رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ثلاثي يثير قلق جهاز الزمالك قبل موقعة الرجاء

فيديو| ثلاثي يثير قلق جهاز الزمالك قبل موقعة الرجاء

ستاد مصر العربية

الجهاز الفني لفريق الزمالك

فيديو| ثلاثي يثير قلق جهاز الزمالك قبل موقعة الرجاء

ضياء خضر 30 أكتوبر 2020 22:55

يتواصل العد التنازلي للمواجهة المصيرية التي ستجمع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مع فريق الرجاء المغربي مساء الأربعاء المقبل باستاد القاهرة، والتي تأتي في إطار جولة الإياب للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مساء اليوم المواعيد الجديدة لمباراتي الزمالك والرجاء ونهائي دوري الأبطال، بعدما صدر قرار أمس بتأجيلهما عن مواعيدهما السابقة حيث كان مقررًا أن يلتقي الزمالك والرجاء يوم 1 نوفمبر على أن يقام نهائي البطولة يوم 6 نوفمبر قبل أن يتم ترحيله اليوم بشكل رسمي إلى يوم 27 نوفمبر.

 

وكان فريق الزمالك قد فاز على الرجاء في جولة الذهاب بهدف نظيف بالمباراة التي أقيمت بالمغرب، ما يعني أن الزمالك يكفيه التعادل بأي نتيجة للعبور على حساب الفريق المغربي لملاقاة الأهلي في نهائي دوري الأبطال.

 

 

ومع اقتراب موعد المباراة المنتظرة أمام الرجاء تبرز بعض المخاوف لدى الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو تجاه بعض لاعبي الفريق، ويسلط "مصر العربية" الضوء على هؤلاء اللاعبين في السطور التالية..

 

محمود علاء

 

غاب محمود علاء عن فريق الزمالك في لقاء الذهاب أمام الرجاء كما غاب عن الفريق في مباراته الأخيرة بالدوري أمام الإسماعيلي، وذلك بسبب معاناته من إصابة في الرباط الخارجي للركبة.

 

وربما استفاد محمود علاء من التأجيل المتوالي لموعد مباراة الإياب أمام الرجاء والتي تأجلت في البداية من يوم 24 أكتوبر إلى يوم 1 نوفمبر، قبل أن يتم تأجيلها مجددًا ليوم 4 نوفمبر، خصوصًا وأن هذه التأجيلات منحت اللاعب فرصة أكبر للتعافي واستعادة جاهزيته.

 

لكن وفي ظل ظروف الغياب المحتمل للمدافع المتألق محمود جنش عن لقاء الرجاء، باتت أمر مشاركة محمود علاء في المباراة مسألة حياة أو موت، خصوصًا وأنه سيكون من الصعب على الفريق خوض مباراة هامة كهذه بدون قلبي دفاعه الأساسيين.

 

كذلك سيكون لدى جهاز الزمالك بعض المخاوف حتى في حال تأكد مشاركة محمود علاء في اللقاء المنتظر، خشية أن تعاوده الإصابة في اللقاء وهو ما قد يربك حسابات المدرب باتشيكو وقتها بشكل كامل، سيما إذا تأكد غياب الونش عن اللقاء ما يعني أن مقاعد بدلاء الفريق في هذه الحالة لن يتواجد عليها سوى محمد عبد السلام كبديل وحيد في مركز قلب الدفاع.

 

 

حازم إمام

 

كذلك يُنتظر أن تشهد مباراة الرجاء عودة حازم إمام ظهير أيمن فريق الزمالك للمشاركة مع الفريق الأبيض بعد ابتعاده عن مباراة الذهاب ولقاء الإسماعيلي لظروف الإصابة أيضًا.

 

وخلال الفترة الأخيرة تكررت معاناة حازم إمام من الإصابات العضلية نتيجة تلاحق المباريات، وهو ما حرم فريق الزمالك من جهود بالعديد من المباريات.

 

ويعاني فريق الزمالك من أزمة على مستوى مركز الظهير الأيمن منذ ديسمبر الماضي، وتحديدًا في أعقاب الرحيل المفاجئ للاعب التونسي حمدي النقاز الذي فسخ تعاقده مع النادي من طرف واحد.

 

وبعد رحيل النقاز أصبح حازم إمام الخيار الأول والوحيد في مركز الظهير الأيمن، وأمام هذا الموقف اضطر الجهاز الفني وقتها لقيد ظهير فريق الشباب أحمد عيد في قائمة الفريق الأفريقية، وأبلى عيد بلاءً حسنًا عندما شارك أساسيًا في لقاء الذهاب أمام الرجاء وكان له دور في هدف فوز الزمالك باللقاء.

 

ويميل الجهاز الفني للزمالك للاعتماد على حازم إمام في لقاء الإياب أمام الرجاء لما يمتلكه اللاعب من خبرات جيدة في مثل هذه المباريات الصعبة، لكن يبقى شبح تجدد إصابة اللاعب خلال اللقاء أو قبله يشكل هاجسًا للجهاز الفني، والذي سيضطر في هذه الحالة لإعادة الاعتماد مجددًا على البديل الشاب أحمد عيد.

 

 

فرجاني ساسي

 

ابتعد لاعب خط الوسط التونسي فرجاني ساسي عن المشاركة مع الزمالك منذ فترة وذلك لظروف إيقافه على المستوى المحلي، بجانب تعرضه مؤخرًا للإصابة بفيروس كورونا وهو ما كان سببًا في غيابه عن لقاء الفريق في جولة ذهاب نصف نهائي أبطال أفريقيا أمام الرجاء.

 

وفي غياب ساسي تناوب أكثر من لاعب على شغل مركزه مثل محمد حسن وإمام عاشور وإسلام جابر، ونجح بعض هؤلاء في الظهور بمستوى جيد.

 

لكن وبعدما أصبح ساسي جاهزًا من الناحية الطبية للمشاركة في المباريات، أصبح اللاعب التونسي هو الخيار الأول للجهاز الفني في منطقة الارتكاز بجوار زميله طارق حامد.

 

لكن يبقى التخوف الوحيد من المشاركة المتوقعة لفرجاني ساسي أمام الرجاء متمثلًا في ابتعاد اللاعب عن "الفورمة" وحساسية المباريات لطول الفترة التي غاب فيها عن المشاركة، وقد يحمل الاعتماد على ساسي في لقاء الرجاء شيئًا من المخاطرة خصوصًا لظروف حساسية اللقاء وكونه لا يحتمل أي أخطاء من جانب فريق الزمالك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان