رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الدوري السعودي.. «الزعيم» يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب

الدوري السعودي.. «الزعيم» يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب

ستاد مصر العربية

الهلال يحقق الفوز الأول في الدوري

الدوري السعودي.. «الزعيم» يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب

محمد عبد الغني 18 أكتوبر 2020 10:38

 

انطلقت منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي مساء أمس السبت حيث أقيمت 4 مباريات ضمن الجولة الأولى، وانتهت 3 مباريات بالفوز فيما فرض التعادل نفسه على لقاء وحيد.


الزعيم يبدأ رحلته

تمكن فريق الهلال السعودي حامل لقب الدوري الموسم الماضي من تحقيق الفوز الأول في مشواره المحلي على حساب العين وحصد أول 3 نقاط نحو الحفاظ على البطولة.
 

وسيطر لاعبو الهلال على أحداث المباراة، وتمكن عمر خربين من تسجيل هدف للهلال في الشوط الأول، قبل أن يتم إلغائه من قبل حكم الـ "VAR".

 


 

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أخذ الهلال الأسبقية عندما استقبل المدافع البليهي كرة نفذت من ركلة حرة ولعبها مباشرة داخل المرمى في الدقيقة 49.


الشباب يحقق الفوز الأول 
 

وفي مباراة أخرى، استطاع فريق الشباب تحقيق الفوز على أبها ليحصد أول 3 نقاط في المباراة التي أقيمت على ملعب "الملز".
 

أحرز هدف الشباب الوحيد اللاعب السنغالى ماكيتى ديوب من ضربة رأس في الدقيقة 29 من زمن اللقاء.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم الأرجنتيني ايفر باينغا مع فريق الشباب، حيث قدم مستوى جيداً وصنع أكثر من فرصة محققة للتسجيل.


التعاون يسقط

على جانب آخر، تعادل فريق التعاون الذي يقوده المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون أمام ضيفه الفيصلي، بنتيجة هدف لمثله على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
 

وبدأ التعاون المباراة بشكل قوي، لكن مع مرور الوقت فرض الفيصلي أسلوبه وظل هو الطرف الأفضل والأخطر.


الوحدة يتفوق

وفي مباراة أخرى، فاز الوحدة على ضيفه في الوقت القاتل من اللقاء، عندما حول خسارته بهدف حتى الدقيقة 88 إلى فوز 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

 

وكان القادسية هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول ولاحت له فرصة محققة لأخذ الأسبقية لولا براعة الحارس عبدالله العويشير.

 

لكن مع الشوط الثاني، نجح الوحدة في فرض سيطرته على المباراة، وفي الوقت المحتسب بدل عن الضائع أضاف الوحدة هدفه الثاني بواسطة احمد عبده.


4 مواجهات 
 

وتستكمل اليوم الأحد منافسات الجولة بإقامة 4 مباريات، ويدخل النصر مباراته الأولى أمام الفتح وسط عدد من الغيابات لأسباب مختلفة، أبرزها الإصابة التي ستحرم الفريق العاصمي من خدمات الثلاثي عبد الرزاق حمد الله وسلطان الغنام وعبد الفتاح عسيري حيث من المتوقع أن يستمر غياب الثلاثي في الجولتين القادمتين كذلك.

ولم يحدد مدرب فريق النصر بعد خياراته، خاصة على صعيد اللاعبين الأجانب، حيث يملك النصر حاليا ثمانية لاعبين ويحتاج إلى استبعاد أحدهم حتى يتمكن من تسجيل سبعة لاعبين فقط وهو الرقم المتاح لكل فريق.

 وتضم قائمة النصر حتى الآن كلا من الأسترالي جونز والبرازيلي مايكون ومواطنه بيتروس والكوري الجنوبي كيم والثنائي المغربي أمرابط وعبد الرزاق حمد الله والدولي النيجيري أحمد موسى، بالإضافة للأرجنتيني بيتي مارتينيز المنضم حديثاً.


أما فريق الفتح فيدخل المباراة وسط استقرار فني بقيادة مدربه البلجيكي فيريرا الذي يتطلع لتجنب الفريق الدخول في متاهات الهبوط كما حدث في الموسم الماضي الذي قاتل فيه الفريق من أجل ضمان بقائه في اللحظات الأخيرة.

 

وكان الفتح أظهر شخصية مغايرة في الجزء الأخير من البطولة بعدما اقترب بصورة كبيرة من الهبوط.

وفي حفر الباطن، يخوض فريق الأهلي اختباره الأول هذا الموسم خارج أرضه حيث يلتقي فريق الباطن العائد مجدداً لمنافسات دوري المحترفين وسط توقعات بصعوبة المواجهة على الطرفين، خاصة أن الباطن عُرف بصعوبته على ملعبه في مشاركاته السابقة بدوري المحترفين.

ويدخل الأهلي اللقاء باحثاً عن مصالحة أولى إيجابية لأنصار الفريق المحبطين من النتائج السلبية التي يحققها الأهلي وتؤدي لافتقاده المنافسة على البطولات.

 

وكان الأهلي قد استعد بتدريبات اعتيادية للبطولة في ظل عدم امتلاكه الوقت الكافي كغيره من الفرق للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

من جانبه يتطلع فريق الباطن للظهور بصورة مميزة في أولى مبارياته هذا الموسم، خاصة أن الفريق بدأ الإعداد مبكراً بالصفقات التي أتمها، وأبرزها يوسف الجبلي متصدر قائمة صناع الأهداف في النسخة الماضية من الدوري عندما كان يلعب في صفوف فريق الفيصلي.

وفي جدة، يسعى فريق الاتحاد في مباراته أمام الاتفاق لمسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الفريق في الموسم الماضي تحديداً رغم ابتعاده لسنوات عن تحقيق لقب الدوري، إلا أن اقترابه من الهبوط سيظل ذكرى سيئة يتطلع أنصاره لتجنبها واستعادة هيبة الفريق وقوته كمنافس على البطولات.



من جانبه، يتطلع فريق الاتفاق الذي يقوده الوطني خالد العطوي لتحقيق بداية إيجابية خاصة في ظل الإعداد الجيد للفريق خلال الفترة الماضية، ويسعى العطوي لقيادة فريقه نحو المنافسة على مركز متقدم يؤهل الفريق للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا على أقل تقدير.

وأخيرا، يلتقي الرائد بنظيره ضمك في مباراة يبحث فيها الفريقان عن خطف النقاط الثلاث وتسجيل بداية إيجابية، ويدخل الفريقان وسط إمكانيات متشابهة بالاستقرار الفني وحتى على صعيد استمرار عدد من اللاعبين المحترفين الأجانب في الفريق.
 

وتقام المباريات دون حضور جماهيري نظراً للإجراءات الاحترازية التي تطبقها الجهات المختصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، كما هو حال كرة القدم في معظم أنحاء العالم منذ تفشى الوباء خلال الربع الأول من العام الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان