رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| بعد استقالة بارتوميو.. من هو رئيس برشلونة القادم؟

بالفيديو| بعد استقالة بارتوميو.. من هو رئيس برشلونة القادم؟

ستاد مصر العربية

خوان لابورتا وماريا بارتوميو

بالفيديو| بعد استقالة بارتوميو.. من هو رئيس برشلونة القادم؟

محمد جبالي 28 أكتوبر 2020 22:20

تقدم جوسيب ماريا بارتوميو باستقالته من منصبه كرئيس لنادي برشلونة الاسباني، لينهي حقبة يراها الكثيرون الأسوأ في تاريخ النادي.

 

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية، أن رئاسة النادي ستصبح من نصيب كارليس توسكيتس بشكل مؤقت، حيث سيدير النادي لجنة يترأسها توسكيتس على أن يتسلم مهام عمله يوم الأربعاء أو الخميس المقبل على أقصى تقدير.

 

وأوضحت الصحيفة المقربة من برشلونة أن توسكيتس سيتوجب عليه الدعوة إلى انتخابات مبكرة في النادي الكتالوني في مدة يجب ألا تتخطى حاجز 3 أشهر.

 

 

وينص قانون النادي الكتالوني على ضرورة الدعوى للانتخابات في مدة أقصاها 40 يومًا ولا تقل عن 30 يومًا ويعني ذلك أنّه بحلول يناير المقبل سيصبح لبرشلونة رئيس نادٍ جديد بشكل رسمي.

 

وبحسب الصحيفة، فإن هناك 5 أسماء أعلنت بشكل علني عن ترشحها لانتخابات برشلونة، وفي مقدمتها، توني فريشيا وفيكتور فونت وجوردي فاري وأجوستي بينيديتو وجوردي روش.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ خوان لابورتا ينوي بدوره الترشح لرئاسة برشلونة، ولكنّه لم يحسم أمره حتى الآن، وهو ما ينطبق أيضاً على نائب رئيس بارتوميو السابق، إميلي روسو.

 

ويُعد لابورتا أبرز المرشحين للفوز بالانتخابات، حيث يتسلح الرجل بأمجاد الماضي، ولكنه حتى الآن لم يُقدم مشروعاً رياضياً حقيقياً، مع العلم أنه خسر الانتخابات الأخيرة عندما تفوق عليه جوسيب ماريا بارتوميو.

 

أما فيكتور فونت، فإنه عازم على التعاقد مع تشافي هيرنانديز كمدرب للنادي الكتالوني، مع إعادة كارليس بويول إلى منصب المدير الرياضي، والاعتماد على بعض اللاعبين السابقين في مناصب إدارية مرموقة.

 

وفيما يخص جوردي روش، فإنه من أبرز المرشحين أيضاً، ويُقال إنه واثق من حصوله على 24 ألف صوت، مع العلم أنه هو المرشح الليبيرالي الوحيد ضمن الأسماء المذكورة في هذا التقرير، أما بقية المرشحين فجميعهم يمتلكون أيديولوجية قومية.

 

ويسعى روش للعمل في مشروع لا يمت بأي صلة للسياسة، مع مجلس إدارة جديد يضم 16 شخصاً لا علاقة لهم بالمراحل الرئاسية السابقة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان