رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| رئيس الكاف الموقوف يصعد أزمته مع الفيفا إلى المحكمة الرياضية

فيديو| رئيس الكاف الموقوف يصعد أزمته مع الفيفا إلى المحكمة الرياضية

ضياء خضر 25 نوفمبر 2020 15:27

كشفت تقارير صحفية أن الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الموقوف بقرار من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" قرر تصعيد نزاعه مع الأخير إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

 

ووفقًا لوسائل إعلام مغربية استقر أحمد أحمد على تقديم طعن أمام المحكمة الموجودة في سويسرا ضد قرار إيقافه لمدة 5 سنوات، والذي أصدره بحقه الفيفا قبل أيام بداعي تورطه في وقائع فساد.

 

وتعد المحكمة الرياضية الدولية أعلى جهة للفصل في النزاعات المتصلة بالشأن الرياضي على مستوى العالم.

 

وصباح يوم الاثنين الماضي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لمدة خمس سنوات في قضايا فساد كان قد تقدم بها الراحل عمرو فهمي سكرتير الكاف السابق ضد حمد أحمد الكاف إلى "فيفا".

 

 عمرو فهمي تُوفي قبل عدة أشهر، ولكن استمرت قضاياه وشكاواه ضد فساد أحمد أحمد حتى حكم الاتحاد الدولي اليوم بعد فحص الشكاوى والتأكد منها وقرر إيقاف أحمد أحمد رئيس الكاف ومنع ممارسته لأي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات مقبلة .

 

 وكان فهمي قد قدم العديد من الشكاوى ضد أحمد أحمد واتهمه بالفساد واختلاس الأموال وتقديم هدايا لرؤساء الاتحاد الأهلية من أموال الكاف دون وجه حق ، ورفض فهمي كافة الضغوطات التي مارسها البعض عليه وقرر استكمال محاربته لفساد أحمد أحمد وقدم العديد من الشكاوى ضده .

 

يشار إلى أن أحمد أحمد كان قد تولى رئاسة الاتحاد الأفريقي "كاف" منذ عام 2017 خلفًا للكاميروني عيسى حياتو، ورغم الاعتراضات والانتقادات الكثيرة التي وجهت إليه، إلا أنه أعلن مؤخرًا نيته الترشح لولاية ثانية على رئاسة الكاف في الانتخابات المقرر إجراءها بشهر مارس المقبل.

 

ويعيش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" منذ تولي أحمد أحمد منصب الرئيس، حالة من التخبط الإداري، لم تحدث طوال تاريخ الاتحاد القاري العريق.

 

 ومنذ وصول أحمد أحمد، شهد الاتحاد الأفريقي عشرات القرارات المتخبطة والأزمات، فضيحة ملعب رادس بتونس هي أكبر واقعة عكست تخبط وارتباك الاتحاد الأفريقي، وعدم دراسته للوائحه وتطبيقها بشكل صحيح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان