رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

إنفوجراف | تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية المغربية

إنفوجراف | تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية المغربية

ستاد مصر العربية

الزمالك على موعد مع موقعة نارية امام الرجاء

إنفوجراف | تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية المغربية

محمد عبد الغني 18 أكتوبر 2020 16:07

يترقب جمهور الكرة المصرية والأفريقية مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف الرجاء الرياضي البيضاوي المغربي نظيره فريق الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على استاد محمد الخامس.

 

ويأمل الفارس الأبيض في عودة اللقب المفقود منذ أن توج به عام 2002 علي حساب الرجاء البيضاوي المغربي، بعد أن تعادلا سلبيا في الدار البيضاء وفاز الزمالك بهدف وحيد أحرزه تامر عبدالحميد في لقاء العودة بإستاد القاهرة.

 

ويرغب لاعبو الزمالك في تأكيد تفوقهم الأفريقي مؤخرا بعد الفوز بكأس السوبر الأفريقي والكونفدرالية الأفريقية مؤخرا، وكان الأبيض قد لعب المباراة النهائية لدوري الأبطال آخر مرة في عام 2016 لكنه اكتفى بالمركز الثاني.

ويدخل الفارس الأبيض مباراة الليلة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية في المغرب، يستطيع من خلالها العبور إلى الدور النهائي في القاهرة.

 

الزمالك والأندية المغربية

وعلى مدار التاريخ، واجه فريق الزمالك الأندية المغربية في 19 مباراة في مختلف المسابقات القارية، تمكن الأبيض الملكي من الفوز في 11 مباراة وتعادل في 5 وخسر 3 لقاءات، وسجل لاعبوه 27 هدفا واستقبلت شباكه 13 هدفا.

 

وعلى مستوى بطولة دوري أبطال أفريقيا، لعب الزمالك ضد الأندية المغربية 10 مباريات، حقق الفوز في 6 وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما، سجل لاعبوه 16 هدفا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

 

الزمالك أمام الرجاء 
 

وفيما يتعلق بالمواجهات المباشرة بين الزمالك والرجاء المغربي، جمعت الفريقين 4 مباريات، حقق الأبيض الفوز في مباراتين وخسر مباراة وتعادل في مثلها، وسجل لاعبوه 3 أهداف واستقبلت شباكه مثلها.

وتواجه الزمالك مع الرجاء في مباراتين في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2002، وحينها تمكن الفارس الأبيض من حصد لقبه الخامس والأخير في البطولة.

 

في مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في نوفمبر 2002 في الدار البيضاء، تمكن الزمالك من الخروج بنتيجة التعادل السلبي، ليعزز حظوظه قبل مباراة الإياب.
 

وفي مباراة الإياب التي أقيمت على استاد القاهرة في ديسمبر 2002، حقق الزمالك الفوز بهدف نظيف عن طريق تامر عبد الحميد، ليحصد الفريق الأبيض لقب دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 1-0 في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان