رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الاثنين 23 نوفمبر 2020 م | 07 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الأزمات الاستباقية.. بوابة الزمالك للتتويج بالبطولات القارية

فيديو| الأزمات الاستباقية.. بوابة الزمالك للتتويج بالبطولات القارية

ستاد مصر العربية

الزمالك والترجي التونسي في السوبر الأفريقي

الترجي وجينيراسيون أبرزها..

فيديو| الأزمات الاستباقية.. بوابة الزمالك للتتويج بالبطولات القارية

محمد جبالي 21 أكتوبر 2020 19:21

مازالت أصداء مباراة العودة بين الزمالك والرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حديث الشارع الرياضي في مصر والمغرب، خاصة في ظل الأخبار المتلاحقة عن تأجيل المباراة بسبب ازدياد أعداد الإصابات في صفوف الفريق المغربي إلى 8 لاعبين.

 

وارتبط اسم الزمالك بالأزمات خلال مشاركاته الأخيرة في البطولات الإفريقية، وتحديدًا في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى أزمة مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

 

 

جينراسيون بداية الأزمة
وخلال النسخة الخالية من دوري أبطال إفريقيا، أثيرت ازمة كبيرة بين الزمالك وفريق جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من البطولة، وذلك بعد أن قامت الجهات الأمنية في مصر بنقل المباراة من ملعب بتروسبورت بالقاهرة، إلى ملعب برج العرب في الإسكندرية.

 

الفريق السنغالي رفض تغيير ملعب المباراة وقرر عدم الذهاب إلى الإسكندرية، ليقوم حكم المباراة، بإلغاء اللقاء بعد البداية بـ20 دقيقة، بعد عدم حضور الفريق السنغالي، واعتبره الحكم منسحبًأ من المباراة.

 

لم تنته الأزمة عند ذلك، بل قام الاتحاد الإفريقي بإصدار قرار يقضي بإعادة المباراة في القاهرة، كما تم إجراء قرعة البطولة قبل حسم بطاقة التأهل الأخيرة بين الزمالك ونظيره السنغالي، وبالفعل أقيمت المباراة بملعب استاد السلام، وفاز الزمالك بهدف مصطفى محمد، مستفيدًا من الخسارة في الذهاب بهدفين مقابل هدف.

 

 

أزمة السوبر الأفريقي
لم تتوقف أزمات الزمالك خلال الموسم الحالي قاريًا عن هذا الحد، حيث أثيرت أزمة جديدة تمثلت في قرار مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور في عدم خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في قطر.

 

رفض إدارة الزمالك استمرت لفترة من الزمن، قبل أن يتراجع مسؤولو النادي، وتسافر بعثة الفريق إلى العاصمة القطرية الدوحة، وبالفعل خاض الفريق المباراة، إذ قدم لاعبو الزمالك أداءًا كبيرًا استطاع من خلاله الفريق حصد لقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي.

 

تلك المباراة شهدت تألق العديد من عناصر الفريق، ولعل أبرزهم المغربي أشرف بن شرقي والذي كان حاضرًا بتسجيل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-1.

 

 

أزمة مباراة الرجاء
واليوم، نعاصر أزمة أخرى، لا يشترك فيها الزمالك بشكل مباشر ولكن، فيعد الفريق هو الطرف الآخر من تلك المباراة محل الأزمة، إذ لن يتمكن فريق الرجاء البيضاوي المغربي من خوض مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد قرار السلطات المغربية منع الفريق البيضاوي من السفر بسبب خضوع الفريق لإجراءات الحجر الصحي بعد اكتشاف 9 حالات كورونا بصفوف الفريق.

 

الزمالك على الرغم من كونه الطرف الآمن في تلك الأزمة، ولكن خرج رئيسه مرتضى منصور، بتصريحات تلفزيونية، يعلن فيها استعداده الكامل والموافقة على تأجيل المباراة تضامنًا مع الأشقاء المغاربة.

 

لكن جماهير الزمالك ترى أن تلك التصريحات تهدر حقوق الزمالك، والذي لا يعد طرفًا في الأزمة، وأنه لابد أن يحتفظ النادي بخوض اللقاء في موعده المحدد مسبقٌا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان