رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 5 محترفين في قائمة الفراعنة لمباراتي توجو

فيديو| 5 محترفين في قائمة الفراعنة لمباراتي توجو

ضياء خضر 22 أكتوبر 2020 13:34

أزاح الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم - بقيادة حسام البدري – الستار عن قائمة اللاعبين المحترفين الذين تقرر ضمهم لمعسكر الفراعنة المقرر إقامته الشهر المقبل.

 

ومن المقرر أن ينتظم المنتخب في معسكر أوائل نوفمبر المقبل، وذلك استعدادًا لمواجهة منتخب توجو يومي 14 و17 من الشهر ذاته في إطار الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم أفريقيا.

 

وشملت قائمة محترفي الفراعنة الذين تقرر استدعاؤهم لمعسكر مباراتي توجو 5 لاعبين هم:

محمد صلاح (ليفربول  الإنجليزي )، ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي )، وأحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، ومحمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي)، وأحمد حسن كوكا( أولمبياكوس اليوناني ).

 

وفي تصريحات نقلها اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكد محمد بركات مدير المنتخب الوطني أنه تم مخاطبة أندية هؤلاء اللاعبين بالاستدعاءات الرسمية طبقا للمواعيد الزمنية المحددة من قبل الفيفا علي أن ينضموا للمعسكر المغلق اعتبارا من بداية موعد الأجندة الدولية والمقرر لها ٩ نوفمبر المقبل وحتي ١٧ من الشهر ذاته.

 

وأوضح بركات أن الجهاز الفني استقر علي مجموعة اللاعبين المحليين بنسبة كبيرة بعد متابعة كل المباريات وينتظر انتهاء المشاركات الرسمية لهم مع أنديتهم في المنافسات المتبقية من عمر هذا الموسم سواء كانت في المسابقات المحلية أو الخارجية  للإعلان عن هؤلاء اللاعبين وذلك للاطمئنان  علي سلامة كل العناصر، وعدم وجود إصابات في صفوف العناصر التي تم الاستقرار على اختيارها للمعسكر المقبل.

 

وأكد مدير المنتخب أن هناك مجموعة من لاعبي المنتخب الاوليمبي تقع ضمن اختيارات الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري وأبرزهم مصطفي محمد وأحمد ابوالفتوح وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق ورمضان صبحي، وذلك وفقا للتنسيق الكامل مع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي.

 

وأشار بركات إلى أن هؤلاء اللاعبين مرشحون  بنسبة كبيرة للتواجد في قائمة المعسكر المقبل، منوهًا إلى أنه سيتم الإعلان عن اللاعبين المختارين من قوام المنتخب الأولمبي بشكل رسمي مع باقي العناصر المحلية الأخرى بعد انتهاء ارتباطات الفرق المحلية في المرحلة المقبلة.

 

 

وفي سياق آخر أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تصنيفه الشهري لمنتخبات كرة القدم على مستوى العالم، والذي شهد تراجع منتخب مصر بمقدار مركز واحد مقارنة بتصنيف الشهر الماضي.

 

وفي التصنيف الصادر اليوم حل منتخب مصر في المركز الـ52 عالميًا بمجموع نقاط بلغ 1420 نقطة، وهو نفس مجموع نقاط الفراعنة في التصنيف الماضي.

 

وعلى المستوى الأفريقي حل منتخب مصر في المركز السابع، خلف منتخبات السنغال وتونس والجزائر ونيجيريا والمغرب وغانا.

 

وجاء تراجع منتخب مصر في التصنيف الخاص بشهر أكتوبر على خلفية عدم خوض منتخب مصر أي مباريات ضمن التوقف الدولي الأخير الذي استمر في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر الجاري، حيث فضل جهاز المنتخب الأول بقيادة حسام البدري عدم إقامة تجمع للفريق لإفساح المجال لمواصلة منافسات بطولة الدوري.

 

وعلى المستوى العربي جاء منتخب مصر في المركز الرابع خلف منتخبات تونس والجزائر والمغرب، وجاء خلف الفراعنة مباشرة منتخب قطر الذي احتل المركز الـ 57 على المستوى العالمي والخامس على مستوى قارة آسيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان