رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رافاييل نادال.. 1000 فوز في مسيرة 18 عاماً

رافاييل نادال.. 1000 فوز في مسيرة 18 عاماً

ستاد مصر العربية

نجم كرة التنس الإسباني رافائيل نادال

رافاييل نادال.. 1000 فوز في مسيرة 18 عاماً

محمد عبد الغني 05 نوفمبر 2020 10:42

يواصل نجم كرة التنس الإسباني رافاييل نادال أرقامه المميزة خلال مسيرته الاحترافية، بعدما تغلب على مواطنه فيليسيانو لوبيس في الدور الثاني من دورة باريس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة.

 

وبالفوز الأخير، يحقق نادال "المصبف الثاني عالميا" فوزه رقم 1000 في مسيرته الاحترافية.

وتخطى نادال عقبة مواطنه بصعوبة حيث احتاج إلى ساعتين و30 دقيقة لرد الاعتبار لخسارته المواجهتين الأخيرتين أمام لوبيس في الدور الثاني لدورة شنغهاي الصينية عام 2014 وثمن نهائي دورة سينسيناتي الأمريكية عام 2015، وكلاهما ضمن دورات الماسترز للألف نقطة.

 

وجاءت نتائج الأشواط على الشكل التالي: 4-6 و7-6 (7-5) و6-4.

 

ويعد هذا الفوز هو العاشر لنادال البالغ 34 عاما، على لوبيس البالغ 39 عاما، في 14 مباراة جمعتهما.

 


و جاء الفوز الألف في مسيرة نادال الاحترافية بعد 18 عاما على فوزه الأول في دورة مايوركا مسقط رأسه في عام 2002.

وبات نادال رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد الأمريكي جيمي كونورز (1274) والسويسري روجير فيدرر (1242) والأمريكي تشيكي الأصل إيفان لندن (1068).

 

وفي سياق آخر، يسعى النجم الاسباني إلى فك النحس الذي يلازمه في دورة باريس بيرسي، إحدى ثلاث دورات الماستر التي لم يسبق له الفوز بلقبها بعد شنغهاي وميامي الأمريكية.

 



ويرغب نادال في معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في دورات الماسترز (36 لقبا) المسجل باسم الصربي نوفاك دجوكوفيتش الغائب الأبرز عن الدورة الباريسية، علما بأن "رافا" كان يملكه قبل انطلاق الموسم قبل أن ينتزعه منه دجوكوفيتش بتتويجه بلقبي دورتي سينسيناتي وروما.

 

ومن المقرر أن يلتقي نادال في ثمن النهائي مع الأسترالي جوردان طومسون الفائز على الكرواتي بورنا تشوريتش الخامس عشر 2-6 و6-4 و6-2.

تصنيف التنس
 

ومؤخرا، تم الإعلان عن التصنيف الخاص بتصيف رابطة اللاعبين المحترفين في كرة التنس، حيث بقيت الصدارة على حالها في التصنيف وحافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على المركز الأول رغم خروجه من الدور ربع النهائي لدورة فيينا الدولية. 

ويبتعد ديوكوفيتش بفارق 1980 نقطة عن مطارده المباشر الإسباني رافاييل نادال، وهو ضمن نظريا إنهاءه العام السادس في الصدارة ومعادلة الرقم القياسي للأمريكي بيت سامبراس.

فيما عزز الروسي أندري روبليف موقعه في المركز الثامن بتتويجه بلقب دورة فيينا، وهو الخامس له في 2019.

وبات روبليف (22 عاما) اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب خلال هذا الموسم المضطرب الذي تعطل لأشهر طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا، وضمن مكانه في بطولة الماسترز الختامية التي تجمع سنويا بين أفضل ثمانية لاعبين في الموسم والمقررة في لندن بين 15 و22 نوفمبر.

 

ولحق روبليف الذي أصبح أول روسي يفوز بخمسة ألقاب في موسم واحد منذ نيكولاي دافيدنكو عام 2009، بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، الإسباني رافاييل نادال، النمسوي دومينيك تييم، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، مواطنه دانييل مدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف.

أما وصيفه سونيجو، فارتقى عشرة مراكز وأصبح في المرتبة 32 في أفضل تصنيف في مسيرته الاحترافية.

وشهدت قائمة العشرة الأوائل تغييراً واحداً بتبادل الروسي دانييل مدفيديف واليوناني ستيفانوس تسيسيباس المركزين الخامس والسادس حيث تراجع الأخير بخروجه من الدور الثاني لدورة فيينا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان