رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عقوبات «الأعلى للإعلام».. أحدث أزمات قناة الزمالك

فيديو| عقوبات «الأعلى للإعلام».. أحدث أزمات قناة الزمالك

ستاد مصر العربية

قناة نادي الزمالك

فيديو| عقوبات «الأعلى للإعلام».. أحدث أزمات قناة الزمالك

ضياء خضر 28 أكتوبر 2020 16:31

عقوبات قوية وصادمة وقعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على قناة نادي الزمالك، كان ضحيتها البرنامج الأبرز في القناة وأحد الإعلاميين.

 

ويوم أمس تلقت قناة نادي الزمالك إخطارًا رسميًا من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يفيد بإيقاف عرض برنامج "زملكاوي" لمدة أسبوعين، مع إيقاف الإعلامي أحمد جمال لمدة 3 أشهر يُمنع خلالها من الظهور عبر شاشة أي قناة.

 

وتأتي العقوبات الأخيرة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتضاف إلى أزمات بالجملة شهدتها الزمالك" target="_blank">قناة الزمالك منذ انطلاقها بشكل رسمي في يناير الماضي.

 

ومؤخرًا وخلال أسبوع واحد انقطع البث الخاص بقناة نادي الزمالك بشكل مفاجئ مرتين، حيث فوجئ متابعو القناة بتسويد شاشة القناة.

 

التفسير الذي صدر من داخل الزمالك" target="_blank">قناة الزمالك والشركة المسئولة عن إدارتها لواقعتي انقطاع البث جاء في إطار العطل الفني المفاجئ، مع تعهدات بإصلاح هذا العطل والسعي لعدم تكراره مرة أخرى.

 

ورغم حداثة عمر قناة نادي الزمالك التي انطلقت في يناير الماضي، إلا أن القناة ومنذ الأسابيع الأولى لانطلاقها كانت مسرحًا للعديد من الأزمات والشد والجذب.

 

وكان مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وقناة النادي الفضائية طرفًا حاضرًا في كثير من أزمات ومشاكل القناة، وبعد أيام من انطلاق القناة أعلن رئيس الزمالك إنهاء عمل الإعلامي كريم حسن شحاتة، بسبب مداخلة تليفونية أجراها في برنامجه مع أحد خبراء التحكيم دافع خلالها الأخير عن صحة هدف أحرزه فريق الأهلي بأحد مباريات الدوري.

 

ورفض كريم شحاتة في بداية الأمر قبول قرار إقالته مؤكدًا أنه متعاقد مع الشركة التي تدير القناة وليس مع رئيس نادي الزمالك، ليستقر الأمر في نهاية المطاف على رحيل الإعلامي الشاب عن القناة.

 

 ودخل مرتضى منصور في أزمات متكررة مع المسئولين عن إدارة القناة، بسبب منعه في بعض الأحيان من إجراء مداخلات هاتفية بجانب رفض إذاعة بعض الفيديوهات التي أرسها لفريق إعداد البرنامج المسائي والتي تحمل هجومًا على شخصيات يختلف معها رئيس النادي مثل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والإعلامي أحمد شوبير.

 

وقبل فترة تقدم النادي الأهلي بعدة شكاوى ضد الزمالك" target="_blank">قناة الزمالك أمام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بسبب هجوم مرتضى منصور من خلالها على الخطيب وأعضاء مجلس القلعة الحمراء.

 

وبناء على شكاوى النادي الأهلي وجه المجلس الأعلى للإعلام إنذارًا لالزمالك" target="_blank">قناة الزمالك من تكرار بعض المخالفات، وألزم القناة بإزالة المحتوى المخالف محل الشكوى المقدمة من النادي الأهلي.

 

كذلك تكررت وقائع صدام مرتضى منصور مع الإعلاميين العاملين بالقناة، وكان أحد أطرافها في الفترة الماضية الإعلامي خالد الغندور الذي انقطع لفترة عن الظهور عبر شاشة القناة قبل أن يعود مؤخرًا بعد تصالحه مع رئيس الزمالك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان