رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | هل يعتزل بول بوجبا دوليا بعد إساءة ماكرون للإسلام؟

فيديو | هل يعتزل بول بوجبا دوليا بعد إساءة ماكرون للإسلام؟

ستاد مصر العربية

بول بوجبا والرئيس الفرنسي ماكرون

فيديو | هل يعتزل بول بوجبا دوليا بعد إساءة ماكرون للإسلام؟

محمد عبد الغني 26 أكتوبر 2020 13:45

 

أثارت بعض التقارير جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية حول النجم الفرنسي بول بوجبا، حيث ذكرت أن اللاعب ربما يعتزل اللعب مع منتخب فرنسا، وذلك بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأخيرة حول الإسلام وأنه دين للإرهاب وإساءته إلى النبي محمد صل الله عليه وسلم.


ويقدم الفرنسي بول بوجبا في الموسم الجاري أداء جيدا رفقة فريقه مانشستر يونايتد، كما يتألق اللاعب رفقة منتخب فرنسا تحت قيادة المدرب المخضرم ديدييه ديشامب.

 

وذكرت وسائل إعلام إنجليزية من بينها "ذا صن" وديلي ميل"، أن بول بوجبا قد يتخذ قرارا في أعقاب تصريحات ماكرون يوم الجمعة الماضي، كما أوضحت أيضاً أن قرار الحكومة الفرنسية بتكريم المعلم الذي نشر صورا مسيئة للنبي محمد، كان وراء هذه الخطوة في ظل غضب بوجبا مما يحدث من مسؤولي بلاده.
 

واعتبر بوجبا بحسب التقارير المنشورة أن تصريحات الرئيس الفرنسي إهانة له وللفرنسيين المسلمين، خاصة أن الإسلام هو ثاني ديانة في فرنسا بعد المسيحية.

 

 

لكن الفرنسي بول بوجبا خرج عبر حسابه على إنستجرام نافيا نيته في اعتزال اللعب دوليا، ونشر بوجبا صورة "ستوري" عبر "انستجرام" للخبر المنشور في صحيفة "ذا صن" وعلق عليها "أخبار كاذبة وغير مقبولة".
 

 

وظهر بول بوجبا بقميص منتخب فرنسا لأول مرة في عام 2013، ومنذ ذلك الوقت ينشط في صفوف الديوك، ويعتبر أحد أبرز نجوم الفريق في السنوات الأخيرة، وقاد الديوك للتتويج بلقب كأس العالم 2018 في روسيا.

 

وبشكل رقمي دقيق خاض بول بوجبا مع منتخب فرنسا حتى الآن 72 مباراة دولية وسجل عشرة أهداف مع المنتخب الفرنسي. ومعروف عن بول بوجبا أنه ملتزم دينياً ويصلي ويؤدي فرائض الإسلام مثل الحج من عام لآخر.

وعلى مدار الأيام الماضية، تتزايد الدعوات في جميع أنحاء العالم لمقاطعة السلع الفرنسية في أعقاب تعليقات الرئيس الفرنسي التي تتهم المسلمين بالانفصالية وتعهده بعدم التخلي عن نشر الرسوم الكاريكاتورية التي تسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان