رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الاثنين 18 يناير 2021 م | 04 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ملفات عاجلة تنتظر الحسم في الزمالك بعد صدمة أفريقيا

فيديو| ملفات عاجلة تنتظر الحسم في الزمالك بعد صدمة أفريقيا

ستاد مصر العربية

مجلس إدارة نادي الزمالك

فيديو| ملفات عاجلة تنتظر الحسم في الزمالك بعد صدمة أفريقيا

ضياء خضر 28 نوفمبر 2020 11:37

رغم حالة الحزن والصدمة التي تسيطر على مسئولي نادي الزمالك بعد خسارة لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق النادي الأهلي، إلا أن الإدارة البيضاء باتت مُطالبة بطي هذه الصفحة سريعًا وإنهاء عدد من الملفات الهامة المطروحة أمامها.

 

وخسر الزمالك أمام الأهلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس باستاد القاهرة بنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتوج الفريق الأحمر بلقبه التاسع في دوري الأبطال.

 

 

ورغم الأثر النفسي الكبير الذي تركته خسارة الزمالك في نفوس لاعبيه وجماهير النادي ومسئوليه، إلا أن قصر الفترة الزمنية المتبقية على انطلاق الموسم الكروي الجديد، تُلزم إدارة النادي على فتح بعض الملفات وإنهاءها سريعًا، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الملفات في السطور التالية..

 

حسم الراحلين

 

بعد انتهاء مشوار النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا أصبحت إدارة الزمالك مُطالبة بحسم موقف اللاعبين المرشحين للرحيل عن صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الحالية.

 

ولم يرحل بشكل رسمي من لاعبي الزمالك سوى لاعب خط الوسط محمد عنتر الذي انتقل لصفوف المصري، بجانب رحيل بعض معاري الفريق إلى أندية أخرى مثل أحمد رفعت الذي كان معارًا للاتحاد السكندري وتم بيعه خلال الميركاتو الحالي للنادي المصري.

 

ويبرز في صفوف الزمالك مجموعة من اللاعبين الذين تراجعت فرص استمرارهم مع الفريق في الموسم الجديد، مثل الثنائي الهجومي عمر السعيد وكابونجو كاسونجو، وحارس المرمى محمد عواد، وثنائي الوسط محمد حسن وكريم بامبو، كما يبقى مصير المهاجم المغربي حميد أحداد معلقًا إلى الآن.

 

ومن المقرر أن يُغلق اتحاد الكرة باب القيد في فترة الانتقالات الحالية يوم 6 ديسمبر المقبل، وبالتالي أصبحت إدارة الزمالك ملزمة بإنهاء ملف اللاعبين الراحلين قبل هذا التاريخ، بعد الاستقرار على أسماء من سيتم الاستغناء عنهم بالتشاور مع الجهاز الفني.

 

 

تجديد المعلقين

 

كذلك من بين الملفات التي باتت تحتاج حسم سريع من إدارة الزمالك ملف تجديد عقود بعض لاعبي الفريق، وهو الملف الذي ظل مؤجلًا لفترة بداعي انتظار نهاية مشوار الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

 

وفي مقدمة اللاعبين الذين يسعى الزمالك لتجديد عقودهم لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي، والذي يتبقى موسم وحيد في عقده مع النادي، وخلال الفترة الأخيرة أعلن ساسي ومسئولو الزمالك عن وجود رغبة مشتركة من الطرفين لتمديد ارتباطهما، لكن يتبقى الاتفاق على بعض الأمور المتعلقة بالماديات، وفي حال لم يتوصل الطرفان لاتفاق من المنتظر أن يفتح الزمالك باب الرحيل أمام نجمه التونسي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتحقيق استفادة مالية من وراء رحيله.

 

ويعد صانع الألعاب الشاب يوسف أوباما من ضمن الأسماء المنتظر تجديد عقودها مع القلعة البيضاء، لكن الفترة الأخيرة شهدت بعض الشد والجذب بين اللاعب ومسئولي النادي في ملف التجديد بسبب بعض النواحي المالية.

 

 

إعلان الصفقات

 

أيضًا من المفترض أن تنهي إدارة الزمالك خلال الأيام القليلة المقبلة ملف الصفقات الجديدة، والتي فضلت إدارة النادي عدم الإعلان عنها بشكل رسمي لحين نهاية مشوار الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

 

وحسمت إدارة الزمالك بشكل فعلي صفقة الظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي، كما يحاول النادي الحصول على خدمات نبيل دونجا لاعب وسط فريق بيراميدز، لكن المطالب المالية تقف عقبة في طريق إتمام تلك الصفقة.

 

ومع قرب إغلاق باب الانتقالات الصيفية أصبحت إدارة الزمالك مُطالبة بإنهاء ملف الصفقات الجديدة والإعلان سريعًا عنها، ليتم قيدهم في قائمة الفريق للموسم الجديد، بجانب حسم قائمة من سيتم استعادة خدماتهم من اللاعبين المعارين في الموسم الجديد مثل أحمد فتوح ومحمد أشرف روقا ليتم قيدهم أيضًا مع الفريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان