رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «التسوية والتحكيم» يقضي ببطلان لائحة الزمالك

فيديو| «التسوية والتحكيم» يقضي ببطلان لائحة الزمالك

ستاد مصر العربية

مقر نادي الزمالك

فيديو| «التسوية والتحكيم» يقضي ببطلان لائحة الزمالك

ضياء خضر 28 أكتوبر 2020 12:54

أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية المصرية قرارًا ببطلان لائحة نادي الزمالك، والتي تم اعتمادها العام الماضي.

 

وجاء قرار مركز التسوية والتحكيم ببطلان لائحة الزمالك استنادًا إلى وجود تزوير في إجراءات إقرار اللائحة، وذلك بناء على شكاوى مقدمة من ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق وهاني العتال نائب رئيس النادي السابق.

 

وبناء على القرار الأخير من مركز التسوية والتحكيم يُفترض أن يعود نادي الزمالك للعمل بلائحته القديمة، كما يتم إلغاء كل ما ترتب من آثار على إقرار اللائحة التي تقرر بطلانها، ما يعني بالتبعية بطلان الانتخابات التكميلية التي جرت العام الماضي والتي تم خلالها انتخاب 4 أعضاء بمجلس إدارة الزمالك.

 

كذلك يكون قرار إسقاط عضوية الثنائي هاني العتال وعبد الله جورج بمجلس إدارة الزمالك لاغيًا، ويحق لهما العودة من جديد إلى تشكيل مجلس الإدارة.

 

ويأتي القرار الأخير من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، امتدادًا لأزمة متواصلة تدور بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية بعد قرار الأخير بإيقاف رئيس القلعة البيضاء لمدة 4 سنوات.

 

وفي أوائل الشهر الجاري أصدرت اللجنة الأولمبية قرارًا بإيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط متعلق بالرياضة لمدة 4 سنوات مع تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، وذلك ردًا على شكاوى تم تقديمها ضده من عدة شخصيات وجهات بالساحة الرياضية.

 

إيقاف مرتضى منصور جرد الأخير من صفته كرئيس لنادي الزمالك بحسب تفسير اللجنة الأولمبية، والتي أكدت أنه لم يعد من حقه التوقيع أي أوراق تخص النادي، أو تمثيل النادي في أي مناسبات رسمية.

 

كذلك طالبت اللجنة الأولمبية مجلس إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية قبل نهاية أكتوبر الجاري لانتخاب رئيس جديد للنادي حتى نهاية ولاية المجلس الحالي أواخر العام المقبل.

 

وكما هو متوقع أعلن مرتضى منصور رفضه لقرار اللجنة الأولمبية بإيقافه، وواصل خلال الأيام الماضية مزاولة مهامه كرئيس لنادي الزمالك من داخل مكتبه بالنادي.

 

ووجه مرتضى منصور مذكرة رسمية إلى وزير الشباب والرياضة طالبه فيها بإسقاط قرار اللجنة الأولمبية وعدم تنفيذه، بداعي مخالفته لحكم قضائي سابق حصل عليه رئيس نادي الزمالك وأسقط بموجبه قرار إيقاف كانت أصدرته اللجنة الأولمبية ضده في عام 2018.

 

وواصل رئيس الزمالك تحركاته لإسقاط قرار إيقافه، حيث تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري يُنتظر أن تعقد أول جلساتها يوم الأحد المقبل.

 

واختصم مرتضى منصور في دعواه المقدمة أمام القضاء الإداري كل من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة ورئيس اللجنة الأولمبية كلًا بصفتهم.

 

وطالب رئيس الزمالك في دعواه يإيقاف تنفيذ القرار الذي أصدرته اللجنة الأولمبية بحقه يوم 4 أكتوبر الجاري، وإلغاء القرار وما يترتب عليه من آثار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان