رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

إيرلينج هالاند.. «الجولدن بوي» يبدع ويمتع ويقنع

إيرلينج هالاند.. «الجولدن بوي» يبدع ويمتع ويقنع

ستاد مصر العربية

المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند

إيرلينج هالاند.. «الجولدن بوي» يبدع ويمتع ويقنع

محمد عبد الغني 22 نوفمبر 2020 15:33

لم يجد المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند سوى المزيد من الأهداف كي يحتفل بجائزته الأخيرة، بعدما توج لاعب بوروسيا دورتموند، بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020، كأفضل لاعب صاعد في العالم، والمقدمة من صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية.

وفي يوم تتويجه بالجائزة واصل هالاند إبداعه وهوايته في هز شباك المنافسين، حيث تألق وسجل 4 أهداف قاد بهم فريقه لسحق هيرتا برلين 5-2 في الجولة الثامنة من الدوري الألماني.

 

وحول هالاند تأخر دورتموند بهدف ماتيوس كونها في الدقيقة 33 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ليسجل "هاتريك" في 15 دقيقة فقط.

 

 

واستطاع هالاند تسجيل رقم مهم في "البوندسليجا"، حيث أصبح وفقا لحساب "سات فوت"، أول لاعب في تاريخ المنافسة يسجل 23 هدفا في أول 22 مباراة، بعدما ظهر مع الفريق لأول مرة في منتصف الموسم الماضي قادما من سالزبورغ النمساوي.

 

وفيما يتعلق بجائزة "الجولدن بوي" قالت صحيفة "توتو سبورت" إن هالاند حصد الجائزة التي تمنح سنويا لأفضل لاعب تحت 21 عاما، ويعد هالاند أول نرويجي يحظى بهذا التتويج.

 

وحسم المهاجم صاحب الـ20 عاما المنافسة أمام جادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند أحد أشرس المنافسين.

 

وتفوق كذلك على ألفونسو ديفيس مدافع بايرن ميونخ، ميسون جرينوود مهاجم مانشستر يونايتد وأنسو فاتي جناح برشلونة.

 


وتأتي الجائزة تتويجا لموسم رائع تأق فيه النجم النرويجي الذي ينتظره مستقبل واعد في عالم الساحرة المستديرة.

 

ويستحق هالاند جائزة الفتى الذهبي وذلك للإنجازات والألقاب الفردية العديدة التي حققها هذا العام، والتي وصلت في مجملها إلى 12 انجازا ولقبا، هي على النحو التالي:


وسجل هالاند 27 هدفا في أول 29 مباراة له في الدوري الألماني الممتاز (البوندسليجا).


وفي الموسم الماضي سجل هالاند هدفا في كل 81.7 دقيقة- فقط البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني لديه سجل أفضل من هالاند في البوندسليجا ، بحسب صحيفة آس.


 

كما أصبح هالاند أول لاعب لم يتجاوز العشرين عاما يسجل لناديين مختلفين في نفس الموسم من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان