رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

ديربي الرياض.. هل يعوّض النصر انتكاسة الدوري بكأس الملك؟

ديربي الرياض.. هل يعوّض النصر انتكاسة الدوري بكأس الملك؟

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين الهلال والنصر في نهائي الكأس

ديربي الرياض.. هل يعوّض النصر انتكاسة الدوري بكأس الملك؟

محمد عبد الغني 26 نوفمبر 2020 16:19

 

سيكون عشاق الكرة العربية والسعودية على موعد جديد مع مواجهة من العيار الثقيل بين قطبي العاصمة الرياض الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مساء السبت المقبل.

ورفع كلا الفريقين استعداداتهم لخطف اللقب الأغلى في الكرة السعودية، وواصلا تدريباتهما وسط سرية تامة من أجل التحضير الجيد للمباراة التي تقام بعد غد السبت.

واستعاد الفريقان عددا من نجومهما المؤثرين قبل اللقاء المرتقب، كما رصدت إداراتا الناديين مكافآت كبيرة للاعبين من أجل تحفيزهم على بذل المزيد من العطاء للتتويج باللقب، وإخراجهم من تبعات المباراة الماضية.

 

وقبل أيام التقى "الزعيم" و"العالمي" وجها لوجه في الدوري، وهي المباراة التي حسمها الهلال لصالحه، ليزيد من أوجاع العالمي.

 



موقف المصابين
 

يترقب الجهازان الطبيان لفريقي الهلال والنصر السعوديين موقف 4 لاعبين من المشاركة في المباراة المرتقبة بينهما بنهائي كأس الملك.

 

على جانب آخر، كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الجهاز الفني للهلال يترقب تقرير الجهاز الطبي للفريق عن حالة الثنائي عبدالله المعيوف، حارس المرمى، وسالم الدوسري لاعب الوسط.

 

وحال حصل اللاعبان على الضوء الأخضر بالمشاركة في المباريات، اليوم الخميس، سينضمان للتدريبات الجماعية للفريق قبل يومين من لقاء النصر.


وكان المعيوف قد تعرض لتمزق في العضلة الخلفية تسبب في غيابه عن ديربي الدوري، الذي حسمه رفاقه بثنائية دون رد، بينما تعرض الدوسري لإصابة في اليد خلال مشاركته مع منتخب السعودية في لقاء ودي ضد جامايكا خلال العطلة الدولية الأخيرة.

 

 

كما يعود الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، لقيادة مران فريقه، اليوم الخميس، بعد تعافيه من فيروس كورونا.

 

في المقابل، لا يزال نادي النصر ينتظر معرفة مصير الثنائي مختار علي وعبدالفتاح عسيري من المشاركة في ديربي الكأس، حيث واصل الثنائي البرامج العلاجية له في العيادة الطبية في النادي، على أمل اللحاق بالديربي.


وفيما يتعلق باللاعب مختار علي فإن مشاركته في اللقاء ستتحدد اليوم الخميس بناء على الحالة الصحية له.

 

وتلقى اللاعب جلسات علاج مكثفة في الفترة الماضية للعلاج من إصابته في الحوض، والتي تسببت في غيابه عن لقاء الهلال بالدوري.

 

يُذكر أن النصر استعاد مؤخراً خدمات الثنائي عبدالله الشنقيطي وسامي النجعي، بعد تعافيهما من الإصابة.

 

يذكر أن الهلال تفوق في مباريات الديربي خلال الموسمين الأخيرين، كان آخرها مواجهة الاثنين الماضي بالدوري، وحسمها الزعيم (2-0)، وعزز صدارته برصيد 13 نقطة، بفارق 10 نقاط عن النصر.

 

وهو ما يجعل مباراة نهائي الكأس بمثابة، حياة أو موت أمام لاعبي النصر، الذين يرغبون في الخروج من عنق الزجاجة ومصالحة جماهيرهم، وأن تكون المباراة بمثابة عودة الفريق لطريق الانتصارات. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان