رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

«مثلث الرعب».. لماذا أجرى كلوب التغيير الغريب أمام أياكس؟

«مثلث الرعب».. لماذا أجرى كلوب التغيير الغريب أمام أياكس؟

ستاد مصر العربية

ليفربول يحقق فوزا صعبا على أياكس

«مثلث الرعب».. لماذا أجرى كلوب التغيير الغريب أمام أياكس؟

محمد عبد الغني 22 أكتوبر 2020 11:16

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا صعبا على نظيره أياكس أمستردام الهولندي، في مستهل مشوار الفريقين، في المجموعة الرابعة بدور المجموعات، من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم 2020/2021.

وخاض ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني، يورجن كلوب، مباراة الأمس في غياب مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك وحارسه البرازيلي أليسون بيكر، رغم الدور الكبير للاعبين في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، ولقب دوري أبطال أوروبا قبلها بموسم واحد.

قدم الريدز اداء متباينا خلال اللقاء لكنه نجح في حصد النقاط الثلاثة خارج ملعبه في هولندا بهدف جاء عبر النيران الصديقة بعدما سجل المدافع الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو، هدفاً بالخطأ في مرماه.

 


تغيير غريب 

لكن أحداث المباراة شهدت تغييرا غريبا ومفاجئا من يورجن كلوب، ففي الدقيقة 60 من عمر المباراة، سحب المدرب مثلث الرعب الهجومي في الخط الأمامي دفعة واحدة، حيث أخرج المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي فيرمينو. 

وتعد هذه أول مرة يجري يجري فيها كلوب هذا التغيير الغريب للاعبين الثلاثة معا، ودفع بدلا منهم بالثلاثي السويسري شيردان شاكيري والياباني مينامينو وجوتا.

وبعد المباراة، قال يورجن كلوب إنه راض عن نتيجة المباراة وحصد فريقه للنقاط الثلاثة، رغم اعترافه بالأداء السيء، والذي أرجع العامل الكبير فيه إلى سوء أرضية الملعب.

وأضاف كلوب: أرضية الملعب كان بها الكثير من الحفر العميقة، واختلفت عما ظهرت عليه في تدريبات الأمس.

 


وتابع مدرب الريدز: حققنا الأهم بتحقيق الفوز، وكلا الفريقين كان بإمكانه تقديم كرة أفضل، نظراً لإمكانيات الفريقين، في كل الأحوال لم تكن مباراة مثالية لكن اللاعبين قاتلوا بشكل جيد وقدموا مباراة جيدة في ظل الظروف المحيطة.

لماذا أخرج الثلاثي؟ 

وفيما يتعلق باستبدال الثلاثي الهجومي للفريق معاً، أوضح كلوب: سنحت لنا الكثير من الفرص ولم نستغلها بشكل جيد، وقررت تنشيط هجوم الفريق بتغيير الثلاثي الأمامي والاعتماد على مثلث جديد، خاصة في ظل المجهود الكبير الذي بذله صلاح وماني وفيرمينو ومعاناتهم مع أرضية الملعب.

ودافع كلوب عن قراره قائلاً: اضطررت لتغيير بعض اللاعبين الذين لعبوا لفترة قصيرة قبل مباراة اليوم وبالتالي كنت متخوفا من الاصابات، وقد اتخذت قراري باستشارة الجهاز الطبي مع حرصي على أن تكون الأمور منضبطة ولا يختل أداء الفريق.
 

وأضاف: أحببت السيقان المنتعشة في الخط الأمامي، كما قال لي الأطباء أن هيندرسون ليس بمقدوره خوض 90 دقيقة لكنه أدى جيدا، وويليامز لعب على مستوى الهواة في الموسم الماضي والآن حظي ببعض اللحظات في دوري الأبطال".

 


واختتم كلوب: شاكيري تمتع بالحيوية، ومينامينو كان رائعاً إنه مثل الآلة، وقرار استبدال 5 لاعبين ساعدنا كثيراً في هذه المباراة.

الجدير بالذكر أن ليفربول، حامل اللقب القاري 6 مرات، حقق فوزه الأول على أياكس أمستردام المتوج باللقب 3 مرات، في ثالث مواجهة بينهما فقط في المسابقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان