رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

تقارير مغربية: الكاف يوافق على تأجيل مباراة الزمالك والرجاء

تقارير مغربية: الكاف يوافق على تأجيل مباراة الزمالك والرجاء

ستاد مصر العربية

فوزي لقجع مع بدر بانون مدافع الرجاء المغربي

بعد تدخل فوزي لقجع..

تقارير مغربية: الكاف يوافق على تأجيل مباراة الزمالك والرجاء

محمد جبالي 21 أكتوبر 2020 19:50

كشفت تقارير صحفية مغربية، مساء الأربعاء، عن موافقة لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأجيل مباراة العودة بين الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي كان مقررا لها يوم السبت المقبل.

 

وأوضحت التقارير التي أوردتها صحيفة "الرياضية المغربية" أن الكاف وافق بشكل مبدئي على تأجيل مباراة العودة بين الزمالك والرجاء إلى 31 أكتوبر أو 1 نوفمبر بعد تدخل من المغربي فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي وعضو المكتب التنفيذي في "الكاف".

 

وشددت التقارير على أن  لقجع بذل جهدا كبيرا لمساعدة الرجاء، من أجل تجاوز وضعه الصعب، بوصفه مسؤولا بارزا داخل الكاف، بهدف تأجيل مباراة الزمالك واستغلال مرونة المنافس الزمالك الذي لا يعترض على قرار التأجيل.

 

ويبدو الطريق مفتوحًا أمام سيناريو تأجيل اللقاء خصوصًا بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أمس عن موافقته على تأجيل اللقاء، مراعاة للظروف التي يمر بها ظروف فريق الرجاء وردًا على الاستقبال الجيد الذي لقيه الفريق الأبيض من نظيره المغربي خلال لقاء الذهاب الذي أقيم بمعقل الرجاء يوم الأحد الماضي، والذي انتهى بفوز الزمالك بهدف نظيف.

 

ويوم أمس منعت السلطات المغربية فريق الرجاء من مغادرة البلاد في طريقه للسفر إلى القاهرة، وذلك بعد اكتشاف عدة حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف الفريق، وألزمت السلطات المغربية باقي أفراد فريق الرجاء بالعزل المنزلي حتى يوم 27 أكتوبر الجاري بسبب مخالطتهم لبعض اللاعبين الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس.

 

 

ومن المنتظر أن يواجه لاعبو الزمالك وجهازهم الفني بقيادة البرتغالي جايمي باشيكو، والذين لن يكون أمامهم سوى نحو 5 أيام فقط للتحضير لمباراة نهائي دوري الأبطال حال نجاح الفريق في التأهل لها.

 

ووفقًا لأجندة استكمال منافسات دوري الأبطال من المقرر أن يقام نهائي البطولة يوم 6 نوفمبر المقبل، ما يعني أن الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين الأهلي والوداد المغربي سيكون أمامه نحو أسبوعين قبل خوض النهائي، فيما لن يكون أمام الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء سوى 5 أيام فقط للالتقاط أنفاسه قبل خوض المباراة النهائية، وهو ما يعد أحد أشكال عدم تكافؤ الفرص بين طرفي النهائي المنتظر، فضلًا عن أنه سيصدر مزيدًا من الضغوط على الجهاز الفني للزمالك ولاعبي الفريق والذين لم يتم استشارتهم قبل الإعلان عن موافقة النادي على تأجيل لقاء الرجاء.

 

على الجانب الآخر، شهدت الساعات الماضية تصاعدًا في نبرة هجوم قطاع كبير من جماهير الزمالك على مرتضى منصور رئيس النادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الأخير ترحيبه بفكرة تأجيل مباراة الرجاء.

 

وترى الجماهير الغاضبة من مرتضى منصور أنه يهدر بمواقفه هذه حق النادي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، مطالبين بتمسك الإدارة البيضاء بتطبيق لائحة الانسحاب على فريق الرجاء واعتباره مهزومًا في لقاء الإياب طالما لم يحضر بموعده المقرر مسبقًا.

 

وخلال الفترة الماضية التفت معظم جماهير الزمالك حول مرتضى منصور ودعمته في أزمته مع اللجنة الأولمبية، إلا أن موقفه الأخير من تأجيل مباراة الرجاء بات ينذر بانقلاب قطاع كبير من الجماهير عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان