رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. بيراميدز على أعتاب إنجاز تاريخي حال التتويج بالكونفيدرالية

بالفيديو.. بيراميدز على أعتاب إنجاز تاريخي حال التتويج بالكونفيدرالية

ستاد مصر العربية

بيراميدز وحوريا كوناكري

بالفيديو.. بيراميدز على أعتاب إنجاز تاريخي حال التتويج بالكونفيدرالية

محمد جبالي 22 أكتوبر 2020 20:08

حقق فريق بيراميدز إنجازًا تاريخيًا بتأهله لنهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولي في تاريخه في أول مشاركة إفريقية له.

 

وتأهل بيراميدز إلى نهائي بطولة الكونفيدرالية عقب فوزه على نظيره فريق حوريا كوناكري الغيني بنتيجة 2- 0 في المباراة التي جمعتهما على استاد "محمد الخامس" بالمغرب، في نصف نهائي البطولة القارية.

 

إنجاز بيراميدز يتمثل في تأهله لنهائي بطولة الكونفيدرالية في أول مشاركة إفريقية في تاريخه، حيث تعد هذه المرة الأولي الذي يشارك فيها الفريق السماوي بالبطولات القارية، واستطاع الصعود لنهائي البطولة وبات مرشحًا بقوة للتتويج باللقب الإفريقي بعد الأرقام المميزة الذي حققها خلال مشواره بالنسخة الحالية من البطولة.

 

 

وأصبح فريق بيراميدز على أعتاب إنجاز تاريخي آخر حال التتويج بلقب بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، حيث سيصبح في هذه الحالة ثالث فريق مصري يتوج بلقب بطولة إفريقية في أول مشاركة له، حيث سبق وحقق هذا الإنجاز فريقان مصريان فقط، وهما:

 

-الإسماعيلي والذي نجح في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في أول مشاركة إفريقية في تاريخه عام 1969 بعدما تفوق على فريق مازيمبي الكونغولي بالفوز عليه 5 – 3 في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

 

-المقاولون العرب والذي توج في مشاركته الإفريقية الأولي ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1982 حيث حصد الللقب بعدما تغلب على باور ديناموز الزامبي ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-0، كما استطاع حصد اللقب في العام التالي بعدما تفوق على أجازا لومي بطل توجو بهدف نظيف.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان