رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| استاد القاهرة و«الأميرة السمراء» في انتظار القطبين

فيديو| استاد القاهرة و«الأميرة السمراء» في انتظار القطبين

ستاد مصر العربية

استاد القاهرة قبل لقاء نهائي أبطال أفريقيا

فيديو| استاد القاهرة و«الأميرة السمراء» في انتظار القطبين

ضياء خضر 27 نوفمبر 2020 19:14

يتواصل العد التنازلي لوصول لاعبي فريقي الأهلي والزمالك إلى استاد القاهرة، استعدادًا للمباراة التي ستجمع الفريقين في التاسعة مساء اليوم ضمن نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مجموعة صور لاستاد القاهرة قبل ساعات من لقاء اليوم، وأظهرت الصور جاهزية أرضية الملعب وحالتها الجيدة للغاية.

 

كما وضع مسئولو الكاف كأس بطولة دوري أبطال أفريقيا في نهاية الممر المؤدي من غرف لاعبي الفريقين إلى أرضية ملعب إستاد القاهرة، حيث يفترض أن يدخل الفريقان إلى الملعب والكأس تتوسطهم على المنصة المخصصة لها.

 

 

كذلك نشر الكاف مقطعي فيديو أظهرا جاهزية غرفتي الملابس الخاصة بفريقي الأهلي والزمالك، بعدما انتهى عمال الفريقين من ترتيب الملابس والأحذية الخاصة بكل لاعب في أماكنها داخل غرفة ملابس كل فريق.

 

وشهد المحيط الخارجي لملعب استاد القاهرة وجود أكثر من منفذ متنقل يتبع وزارة الصحة، يتواجد به عدد من المتخصصين المكلفين بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

ويشهد استاد القاهرة إجراءات أمنية مشددة سواء خارج الملعب حيث تنتشر أعداد مكثفة من رجال الشرطة، في داخل الاستاد يتواجد أفراد الأمن التابعين لإحدى الشركات الأمنية الخاصة والذي تم نشرهم في محيط المستطيل الأخضر وفي الممر المؤدي لغرف ملابس الفريقين.

 

 

وللمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا التي انطلقت منافساتها عام 1964 يلتقي فريقان من دولة واحدة في نهائي البطولة، وعلى مستوى العالم وتحديدًا في بطولات الأندية أبطال الدوري لم يتواجه فريقان من دولة واحدة في مباراة نهائية سوى 25 مرة.

 

وانضمت مصر إلى قائمة تضم 10 دول أخرى تأهل من كل دولة منهم فريقين لنهائي إحدى بطولات أبطال الدوري.، وتتصدر المكسيك هذه القائمة بـ11 مباراة نهائي قاري طرفيها كانا من المكسيك، ويأتي بعد المكسيك في القائمة دولة نيوزيلاندا التي خاضت فرقها 4 نهائيات في دوري أبطال أوقيانوسيا.

 

 

وسيكون النهائي المنتظر بين الأهلي والزمالك مميزًا لسبب آخر كونه أول نهائي للبطولة بنظامها الحالي يقام من مباراة واحدة بدلًا من النظام الذي كان معمولًا به في السابق بخوض النهائي من مباراتي ذهاب وإياب.

 

وفي مباراة الليلة يبحث فريق النادي الأهلي عن لقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، متطلعًا لإنهاء غياب الأميرة السمراء عن خزائنه منذ نسخة عام 2013.

 

وفي المقابل يأمل الزمالك في إنهاء فترة صيامه عن حصد لقب دوري أبطال أفريقيا والتي استمرت 18 عامًا وتحديدًا منذ نسخة 2002 والتي توج فيها الفريق الأبيض باللقب على حساب الرجاء المغربي، ويمتلك الزمالك في سجله 5 ألقاب ببطولة دوري الأبطال ويأمل الفريق أن يكون لقب النسخة الحالية السادس في مسيرته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان