رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أرقام مميزة في تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال

فيديو| أرقام مميزة في تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال

ستاد مصر العربية

احتفال لاعبي الأهلي أمام الوداد

فيديو| أرقام مميزة في تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال

ضياء خضر 24 أكتوبر 2020 12:26

ضرب فريق النادي الأهلي أكثر من عصفور بحجر واحد بعد تأهله السهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، على حساب فريق الوداد المغربي.

 

وتغلب فريق النادي الأهلي أمس على الوداد المغربي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين بالقاهرة، ضمن إياب نصف نهائي دوري الأبطال، وحسم الفريق الأحمر بطاقة العبور إلى نهائي البطولة بعد فوزه بنتيجة 5-1 بمجموع لقائي ذهاب وإياب نصف النهائي.

 

الفوز الذي حققه الأهلي أمس على الوداد المغربي وبجانب أنه قاد الفريق إلى نهائي دوري الأبطال، فإنه كان بوابة لتحقيق عدد من الأرقام المميزة والاستثنائية لـ"الشياطين الحمر" على المستوى القاري.

 

ورفع الأهلي رصيده من الانتصارات القارية المتتالية على ملعبه إلى 17 انتصارا، وهو الرقم الذي لم يسبق أن وصل إليه أي فريق في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظامها الحالي الذي بدأ العمل به من عام 1997.

 

ورفع الأهلي حصيلته التهديفية في النسخة الحالية من دوري الأبطال إلى 34 هدفا، ليصبح الفريق الأكثر تهديفًا في تاريخ البطولة بنسخة واحدة، متخطيًا الرقم السابق البالغ 31 هدفا والذي كان يتقاسمه الأهلي مع فريق أنييمبا النيجيري.

 

وبإمكان الأهلي تعزيز رقمه التهديفي في النسخة الحالية من دوري الأبطال، من بوابة المباراة النهائية حال تمكن الفريق من التسجيل فيها ليتخطى رقمه الحالي البالغ 34 هدفا.

 

وبعد تخطيه عقبة الوداد المغربي عزز الأهلي موقعه في صدارة الفرق الأكثر وصولًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا بواقع 13 مشاركة، ليصبح البطل التاريخي لدوري الأبطال على مقربة من معانقة لقبه التاسع في البطولة.

 

ورغم مرور فترة قصيرة على تواجد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في قيادة الجهاز الفني للأهلي، فإن المدرب صاحب الخبرات القارية الكبيرة كان له نصيب من الأرقام المميزة التي تحققت على هامش لقاء الأمس أمام الوداد.

 

وللمرة الأولى في سجله التدريبي نجح موسيماني في تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا على فريق الوداد، وبفضل الفوز في لقاء الأمس تفوق المدرب الجنوب أفريقي في سجل مواجهاته أمام الوداد، حيث التقى مع الفريق المغربي في 12 مباراة (10 مواجهات منهم كان في قيادة صن داونز الجنوب أفريقي)، وإجمالًا كان الفوز من نصيب موسيماني في 5 لقاءات مقابل 4 انتصارات للوداد بجانب 3 تعادلات بين الطرفين.

 

وكان الفوز في لقاء الأمس بنتيجة 3-1 الأكبر في تاريخ مواجهات موسيماني مع الوداد، والتي استقبلت شباك الفريق المغربي خلالها 13 هدفا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان