رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تحديات تنتظر حسام عاشور في مغامرته مع «زعيم الثغر»

فيديو| تحديات تنتظر حسام عاشور في مغامرته مع «زعيم الثغر»

ستاد مصر العربية

حسام عاشور لاعب الأهلي السابق

فيديو| تحديات تنتظر حسام عاشور في مغامرته مع «زعيم الثغر»

ضياء خضر 25 أكتوبر 2020 20:36

أصبح حسام عاشور قائد فريق النادي الأهلي السابق قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لصفوف فريق الاتحاد السكندري، ليبدأ مغامرة جديدة في مشواره الاحترافي الذي لم يدافع خلاله عن ألوان أي فريق سوى الأهلي.

 

وخلال الساعات الماضية تواردت أنباء قوية عن حصول مسئولي نادي الاتحاد السكندري على توقيع حسام عاشور، وخضوع اللاعب لفحص طبي بأحد مستشفيات مدينة الإسكندرية، تمهيدًا للإعلان عن صفقة انتقاله إلى "زعيم الثغر" خلال الساعات المقبلة.

 

وتبرز عدة تحديات أمام المخضرم حسام عاشور في تجربته المنتظرة مع فريق الاتحاد السكندري، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

ثقة التوأم

 

حظيت فكرة تعاقد الاتحاد السكندري مع حسام عاشور بدعم كبير من حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري وشقيقه إبراهيم مدير الكرة بالنادي.

 

وسيكون حسام عاشور مُطالب بإثبات جدارته بثقة الجهاز الفني لـ"زعيم الثغر" وتحديدًا التوأم حسام وإبراهيم حسن، واللذين لن يترددا في منحه الفرصة للمشاركة في المباريات بالموسم الجديد، بشرط أن يستعيد جاهزيته البدنية للمشاركة.

 

وستكون تجربة حسام عاشور مع الاتحاد بمثابة تحدي خاص للتوأم، خصوصًا وأنهما دعما قرار التعاقد معه ويراهنان على القائد السابق للأهلي لإكساب خط وسط الاتحاد السكندري مزيدًا من الثقل في الموسم الجديد.

 

 

تفادي الشماتة

 

ولا شك أن حسام عاشور يدرك جيدًا أن تجربته المنتظرة مع الاتحاد السكندري ستكون محط أنظار قطاع كبير من جماهير النادي الأهلي، خصوصًا الغاضبين منهم عليه بسبب الأزمة التي صاحبت رحيله عن النادي.

 

وبعدما كان حسام عاشور بصدد إعلان اعتزاله بعد الاتفاق مع إدارة الأهلي على تنظيم مهرجان اعتزال له بتمويل من تركي آل الشيخ، وتكفل النادي بسفره للخارج للحصول على دورات في الإدارة والتدريب الرياضي، بجانب ضمه لفريق التحليل بقناة النادي الأهلي الفضائية، تبدلت الأمور بشكل سريع وتراجعت إدارة الأهلي عن وعودها للاعب بعد هجومه عليها وتوجيهه الشكر إلى تركي آل الشيخ في وقت خلاف الأخير مع الإدارة الحمراء.

 

ومنذ اليوم الأول لرحيله عن الأهلي أكد حسام عاشور مرارًا أنه ما يزال قادرًا على العطاء في الملعب لموسمين أو ثلاثة، وستكون تجربته مع الاتحاد ساحة حكم على اللاعب من جماهير الأهلي، خصوصًا ممن يرون أن رحيله كان ضرورة لعدم حاجة الفريق إليه وتراجع مستواه في الموسم الأخير.

 

والمؤكد أن حسام عاشور سيبذل أقصى جهد لديه لتقديم مستوى جيد مع فريق الاتحاد، ليقطع الطريق أمام أي حملات شماتة قد يتعرض لها من بعض جماهير الأهلي في حال وجد نفسه أسيرًا لدكة البدلاء مع الفريق السكندري أو بعيد عن المشاركة في المباريات.

 

 

إنجاز تاريخي

 

كذلك يأمل حسام عاشور أن تكون تجربته المنتظرة مع الاتحاد السكندري بوابته لدخول العالمية، وتسجيل اسمه ضمن أصحاب الأرقام والإنجازات القياسية في عالم كرة القدم.

 

وقبل أن يرحل عن الأهلي توج حسام عاشور بـ 36 بطولة (ليس من بينهم لقب النسخة الأخيرة للدوري)، ووقت أزمته مع إدارة الأهلي كشف حسام عاشور أنه كان يطمح في البقاء مع الفريق الأحمر لموسمين على أمل وصول حصيلته من البطولات لأكثر من 40 بطولة ليتخطى بذلك الظهير البرازيلي دانييل ألفيش والذي يعد أكثر لاعبي العالم تتويجًا بالبطولات برصيد 40 بطولة.

 

ورغم أن فريق الاتحاد السكندري ليس من المرشحين للمنافسة على بطولة مثل بطولة الدوري، إلا أن البطولات "قصيرة النفس" مثل بطولة كأس مصر أو البطولة العربية قد تكون بوابة حسام عاشور لتحقيق علمه بدخول العالمية ورفع رصيده من البطولات إلى 40 بطولة أو أكثر.  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان