رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| صالح جمعة.. نجم تائه قبل الموسم الجديد

فيديو| صالح جمعة.. نجم تائه قبل الموسم الجديد

ستاد مصر العربية

صالح جمعة لاعب النادي الأهلي

فيديو| صالح جمعة.. نجم تائه قبل الموسم الجديد

ضياء خضر 26 نوفمبر 2020 16:04

يتواصل العد التنازلي لانتهاء فترة القيد الصيفية على المستوى المحلي، في وقت ما يزال الغموض هو سيد الموقف فيما يتعلق بمصير صالح جمعة لاعب النادي الأهلي.

 

ولم تتضح الصورة بشكل كامل بخصوص مصير صالح جمعة، وإن كان متوقعًا أن يعلن النادي الأهلي بشكل واضح قراره بشأن اللاعب عقب انتهاء الفريق من خوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المقررة غدًا أمام الزمالك.

 

موسم للنسيان

 

ومنذ بداية الموسم الكروي الحالي ابتعد صالح جمعة عن المشاركة مع الفريق الأحمر، قبل أن يعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي في يناير الماضي عدم حاجته للاعب، طالبًا منه البحث عن وجهة جديدة له.

 

لكن فترة الانتقالات الشتوية الماضية انقضت دون أن تتمكن إدارة الأهلي من تسويق صالح جمعة أو إيجاد عرض إعارة له ليبقى اللاعب بعيدًا عن المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق الأحمر بفرمان من المدرب السابق فايلر.

 

لكن ورغم تجميد صالح وإبعاده عن التدريبات الجماعية واكتفاءه بالتدرب منفردًا لفترة، إلا أن إدارة الأهلي كانت متمسكة باللاعب ورافضة بشكل قاطع لفكرة الاستغناء عنه بشكل نهائي خشية أن ينتقل لصفوف الغريم الأزلي فريق نادي الزمالك والذي أبدى بعض مسئوليه ترحيبًا بفكرة ضم لاعب الأهلي.

 

ومع عودة منافسات بطولة الدوري بعد التوقف الإجباري بسبب أزمة فيروس كورونا، تمكن مسئولو الأهلي من إقناع المدرب السابق فايلر بالموافقة على إعادة صالح لتدريبات الفريق الجماعية، ومنح المدرب السويسري فرصة المشاركة لدقائق قليلة للاعب خلال مباراة المصري بالجولة الـ 23 للدوري، لكن ذلك لم يكن مقياسًا على قناعة المدرب باللاعب.

 

وتبدلت الأمور بعد رحيل فايلر في نهاية سبتمبر الماضي، وتولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قيادة الفريق الأحمر بدلًا منه، حيث ضم الأخير صالح جمعة إلى قائمة الأهلي في الـ 4 مباريات التي خاضها الفريق معه ببطولة الدوري المنقضية، ومن بين هذه المباريات الأربعة شارك صالح جمعة احتياطيًا في مباراتين.

 

 

تخمة نجوم

 

ونظريًا تبدو فرص استمرار صالح جمعة مع فريق النادي الأهلي بالموسم الجديد صعبة، بحكم تواجد أكثر من لاعب في مركز صانع الألعاب بالفريق الأحمر يتفوقون جميعهم على صالح من حيث المستوى.

 

ويضم الأهلي في مركز صانع الألعاب كل من محمد مجدي "أفشة" والنيجيري جونيور أجاي، بجانب اللاعب الشاب المنتظر عودته من الإصابة محمد محمود واللاعب العائد مؤخرًا من الإعارة ناصر ماهر، فضلًا عن المخضرم وليد سليمان.

 

ومن الصعب أن يحصل صالح جمعة على فرصته مع الفريق الأحمر في وجود هذا الكم من النجوم في نفس مركزه، فضلًا عن أن ابتعاد اللاعب عن المشاركات لفترة طويلة أثر بشكل سلبي على مستواه الفني بجانب معاناته من بعض الزيادة في وزنه.

 

رحيل متوقع

 

وعلى الأرجح ستقوم إدارة النادي الأهلي بفتح باب الرحيل أمام صالح جمعة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكن قد يكون الرحيل المنتظر للاعب على سبيل الإعارة وليس البيع النهائي.

 

وما تزال إدارة الأهلي متخوفة من حدوث سيناريو انتقال صالح جمعة إلى الغريم الأزلي الزمالك، لذلك لن تفرط في اللاعب بشكل نهائي لتفادي حدوث ذلك السيناريو بعد فترة وجيزة.

 

ويمتد تعاقد الأهلي مع صالح جمعة حتى صيف عام 2023، وبالتالي لا يحق للاعب الانتقال لأي ناد إلا بعد موافقة النادي الأهلي، لذلك سيكون السيناريو الأقرب هو إيجاد عرض إعارة للاعب في الموسم الجديد ليحصل على فرصة المشاركة من بوابة فريق آخر.

 

 

نجم منبوذ

 

لكن العقبة الأبرز التي تقف في طريق سيناريو إعارة صالح جمعة في الميركاتو الصيفي الحالي تتمثل في الانبطاع الغير جيد السائد عن اللاعب في الأوساط الكروية المحلية وحتى العربية.

 

وخلال السنوات الأخيرة تكررت وقائع خروج صالح جمعة عن النص سواء داخل النادي الأهلي، وحتى خلال فترة الإعارة التي قضاها في عام 2018 ضمن صفوف فريق الفيصلي السعودي، وخارج الملعب كثيرًا ما دارت اتهامات حول صالح جمعة بخصوص عدم انضباطه واعتياده السهر بشكل يومي في النوادي الليلة.

 

وأصبحت فكرة التعاقد مع صالح جمعة بمثابة مخاطرة بالنسبة لأي ناد خصوصًا على الصعيد المحلي، خوفًا من استمرار تجاوزات اللاعب وعدم تحقيق الفريق أي استفادة فنية من وراء ضمه، ولعل أقرب مثال على ذلك التصريح الذي أطلقه محمد يوسف المدير الفني لفريق البنك الأهلي والذي أكد أن صالح جمعة خارج حساباته في التعاقدات التي يسعى ناديه لإبرامها، قائلًا إنه يبحث عن نوعية لاعبين بخلاف نوعية اللاعب صالح جمعة، وهو التصريح الذي اعتبره البعض يحمل إسقاطًا على الشق الأخلاقي الخاص باللاعب.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان