدى فريق الزمالك لرد اعتباره أمام منافسه الأزلي والذي حرمه أمس من الصعود إلى منصة التتويج الأفريقية.

 

ولا شك أن بدر بانون سيسعي لنيل ثقة المدرب موسيماني داخل المستطيل الأخضر بشكل سريع، ليضمن التواجد في التشكيل الأساسي لفريق النادي الأهلي منذ بداية الموسم وتفادي البقاء على مقاعد البدلاء.

 

قدوم المغربي بدر بانون والتحاقه بصفوف مدافعي النادي الأهلي وبرغم أنه إضافة لقدرات الفريق الأحمر الدفاعية، إلا أنه في حد ذاته يحمل جرس إنذار قوي لبعض مدافعي الفريق الأحمر.

 

وفي صدارة مدافعي الأهلي الذين ضيقت صفقة بانون الخناق عليهم الثنائي رامي ربيعة وسعد سمير، واللذين يعدان العنصرين الأقدم في مركز قلب الدفاع بالنادي الأهلي حاليًا.

 

 

ودائمًا ما يعاني رامي ربيعة من تكرار مسلسل الإصابات معه، وهو ما يحرم الفريق من جهوده لفترات طويلة أحيانًا.

 

كذلك أبتعد سعد عن الملاعب منذ أواخر العام الماضي بعد إصابته بقطع في وتر أكيلس، وعلى إثر تلك الإصابة خضع اللاعب لجراحة في الخارج أعقبها أداؤه برنامج تأهيلي مطول للتعافي من آثار تلك الإصابة، وهو ما اضطر الأهلي لرفع اسم اللاعب من قائمته في يناير الماضي، لكنه سيقوم بقيده في قائمته للموسم الجديد بعد توقيع عقد جديد معه.

 

ومن غير المستبعد أن يتحول دور الثنائي سعد سمير ورامي ربيعة مع الأهلي في الموسم الجديد إلى مجرد "كمالة عدد"، خصوصًا إذا لم يصل أي منهما للمستوى المقنع بالنسبة للجهاز الفني والذي يؤهل أي منهما للتواجد في التشكيل الأساسي للفريق.

 

وقد يجد ربيعة وسعد سمير نفسيهما في دور البدلاء بالموسم الجديد، في ظل توقعات بالاعتماد على بدر بانون بشكل أساسي بجانب واحد من الثنائي أيمن أشرف أو ياسر إبراهيم واللذين ظهرا بمستويات جيدة مع الأهلي في المواسم الأخيرة.

 

وعلى الأرجح ستكون المنافسة مركزه بين الرباعي بدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود متولي ليختار المدرب موسيماني اثنين منهم للمشاركة في مركز قلب الدفاع، وسيكون في الصف الثاني من هذه المنافسة الثنائي المخضرم سعد سمير ورامي ربيعة واللذين في هذه الحالة سيكون أمامهما مهمة شاقة للحفاظ على حظوظهما بالظهور في مباريات الفريق وبالتبعية الإبقاء على فرص الاستمرار في صفوف الشياطين الحمر بعد نهاية الموسم المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان