رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. الملايين يحتشدون لتوديع جثمان أسطورة الأرجنتين مارادونا

بالصور.. الملايين يحتشدون لتوديع جثمان أسطورة الأرجنتين مارادونا

ستاد مصر العربية

جثمان مارادونا

بالصور.. الملايين يحتشدون لتوديع جثمان أسطورة الأرجنتين مارادونا

محمد جبالي 26 نوفمبر 2020 20:13

توافد الملايين من محبى أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الخميس، على القصر الرئاسي فى العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، من أجل توديع النجم الأرجنتيني، الذى توفي أمس الأربعاء، نتيجة سكتة قلبية، فى منزله، عن عمر يناهز 60 عامًا.

 

واحتشدت أعداد غفيرة من محبى مارادونا، أمام القصر الرئاسي، منذ صباح اليوم الخميس، من أجل حضور مراسم تشييع جنازة أسطورة كرة القدم، واكتظت المنطقة المحيطة بالقصر الرئاسي، بالجماهير التى أصرت على توديع أحد برز راقصي التانجو والذي رفع اسم الكرة الأرجنتينية عاليًا.

 

 

فاللاعب الذي سجل هدفا اشتُهر باسم "يد الله" عام 1986 وقاد بلاده نحو النجوم بحصولها على كأس العالم، رحل عن هذا العالم تحديدا إثر إصابته بنوبة قلبية كانت خاتمة لحالة صحية معتلة أنهكها الإدمان على المخدرات والسمنة المفرطة.

 

وجاءت وفاة دييجو مارادونا بعد أسبوعين من مغادرته أحد مستشفيات بوينس إيرس إثر عملية جراحية أجريت له في الدماغ.

 

وأعلنت السلطات الأرجنتينية الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام كما عبرت جمعية كرة القدم في هذا البلد عن حزنها العميق لفقدان مارادونا.

 

 

وكان النجم الذي احتفل الشهر الماضي بعيد ميلاده الستين قد صرح لإحدى المجلات الرياضية الفرنسية بأنه يحلم بتسجيل هدف آخر في شباك فريق انجلترا لكن "باليد اليمنى هذه المرة".

 

وجاءت وفاة أسطورة الكرة مارادونا، بعد نحو أسبوعين، من خضوعه لعملية جراحية على مستوى المخ، بعد تعرضه لنزيف، حيث كانت آخر المعارك الصحية التى خاضها نجم منتخب التانجو، قبل رحيله عن الحياة.

 

 

وولد أسطورة كرة القدم في 30 أكتوبر عام 1960 فى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وبدأ مسيرته الكروية لاعبًا في فريق أرجنتينوس جونيورز عام 1976.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان