رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

سواريز يواصل التألق.. رقم قياسي جديد في الليجا

سواريز يواصل التألق.. رقم قياسي جديد في الليجا

ستاد مصر العربية

لويس سواريز مع اتليتكو مدريد

سواريز يواصل التألق.. رقم قياسي جديد في الليجا

محمد عبد الغني 18 أكتوبر 2020 12:44

يواصل النجم الأوروجوياني لويس سواريز التألق مع فريقه الجديد أتليتكو مدريد، منذ انتقاله إليه مطلع الموسم الحالي قادما من برشلونة.

وحطم سواريز رقما لزميله السابق في برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مباراة فريقه أمام مضيفه سيلتا فيجوو التي انتهت بفوز رفاق النجم الأوروجوياني 2-0 مساء السبت، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني.
 

وأحرز لويس سواريز الملقب بـ"العضاض" الهدف الأول لفريقه "الروخي بلانكوس" مبكرا في الدقيقة السادسة من انطلاق صافرة البداية، وسجل زميله البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو هدف الأمان الثاني، عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة، على ملعب "بالايدوس" بمدينة فيجو.

 

ووصل سواريز للهدف رقم 150 في الليجا الإسبانية، ليصبح ثاني أسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم في المسابقة في القرن الـ21 بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي.

 

وأحرز رونالدو 150 هدفا في 140 مباراة، فيما أحرز سواريز 150 هدفا في 195 مباراة، ليتفوق على ميسي الذي سجل نفس عدد الأهداف في 203 مبارايات.
 

وأجرى سواريز مقابلة تليفزيونية  بعد انتهاء اللقاء وقال فيها: "كنا نعلم مدى الصعوبات التي ستواجهنا في مباراة سلتا فيجو، من الصعب اللعب أمام سلتا فيجو على ملعبه، فهو خصم صعب للغاية، عانينا من أجل الانتصار، ولكننا انتصرنا في نهاية المطاف".

 

وفيما يتعلق بثنائيته هو ودييجو كوستا في الخط الأمامي لأتلتيكو مدريد وإمكانية اللعب معا، أضاف سواريز: "الجميع يعرف إمكانيات دييجو كوستا الكبيرة، هو لاعب مهم نظرًا لمسيرته وما قدمه مع اتلتيكو مدريد، نحاول التأقلم معًا في نفس التشكيلة بالرغم من أننا لم نلعب معًا من قبل، علينا أن نكون سعداء بالأداء الذي قدمناه والقدرة على مساعدة الفريق".

واختتم لويس سواريز تصريحاته معبرًا عن سعادته بالهدف الذي سجله في شباك سلتا فيجو، فقال: "أنا سعيد بالهدف الذي سجلته وبانتصار الفريق في اللقاء".
 

ويُعد لويس سواريز أول لاعب تخطى حاجز الثلاثين من عمره يُسجل في أول ظهور له بقميص أتلتيكو مدريد، كما أنه أكبر لاعب يُسجل هدفًا في أول ظهور بقميص الروخيبلانكوس في دوري الدرجة الأولى الإسباني، عن عمر يناهز 33 عامًا و246 يومًا.

ورحل لويس سواريز عن برشلونة بعد 6 سنوات بقميص البلوجرانا حقق خلالها العديد من الإنجازات الفردية والجماعية.

 

من أبرز تلك الإنجازات الجماعية: التتويج بدوري أبطال أوروبا موسم 2014/2015، والدوري الإسباني 4 مرات، وكأس ملك إسبانيا 4 مرات، وكأس السوبر الإسباني مرتين، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وعلى المستوى الفردي فاز بجائزة هدّاف الدوري الإسباني في أحد مواسمه مع برشلونة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان