رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

أزمات التحكيم.. عرض مستمر في مواجهات الكلاسيكو

أزمات التحكيم.. عرض مستمر في مواجهات الكلاسيكو

ستاد مصر العربية

ريال مدريد وبرشلونة

أزمات التحكيم.. عرض مستمر في مواجهات الكلاسيكو

محمد عبد الغني 25 أكتوبر 2020 13:12

لا تزال أصداء فوز ريال مدريد على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف في كلاسيكو الدوري الإسباني على ملعب كامب نو، تتوالى وذلك بسبب ركلة جزاء أثارت غضب الجماهير.


واستطاع ريال مدريد بفوزه على البارسا أمس الصعود إلى صدارة ترتيب الليجا برصيد 13 نقطة من 6 مباريات لعبها حتى الآن، فيما تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 7 في المركز الثاني عشر من 5 مباريات لعبها.
 

لكن المباراة شهدت جدلا تحكيميا، حيث تعرض الطاقم التحكيمي لهجوم كبير من جانب الفريق الكتالوني، بعد احتسب الحكم مارتينيز مونويرا ركلة جزاء جاء منها الهدف الثاني للأبيض.

 

 

وتساءل مدرب البرسا، الهولندي رونالد كومان، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "لماذا لا يعمل الـVAR إلا ضد برشلونة فقط؟"، وذلك بعد سقوط سرجيو راموس داخل المنطقة عقب تعرضه للجذب من جانب مدافع البرسا كليمو لونجليه أثناء محاولته الارتقاء لتسديد رأسية، وفق وكالة الأنباء الإسبانية.

 

وقال كومان: "بالنسبة لي ليست ركلة جزاء وأخبرت الحكم بعد نهاية اللقاء أنني أتمنى أن يفسروا لي ما يحدث مع تقنية الـVAR هنا في إسبانيا. على مدار الخمس جولات التي خضناها كان الـVAR يتدخل دائما فقط ضد برشلونة. لماذا تتدخل التقنية ضدنا فقط؟ لونجليه مسك قميص راموس ولكن الكرة لا ترتقي لأن تكون ركلة جزاء. ركلة الجزاء هذه كانت حاسمة في أحداث ونتيجة اللقاء".

 

على جانب آخر، نشر أحد أعضاء مجلس إدارة برشلونة، خابيير فيلجوانا، تغريدة عقب نهاية اللقاء باللغة الكتالونية وصف فيها ركلة الجزاء بأنها فضيحة.

 

بدوره، أكد لاعب وسط الفريق الكتالوني، سرجيو بوسكيتس: "أحيانا يتدخل الـVAR وأحيانا أخرى لا. يقولون لنا إن تلك التقنية تتدخل فقط في الكرات الواضحة والليلة لم تكن كذلك".

 

 

وتابع: "قبل ركلة الجزاء كنا نسيطر على اللقاء ونستخوذ على الكرة وكنا نجد ثغرات لإيصال الكرة إلى ليونيل ميسي، ركلة الجزاء كانت عقابا لا نستحقه والهزيمة كانت قاسية".
 

راموس يدافع

 

في المقابل، رد راموس عقب اللقاء بأن الركلة كانت واضحة للغاية وأن الفريق نجح في استعادة الثقة بنفسه بعد خسارتين متتاليتين وأسبوع سيئ.

 

وقال قائد الريال لشبكة موفيستار بلس: "ركلة الجزاء واضحة للغاية، لقد تعرضت للشد أثناء محاولتي القفز وهي واضحة بعض الشيء. من الظلم انتقاد الحكم على هذه اللعبة، فالحكام يبذلون أقصى ما لديهم، احيانا يخطئون، لكن الفار موجود لمساعدتنا. ركلة الجزاء نستحقها وبعد تقدمنا 2-1 تراجعنا للدفاع، استغلينا تراجعهم المعنوي للبحث عن الهدف الثالث وعدم الدفاع عن النتيجة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان