رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أهداف تغازل الزمالك في ديربي «أبناء العم»

فيديو| أهداف تغازل الزمالك في ديربي «أبناء العم»

ستاد مصر العربية

مواجهة سابقة بين الزمالك والإسماعيـلي

فيديو| أهداف تغازل الزمالك في ديربي «أبناء العم»

ضياء خضر 25 أكتوبر 2020 23:43

يبدأ العد التنازلي لإسدال الستار على الموسم الحالي من بطولة الدوري مساء الاثنين، وذلك بالتزامن مع بدء منافسات الجولة الختامية للبطولة.

 

ومن المقرر أن يفتتح فريقا الزمالك والإسماعيلي الجولة الـ 34 والختامية للدوري، عندما يلتقيان في تمام الثامنة مساء الاثنين 26 أكتوبر باستاد القاهرة.

 

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لفريق نادي الزمالك، والذي يسعى لتحقيق مجموعة أهداف خلال ديربي "أبناء العم" المنتظر أمام الدراويش، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الأهداف في السطور التالية..

 

حسم الوصافة

 

يدخل فريق الزمالك لقاء ديربي الغد أمام الإسماعيلي وعينه على نقاط المباراة الثلاث، في ظل سعي الفريق لحسم المركز الثاني لبطولة الدوري.

 

ويمتلك فريق الزمالك 68 نقطة (يُخصم منهم 3 نقاط بسبب غياب الفريق عن لقاء قمة الدور الأول أمام الأهلي)، ويأتي خلف الزمالك في المركز الثالث فريق بيراميدز برصيد 64 نقطة، ما يعني أن الزمالك متقدم بنقطة واحدة على بيراميدز بعد خصم الـ 3 نقاط المشار إليهم.

 

ويحتاج الزمالك للفوز في لقاء الجولة الختامية على الإسماعيلي، ليضمن وصافة الدوري دون الالتفات لنتيجة مطارده بيراميدز في مباراته المنتظرة أمام المقاولون في الجولة النهائية للدوري.

 

ويعد مركز الوصافة أقصى تعويض متاح لفريق الزمالك من النسخة الحالية لبطولة الدوري، والتي ذهب لقبها إلى الغريم الأزلي فريق النادي الأهلي، ليظل أقصى ما يتطلع إليه الزمالك هو مركز الوصافة ليضمن بالتبعية التأهل للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

بروفة ختامية

 

ستكون المباراة المنتظرة أمام الإسماعيلي بمثابة البروفة النهائية لفريق الزمالك، قبل المباراة المصيرية التي تنتظره يوم الأحد المقبل بالقاهرة أمام الرجاء المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

والمؤكد أن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك وجهازه المعاون سيحاولون الاطمئنان من خلال لقاء الغد أمام الدراويش على جاهزية فريقهم لمباراة الرجاء الهامة، والتي يكفي الزمالك فيها التعادل بأي نتيجة للتأهل لملاقاة الأهلي في نهائي دوري الأبطال.

 

كذلك سيبحث فريق الزمالك من خلال لقاء الغد أمام الإسماعيلي عن دفعة معنوية للاعبيه وتوجيه رسالة طمأنة لجماهيره قبل لقاء الرجاء، عبر تقديم عرض كروي جيد وتتويج هذا العرض بالفوز وحصد نقاط اللقاء الثلاث.

 

 

تجهيز العائدين

 

أيضًا يمكن اعتبار ديربي "أبناء العم" المقرر غدًا بين الزمالك والإسماعيلي فرصة جيدة للجهاز الفني للزمالك لتجهيز بعض اللاعبين الذين غابوا عن الفريق في لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء.

 

وافتقد الزمالك في مواجهته أمام الرجاء التي أقيمت بمدينة الدار البيضاء يوم الأحد الماضي ثلاثة من أعمدة الفريق الأساسية لظروف الإصابة وهم الظهير الأيمن حازم إمام والمدافع محمود علاء ولاعب خط الوسط التونسي فرجاني ساسي.

 

ورغم عدم وضوح الرؤية بشأن جاهزية بعض من غابوا عن الزمالك في لقاء الرجاء وتحديدًا الثنائي محمود علاء وحازم إمام، إلا أن لقاء الإسماعيلي قد يشهد على الأقل الدفع باللاعب فرجاني ساسي ضمن التشكيل الأساسي بهدف تجهيزه للقاء الإياب المنتظر بعد أسبوع أمام الرجاء.

 

وفي حال دخل الثنائي حازم إمام ومحمود علاء قائمة الفريق الأبيض لمباراة الدراويش، من غير المستبعد أن يمنحهما المدرب باتشيكو فرصة المشاركة ولو لدقائق قليلة في شوط المباراة الثاني لرفع جاهزيتهما وإدخالهما في أجواء المباريات مرة أخرى استعدادًا لمباراة إياب نصف نهائي أبطال أفريقيا.

 

وحتى في حال لم يشارك حازم إمام أو محمود علاء ستكون مباراة الغد أمام الإسماعيلي فرصة جيدة كذلك لرفع جاهزية بديليهما، وتحديدًا الظهير الأيمن الصاعد أحمد عيد والمدافع الشاب محمد عبد الغني واللذين شاركا بصفة أساسية في لقاء الذهاب أمام الرجاء لتعويض غياب الثنائي حازم إمام ومحمود علاء، وهو الدور الذي قد يلعباه مرة أخرى حال لم تكتمل جاهزية الثنائي حازم وعلاء أو أحدهما قبل لقاء الرجاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان