رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. «كاف» يقارن بين حارسي القطبين قبل نهائي «أبطال أفريقيا»

بالأرقام.. «كاف» يقارن بين حارسي القطبين قبل نهائي «أبطال أفريقيا»

ستاد مصر العربية

الشناوي وأبوجبل

بالأرقام.. «كاف» يقارن بين حارسي القطبين قبل نهائي «أبطال أفريقيا»

ضياء خضر 21 نوفمبر 2020 16:11

سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الضوء على الحصيلة الرقمية لحارسي مرمى فريقي الزمالك والأهلي، وذلك قبل أيام من المواجهة التي ستجمع الفريقين مساء الجمعة المقبل باستاد القاهرة، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وعبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة نشر الكاف مقارنة بين محمد أبوجبل حارس الزمالك ومحمد الشناوي حارس الأهلي، من خلال رصد أبرز الأرقام في مسيرة الحارسين خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وبحسب الإحصائيات التي نشرها الكاف خاض محمد أبوجبل حارس الزمالك 7 مباريات بالنسخة الحالية من دوري الأبطال استقبلت شباكه خلالهم 4 أهداف، وقام خلال هذه المباريات بـ 29 تصدي، وأمسك الكرة 3 مرات بجانب إبعاده الكرة عن مرماه 3 مرات بقبضة اليد

 

وعلى الجهة الأخرى خاض محمد الشناوي 10 مباريات مع الأهلي في النسخة الحالية من دوري الأبطال، استقبلت شباكه خلالها 5 أهداف وقام خلال هذه اللقاءات بـ 24 تصدي وأمسك بالكرة في 3 مناسبات، كما أبعد الكرة عن مرماه 6 مرات بقبضة اليد.

 

 

وتأهل فريق النادي الأهلي لنهائي دوري الأبطال بعد تخطيه عقبة فريق الوداد المغربي بنتيجة 5-1 بمجموع لقاءي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي، وعلى خطى الأهلي تجاوز الزمالك الرجاء المغربي في نصف النهائي بنتيجة 4-1.

 

وللمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا التي انطلقت منافساتها عام 1964 يلتقي فريقان من دولة واحدة في نهائي البطولة، وعلى مستوى العالم وتحديدًا في بطولات الأندية أبطال الدوري لم يتواجه فريقان من دولة واحدة في مباراة نهائية سوى 25 مرة.

 

وانضمت مصر إلى قائمة تضم 10 دول أخرى تأهل من كل دولة منهم فريقين لنهائي إحدى بطولات أبطال الدوري.، وتتصدر المكسيك هذه القائمة بـ11 مباراة نهائي قاري طرفيها كانا من المكسيك، ويأتي بعد المكسيك في القائمة دولة نيوزيلاندا التي خاضت فرقها 4 نهائيات في دوري أبطال أوقيانوسيا.

 

وسيكون النهائي المنتظر بين الأهلي والزمالك مميزًا لسبب آخر كونه أول نهائي للبطولة بنظامها الحالي يقام من مباراة واحدة بدلًا من النظام الذي كان معمولًا به في السابق بخوض النهائي من مباراتي ذهاب وإياب.

 

وفي النهائي المقرر يوم 27 نوفمبر الجاري سيبحث فريق النادي الأهلي عن لقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، متطلعًا لإنهاء غياب الأميرة السمراء عن خزائنه منذ نسخة عام 2013.

 

وفي المقابل يأمل الزمالك في إنهاء فترة صيامه عن حصد لقب دوري أبطال أفريقيا والتي استمرت 18 عامًا وتحديدًا منذ نسخة 2002 والتي توج فيها الفريق الأبيض باللقب على حساب الرجاء المغربي، ويمتلك الزمالك في سجله 5 ألقاب ببطولة دوري الأبطال ويأمل الفريق أن يكون لقب النسخة الحالية السادس في مسيرته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان