رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| نهائي القرن.. كيف يلعب الزمالك والأهلي بعد غيابات كورونا؟

فيديو| نهائي القرن.. كيف يلعب الزمالك والأهلي بعد غيابات كورونا؟

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين الزمالك والأهلي

فيديو| نهائي القرن.. كيف يلعب الزمالك والأهلي بعد غيابات كورونا؟

محمد عبد الغني 26 نوفمبر 2020 15:31

 

ساعات قليلة على انطلاق المواجهة التاريخية بين الزمالك وغريمه الأهلي، حيث يلتقيا لأول مرة مساء الجمعة في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

لكن متعة اللقاء ربما تتأثر بعض الشيئ  بسبب بعض الغيابات المؤثرة في كلا الفريقين نتيجة إصابات بفيروس كورونا ضربت طرفي نهائي القرن.

وخضع لاعبو الزمالك والأهلي أمس الأربعاء لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا قبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء غد الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولي.

 

 

غيابات الزمالك

 

وأسفرت نتيجة مسحات كورونا عن صدمة قوية لجماهير الفريقين بعد أن أثبتت إيجابية عدد من نجوم الفريقين الذين تعول عليهم الجماهير الكثير.

 

ففي الزمالك أعلن الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم نتائج المسحات الطبية التي خضع لها اللاعبين.

 

وكشفت النتائج علن سلبية جميع المسحات ما عدا ثلاثة لاعبين هم: يوسف إبراهيم (أوباما) وعبد الله جمعة ومحمود حمدي (الونش).

 

ويمثل الثلاثي قوة ضاربة لدى الفارس الأبيض، حيث يعتمد المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو، عليهم في التشكيل الأساسي للفريق، خلال الفترات السابقة.

 

 

ولعل الأزمة الأكبر أمام باتشيكو تكمن في الخط الخلفي، فمع غياب الونش بات البرتغالي في موقف لا يحسد عليه، خاصة ان اللاعب أحد الركائز الأساسية وصمام الأمان للأبيض في  المباريات الأخيرة.

وبكل تأكيد سيدفع باتشيكو باللاعب محمد بعد الغني لتعويض غياب الونش على يأن يرافق محمود علاء في خط دفاع الأبيض.

كما أن المدير الفني للزمالك يواجه أزمة كبيرة تتمثل في غياب عبدالله جمعة، والأخير يعد من أهم مفاتيح لعب الفارس الأبيض مؤخرا ومثل رمانة ميزان في صفوف لاعبي الزمالك.

وتتمثل الأزمة في عدم وجود البديل المناسب، حيث يغيب محمد عبد الشافي للإصابة، وبالتالي سيدفع باتشيكو بلاعب  لم يمارس مهام الجبهة اليسرى جيدا.

 


ربما يعتمد باتشيكو على  أي من الثنائي إسلام جابر حيث ظهر اللاعب بشكل جيد في  المباريات الأخيرة التي خاضها مع الزمالك، أو يلجأ البرتغالي إلى الدفع باللاعب محمد عبد السلام في مركز الظهير الأيسر

 

ربما تكون الأمور أخف وطأة في مسألة غياب أوباما، حيث يملك الزمالك عدة مفاتيح هجومية تعوض غياب نجم الزمالك.

ويملك باتشيكو بعض العناصر مثل محمد أوناجم، قد يتم الدفع به على أن يتولى مركز الجناح الأيسر ويحل بنشرقي محل أوباما رفقة أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

 

غيبابات الأهلي
 

على الجانب الآخر، كشفت نتائج مسحات كورونا لفريق الأهلي سلبية جميع المسحات ماعدا ثلاثة لاعبين هم: صالح جمعة ووليد سليمان وأليو ديانج .

 

ووفقاً لهذه النتائج سيغيب هؤلاء اللاعبين عن مباراة القمة المرتقبة في النهائي الإفريقي، بينما حملت المسحة خبراً جيداً أيضاً بعدما أثبتت تعافي محمود عبد المنعم (كهربا).

 

 

وينتظر أن ينضم محمود كهربا لمعسكر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلال الساعات المقبلة، بعدما أثبتت المسحة الطبية تعافيه من فيروس كورونا.

 

وبالنظر إلى غيابات الأحمر، ربما لن يكون لغياب صالح جمعة تأثير كبير في صفوف الأهلي، نظرا لغياب اللاعب عن مباريات منذ فترة.

فيما تمثل إيجابية مسحة أليو ديانج، صدمة كبيرة لدى جماهير الأهلي خاصة أن اللاعب كان من العناصر الأساسية المؤثرة في تشكيلة الفريق في الفترة الأخيرة.

 

وينتظر أن يعمل الفريق بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني على تجهيز لاعب منتخب مصر حمدي فتحي للمشاركة في المباراة أساسياً إلى جانب الدولي الأخر عمرو السولية في مركزي لاعبي الوسط المدافعين.

 

كما أن غياب وليد سليمان رغم تأثيرة الكبير، إلا أنه اللاعب كان خيارا ثانيا في  الفترة الأخيرة لدى المدرب الجنوب أفريقي موسمياني. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان