رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الشناوي vs أبو جبل.. من سيقود فريقه للمجد في نهائي دوري الأبطال؟

فيديو| الشناوي vs أبو جبل.. من سيقود فريقه للمجد في نهائي دوري الأبطال؟

ستاد مصر العربية

محمد الشناوي ومحمد أبو جبل

فيديو| الشناوي vs أبو جبل.. من سيقود فريقه للمجد في نهائي دوري الأبطال؟

محمد جبالي 21 نوفمبر 2020 18:23

نشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أرقام محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومواطنه محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي وذلك قبل أيام قليلة من مباراة القمة المرتقبة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها في السابع والعشرين من الشهر الجاري باستاد القاهرة الدولي.

 

وقام الاتحاد الأفريقي ، بنشر صورة للثنائي عبر حسابه معلقًا عليها: " حارسان من بين الأفضل في القارة في مواجهة حاسمة مساء الجمعة.. من سيقود فريقه للمجد في نهائي دوري الأبطال".

 

واستعرض الحساب الرسمي للكاف أرقام الثنائي في دوري أبطال أفريقيا، حيث خاض محمد أبوجبل 7 مباريات مع الزمالك، واستقبلت شباكه 4 أهداف، وأنقذ 29 كرة، وخرج بشباك نظيفة في 3 مباريات.

 

في حين شارك محمد الشناوي في 10 مباريات في المسابقة القارية، واستقبلت شباكه 5 أهداف، ونجح في انقاذ 24 كرة، وخرج بشباك نظيفة في ست مباريات.

 

 

وتترقب جماهير الكرة المصرية مباراة القمة التاريخية التي ستجمع فريقي الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري باستاد القاهرة، والتي تأتي في إطار الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وللمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا التي انطلقت منافساتها عام 1964، ستجمع مباراة نهائي البطولة فريقين من دولة واحدة في سابقة ستسجل في تاريخ البطولة وكرة القدم بالقارة السمراء عمومًا.

 

وتأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال بعد تخطيه عقبة فريق الوداد المغربي بنتيجة 5-1 بمجموع لقاءي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي، وعلى خطى الأهلي تجاوز الزمالك الرجاء المغربي في نصف النهائي بنتيجة 4-1.

 

 

تاريخ النهائيات ينحاز للأحمر

 

تاريخ المباريات النهائية على الصعيد الإفريقي بين القطبين الأهلي والزمالك، ليس كبيرا، حيث تفوق الأبيض على المارد الأحمر في النهائي الوحيد بينهما الذي أقيم في جنوب أفريقيا قبل عدة سنوات في السوبر الإفريقي.

يوم 16 يناير 1994 كان شاهدا على تتويج الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي، بهدف نظيف، أحرزه أيمن منصور في المباراة التي أٌقيمت في جنوب إفريقيا، وتحديداً في جوهانسبرج، وسيطر التعادل السلبي على المباراة حتى الدقيقة 86، عندما وصلت الكرة بعد تباطؤ مدافعي الأهلي وتركوا أيمن منصور وحيدا يتسلمها على حدود منطقة الجزاء.

 

وبالنظر إلى تاريخ النهائيات بشكل عام بين الأهلي والزمالك، نجد أن الفريقين تواجها في نهائي بطولة كأس مصر 20 مرة سابقة، فاز المارد الأحمر في 9 مباريات، مقابل 8 انتصارات للفريق الأبيض، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات بينهما.

 

وفي بطولة السوبر المحلي، التقيا القطبان 7 مرات، فاز الأهلي في 3 مباريات، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل السلبي بينهما، وحسم كل فريق "مباراتين" بركلات الترجيح.

 

ولم يتقابل الأهلي والزمالك في أي نهائي آخر بالبطولات القارية قبل النسخة الجارية من البطولة والتي ستقام مباراتها النهائية بينهما يوم 27 نوفمبر الجاري، كما لم يجمعهما أي نهائي بالبطولات العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان