رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

فيديو| تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

ستاد مصر العربية

القنوات الناقله لمباراه الاهلي والزمالك

فيديو| تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

ضياء خضر 26 نوفمبر 2020 15:27

يتواصل العد التنازلي لمباراة القمة التاريخية المنتظرة بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي ستجمع الفريقين في تمام التاسعة مساء غد الجمعة بملعب استاد القاهرة.

 

وتكتسب المباراة المنتظرة بين قطبي الكرة المصرية أهمية كبيرة للفريقين، في ظل تطلع كل منهما لحصد اللقب الأفريقي الغائب عن خزائن الأهلي منذ 2013، والذي لم يتوج به الزمالك منذ عام 2002.

 

وستكون شاشة التليفزيون هي السبيل الوحيد أمام جماهير الناديين وعشاق كرة القدم عمومًا لمتابعة اللقاء الناري المنتظر بين الأهلي والزمالك، والذي سيقام بدون حضور جماهيري في الملعب بسبب المخاوف من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

 

وتمتلك شبكة قنوات beinsports الرياضية حقوق البث الفضائي للمباراة بشكل حصري، حيث ستكون المباراة منقولة عبر قناتي HD1، HD7، بتعليق التونسي عصام الشوالي، ويسبقها أستوديو تحليلي يُنتظر أن يتواجد فيه هيثم فاروق نجم نادي الزمالك السابق ووائل جمعة نجم الأهلي السابق.

 

كذلك ستكون المباراة منقولة عبر البث الأرضي لقناة ONTIME SPORT والذي يمكن التقاطه بشكل مجاني داخل مصر من خلال أجهزة التليفزيون المزودة بهوائي لالتقاط بث القنوات الأرضية، وستكون المباراة مذاعة على البث الأرضي بتعليق مدحت شلبي.

 

وتأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال بعد تخطيه عقبة فريق الوداد المغربي بنتيجة 5-1 بمجموع لقاءي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي، وعلى خطى الأهلي تجاوز الزمالك الرجاء المغربي في نصف النهائي بنتيجة 4-1.

 

وللمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا التي انطلقت منافساتها عام 1964 يلتقي فريقان من دولة واحدة في نهائي البطولة، وعلى مستوى العالم وتحديدًا في بطولات الأندية أبطال الدوري لم يتواجه فريقان من دولة واحدة في مباراة نهائية سوى 25 مرة.

 

وانضمت مصر إلى قائمة تضم 10 دول أخرى تأهل من كل دولة منهم فريقين لنهائي إحدى بطولات أبطال الدوري.، وتتصدر المكسيك هذه القائمة بـ11 مباراة نهائي قاري طرفيها كانا من المكسيك، ويأتي بعد المكسيك في القائمة دولة نيوزيلاندا التي خاضت فرقها 4 نهائيات في دوري أبطال أوقيانوسيا.

 

وسيكون النهائي المنتظر بين الأهلي والزمالك مميزًا لسبب آخر كونه أول نهائي للبطولة بنظامها الحالي يقام من مباراة واحدة بدلًا من النظام الذي كان معمولًا به في السابق بخوض النهائي من مباراتي ذهاب وإياب.

 

وفي النهائي المقرر غدًا باستاد القاهرة سيبحث فريق النادي الأهلي عن لقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، متطلعًا لإنهاء غياب الأميرة السمراء عن خزائنه منذ نسخة عام 2013.

 

وفي المقابل يأمل الزمالك في إنهاء فترة صيامه عن حصد لقب دوري أبطال أفريقيا والتي استمرت 18 عامًا وتحديدًا منذ نسخة 2002 والتي توج فيها الفريق الأبيض باللقب على حساب الرجاء المغربي، ويمتلك الزمالك في سجله 5 ألقاب ببطولة دوري الأبطال ويأمل الفريق أن يكون لقب النسخة الحالية السادس في مسيرته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان