رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تحديات تنتظر بيراميدز في نهائي الكونفدرالية

فيديو| تحديات تنتظر بيراميدز في نهائي الكونفدرالية

ستاد مصر العربية

فريق بيراميدز في أحد التدريبات

فيديو| تحديات تنتظر بيراميدز في نهائي الكونفدرالية

ضياء خضر 24 أكتوبر 2020 14:16

يخوض فريق بيراميدز مساء غد الأحد أهم مباراة في مسيرته هذا الموسم بل هي المواجهة الأهم التي يخوضها الفريق منذ تأسيسه قبل نحو عامين من الآن.

 

ويلتقي بيراميدز مع فريق نهضة بركان المغربي في التاسعة مساء غد الأحد بملعب مجمع مولاي عبد الله الرياضي بمدينة الرباط بالمغرب، في المباراة النهائية للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وتأهل بيراميدز إلى نهائي الكونفدرالية بعد تخطيه عقبة فريق حوريا كوناكري الغيني في مباراة الدور نصف النهائي بنتيجة 2- صفر، فيما تأهل فريق نهضة بركان بعد فوزه على مواطنه حسنية أغادير بنتيجة 2-1 في الدور ذاته.

 

وتبرز عدة تحديات أمام فريق بيراميدز قبل مباراته المنتظرة أمام نهضة بركان، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

كتابة التاريخ

 

يقف فريق بيراميدز على أعتاب إنجاز تاريخي كبير حال نجاحه في حصد لقب الكونفدرالية الأفريقة، والذي سيكون أول لقب يدخل خزائن النادي حديث التأسيس.

 

كذلك سيكتب الفريق اسمه في سجل تاريخ البطولة حال تتويجه بلقبها غدًا، لكونه سيكون قد أحرز اللقب في أول مشاركته له بالبطولة وأول مشاركة قارية له في العموم.

 

أيضًا سيتساوى فريق بيراميدز حال حصده لقب الكونفدرالية غدًا مع عملاقي الكرة المصرية الأهلي والزمالك واللذين يمتلك كل منهما لقب وحيد في سجله بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويتسلح بيراميدز بمجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات وفي مقدمتهم قائده عبد الله السعيد وثنائي حراسة المرمى أحمد الشناوي والمهدي سليمان، والثنائي الدفاعي المميز أحمد أيمن منصور وعلي جبر بجانب عدد من لاعبي الوسط المميزين مثل نبيل دونجا وعمر جابر وأحمد توفيق، فضلًا عن الثنائي الهجومي الخطير جون أنطوي وإيريك تراوري.

 

 

منافسات أكبر

 

وبجانب ما يمثله لقب البطولة الكونفدرالية في حد ذاته من إنجاز كبير لفريق بيراميدز حال تحقيقه، سيكون اللقب بوابة الفريق لعدد من الارتباطات الأهم في المرحلة المقبلة.

 

وفي حال توج بيراميدز بطلًا للكونفدرالية سيتأهل الفريق بالتبعية لمباراة السوبر الأفريقي، والتي سيواجه فيها الفائز بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

كذلك وبناء على التعديل الذي أجراه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في يوليو الماضي بات فريق بيراميدز ضامنًا للتأهل للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو إحدى الجبهات التي يتطلع الفريق لتقديم نفسه من خلالها في الموسم الجديد، ولا شك أن مشاركة بيراميدز المنتظرة في دوري الأبطال ستكون ملفتة للأنظار أكثر إذا ما ذهب الفريق للبطولة الأكبر وفي حوزته لقب الكونفدرالية.

 

 

ثأر أصحاب الأرض

 

وسيكون التحدي الأكبر الذي سيواجه فريق بيراميدز في نهائي الكونفدرالية هو فريق نهضة بركان المغربي، والذي يخوض نهائي البطولة للموسم الثاني على التوالي.

 

وخسر نهضة بركان لقب النسخة الماضية أمام الزمالك بركلات الترجيح، والتي احتكم إليها الفريقان بعد تعادلهما في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بهدف لمثله.

 

ولن يكون مقبولًا لدى فريق نهضة بركان ولا جماهيره خسارة لقب الكونفدرالية للمرة الثانية على التوالي وأمام منافس مصري في المرتين، الأمر الذي يجعل الفريق المغربي متحفز للفوز في لقاء الغد ومعانقة اللقب الذي اقتنصه منه الزمالك في النسخة الماضية.

 

ورغم أن مباراة الغد تقام دون حضور جماهيري وفقًا لخطة استكمال البطولات الأفريقية بعد أزمة انتشار فيروس كورونا، إلا أن فريق نهضة بركان يدرك جيدًا أن خسارته اللقب مرة أخرى وهذه المرة من داخل بلاده سيكون نقطة سوداء في وجه الفريق الذي يطمح لحصد لقبه الأول في البطولة الكونفدرالية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان