رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أشرف بن شرقي.. فرس رهان الزمالك في موقعة الرجاء

فيديو| أشرف بن شرقي.. فرس رهان الزمالك في موقعة الرجاء

ستاد مصر العربية

أشرف بن شرقي لاعب الزمالك

فيديو| أشرف بن شرقي.. فرس رهان الزمالك في موقعة الرجاء

ضياء خضر 18 أكتوبر 2020 00:01

بعد أقل من 24 ساعة يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مواجهة من العيار الثقيل أمام فريق الرجاء المغربي بملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار جولة الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويسعى فريق الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاءه المنتظر أمام الرجاء، لتسهيل مهمته في لقاء الإياب المقرر إقامته بالقاهرة يوم 24 أكتوبر الجاري.

 

تشكيل شبه مؤكد

 

ومن خلال رصد كافة الأمور المحيطة بفريق نادي الزمالك يمكن بسهولة توقع التشكيل الذي سيبدأ به الفريق الأبيض لقاء الغد أمام الرجاء.

 

ومن المنتظر أن يدفع البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك بلاعبي القوام الأساسي في بداية لقاء الغد، بداية من الحارس محمد أبو جبل مرورًا برباعي الخط الخلفي حازم إمام ومحمود علاء (محمد عبد الغني) ومحمود الونش وعبد الله جمعة، وفي محور الارتكاز يُنتظر تواجد طارق حامد وإلى أحمد سيد زيزو جواره البديل الأقرب لتعويض غياب فرجاني ساسي.

 

أما في المقدمة يُتوقع أن يعتمد باتشيكو على المغربي محمد أوناجم كجناح أيمن ويقابله مواطنه أشرف بن شرقي في مركز الجناح الأيسر على أن يتواجد يوسف أوباما في مركز صانع الألعاب، وأمامه مصطفى محمد كرأس حربة للفريق.

 

 

دور مُنتظر

 

ومن بين لاعبي الخط الأمامي لفريق نادي الزمالك يبقى الأمل معقودًا على المغربي أشرف بن شرقي، والذي يُنتظر أن يعود للمشاركة مع الفريق الأبيض من بوابة لقاء الغد بعد غيابه عن بعض مباريات الفريق الأخيرة لظروف انضمامه لمعسكر منتخب بلاده.

 

ولا يختلف أحد على أن بن شرقي يعد من أكثر الأوراق الرابحة في صفوف فريق نادي الزمالك، كونه يجيد دائمًا في المواجهات الكبيرة مثلما كان الحال في مباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، ومن بعدها المواجهتين أمام الفريق ذاته في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

أرقام مبشرة

 

ومنذ انضمامه لصفوف الزمالك مطلع الموسم الجاري وحتى الآن شارك أشرف بن شرقي في 31 مباراة رسمية مع الفريق الأبيض في مختلف البطولات، وعلى مدار هذه اللقاءات تمكن بن شرقي من إحراز 7 أهداف وصناعة 10 أهداف أخرى.

 

وعلى مستوى المنافسات القارية كان بن شرقي صاحب دور البطولة في حسم لقب السوبر الأفريقي لصالح الزمالك بعدما سجل هدفين في مرمى الترجي بالمباراة التي انتهت وقتها بفوز الزمالك بنتيجة 3-1،.

 

وعلى مستوى النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا شارك الجناح الدولي المغربي حتى الآن في 7 لقاءات مع الزمالك بالبطولة، تم الدفع به أساسيًا في جميع هذه المباريات، وتمكن خلالها من إحراز 4 أهداف وصناعة هدف وحيد.

 

 

خبرة مزودجة

 

وبجانب الخبرة الكبيرة التي يتملكها أشرف بن شرقي على مستوى المشاركات القارية، سواء من خلال المباريات التي خاضها مع الزمالك ومن قبلها المباريات الكثيرة التي شارك فيها مع فريقه السابق الوداد المغربي على المستوى القاري، سيكون اللاعب البالغ 26 عام العنصر الأكثر دراية ربما بفريق الرجاء ضمن تشكيل الزمالك هو ومواطنه محمد أوناجم.

 

وجمعت بن شرقي العديد من المباريات أمام فريق الرجاء خلال فترة لعبه في صفوف الوداد، وهو ما يجعل اللاعب معتادًا على طريقة لعب الفريق المغربي ما قد يسهل مهمته بعض الشيء في ضرب دفاعات أصحاب الأرض في مباراة الغد.

 

وعلى الأرجح ستكون جبهة أشرف بن شرقي هي الأنشط في صفوف الزمالك من الناحية الهجومية في مباراة الغد، اعتمادًا على السرعة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب في الانطلاقات الهجومية وتميزه في المراوغات والتحديات الثنائية أمام مدافعي الخصم بفضل مهارته الجيدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان