رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

نحس ميسي وفك العقدة.. أبرز مشاهد الهزيمة الأولى لبرشلونة

نحس ميسي وفك العقدة.. أبرز مشاهد الهزيمة الأولى لبرشلونة

ستاد مصر العربية

برشلونة يتلقى الخسارة الأولى

نحس ميسي وفك العقدة.. أبرز مشاهد الهزيمة الأولى لبرشلونة

محمد عبد الغني 18 أكتوبر 2020 09:43

تعرض فريق برشلونة لسقوط مفاجئ عندما حل ضيفا على خيتافي مساء أمس ليتلقى الهزيمة الأولى له هذا الموسم بهدف نظيف.

ولم يكن أداء البرسا سيئا أمام خيتافي طوال المباراة، وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص، لعل أبرزها تسديدة قوية لقائده الارجنتيني ليونيل ميسي من داخل المنطقة ارتدت من القائم الأيمن.

كما خيب المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان الآمال رغم لعبه أساسيا وأهدر فرصة ذهبية من انفراد عندما تلقى كرة من ميسي طوح بها فوق العارضة.
 

وجاء هدف خيتافي عن طريق ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد عرقلة من لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، ليحرزها فانبرى لها ماتا على يمين الحارس نيتو.


ولم يسعف أنسو فاتي والبرازيلي فيليبي كوتينيو مدرب الفريق كومان، بعدما دفع بهما خلال المباراة، لكن دون جدوى.

نحس ميسي 
 

بدورها كشفت صحيفة "سبورت" أن برشلونة عانى من سوء حظ بحرمانه من التسجيل بسبب التسديد في إطار المرمى حيث صوب ميسي كرة في القائم الأيمن، وأبعد دجينيه لاعب خيتافي الكرة بطريقة خاطئة لتجد إطار المرمى في طريقها.
 

وذكرت الصحيفة أن ميسي يعتبر أكثر لاعب "منحوس" يضرب إطار المرمى في الدوري الإسباني في آخر 25 عاماً حيث منعه القائم والعارضة من تسجيل 92 هدفاً في مختلف مشاركاته مع البارسا في الليجا.
 

ويتفوق ميسي على كل لاعبي الدوري الإسباني عبر التاريخ بما في ذلك نجم ريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو، الذي سدد في إطار المرمى 64 مرة أثناء لعبه بقمصان الريال، ويأتي بعدهما كريم بنزيما برصيد 47 كرة على القائمين والعارضة.


 

كما حرم إطار المرمى برشلونة من تسجيل ثلاثة أهداف في خمس مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم فقط.

 
وحمل فوز خيتافي على برشلونة العديد من الأرقام: 

تمكان فريق خيتافي من فك عقدته المستعصية أمام برشلونة في السنوات التسع الأخيرة، حيث يعود الفوز الأخير لخيتافي على النادي الكاتالوني إلى 26 نوفمبر 2011، بنفس النتيجة أيضا 1-0. 

وتعد هزيمة برشلونة امام خيتافي هي الخسارة الأولى لبرشلونة بقيادة مدربه الجديد مدافعه الدولي الهولندي السابق رونالد كومان.

كما تعد مواجهة خيتافس هي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها الفريق الكاتالوني في تحقيق الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام اشبيلية.


ويحتل فريق برشلونة المركز التاسع بعدما خاض 4 مباريات، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما، بينما خسر مواجهة واحدة، ليتوقف رصيده عند النقطة 7. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان