رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

هل طلب مارادونا «تحنيط» جسده قبل وفاته؟

هل طلب مارادونا «تحنيط» جسده قبل وفاته؟

ستاد مصر العربية

الأسطورة مارادونا

هل طلب مارادونا «تحنيط» جسده قبل وفاته؟

محمد متولي 27 نوفمبر 2020 07:10

كشفت تقارير صحافية، أن الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا طلب تحنيطه عند وفاته، وذلك في رسالة وقع عليها لعائلته قبل عدة أشهر.

 

وتوفي مارادونا (60 عاما) يوم الأربعاء في منزله في تيغري شمال بوينس أيرس بعد إصابته بأزمة قلبية ونُقل جثمانه، أمس الخميس، إلى كاسا روسادا، المقر الرئيسي للحكومة الاتحادية الأرجنتينية وسط اصطفاف أعداد كبيرة من المواطنين لإلقاء نظرة الوداع على النجم الراحل.

 

ووفقا لـ "TYC" فإن مارادونا الذي كان خائفا من التفكير في الموت، وقع على رسالة طلب فيها من عائلته أن يتم حفظ جسده وتحنيطه، وذلك قبل أشهر من وفاته.

 

وأضافت الصحيفة الأرجنتينية: لم توضح عائلة مارادونا مسألة تحنيطه بعد، ومن المقرر أن يتم الكشف عن ذلك خلال الساعات المقبلة، عندما ينقلونه إلى مقبرة غاردين دي بيلا فيستا بحسب مانقلته"العربية".

وحال تحققت أمنية مارادونا، فسيكون ضمن 4 شخصيات تم تحنيطهم في تاريخ الأرجنتين، بعد كل من خوسيه دي سان مارتين، السياسي والعسكري السابق الذي ساعد في استقلال الأرجنتين، و خوان دومينغو بيرون، رئيس الأرجنتين السابق، إضافة إلى زوجته إيفا بيرون.

 

ولد مارادونا في بوينس آيرس الأرجنتينية في عائلة مسيحية كاثوليكية وكان أكبر ابن بعد ثلاثة شقيقات ولديه شقيقان هما هيوجو وإدواردو، وكلاهما كانا لاعبي كرة قدم محترفين أيضاً .

 

في سن العاشرة اكتشفت موهبة مارادونا الكروية عندما كان يلعب مع نادي إستريلا روجا، ولعب في المرحلة قبل الاحترافية مع نادي أرجنتينوس جونيورز بين عامي 1974 و 1976 قبل ان يحترف في النادي حتى عام 1981، من ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي بوكا جونيورز العريق ليحقق معه أول لقب في الموسم التالي عام 1982.

 

 

خاض مارادونا أول مبارياته مع منتخب الأرجنتين عندما كان عمره 16 عاماً امام المجر، وعندما أصبح عمره 18 عاماً مثل بلاده في بطولة العالم للشباب وسطع نجمه بقوة ليقود بلاده للفوز باللقب بعد هزيمة منتخب الاتحاد السوفياتي بنتيجة 3-1 .

 

من ثم شارك مارادونا في أول مونديال عام 1982، وفي نفس العام انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني، وفي عام 1983 فاز مع البرسا بكأس إسبانيا بعد هزيمة ريال مدريد، قبل أن ينتقل عام 1984 إلى نادي نابولي الإيطالي الذي قاده للالقاب بالدوري الإيطالي في موسمي 1986/87 و 1989/90، وكأس إيطاليا عام 1987، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 وكأس السوبر الإيطالي عام 1990 كما كان الفريق وصيفاً للدوري الإيطالي مرتين، في 1988/89 و 1987/88 .

 

وفي عام 1986 حقق مارادونا اللقب الأغلى له بفوزه في كأس العالم مع منتخب بلاده بعد الفوز علي ألمانيا بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية .

 

وتابع مارادونا تألقه ليقود منتخب بلاده أيضاً في كأس العالم عام 1990 إلى المباراة النهائية ، إلا أن فريقه خسر أمام منتخب ألمانيا الغربية بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية .

 

واتجة مارادونا لمجال التدريب لبعض الأندية وكذلك المنتخب الارجنتيني إلا أنه لم يحقق نجاحاً كبيراً في هذا المجال .

 

في عام 2000 تحصل مارادونا علي جائزة أفضل لاعب في القرن في أمريكا الجنوبية وفي العالم، ويعتبر هدف مارادونا ضد إنجلترا الثاني في كأس العالم 1986 أفضل هدف في تاريخ كأس العالم .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان