رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ظهور حالتي إصابة بكورونا في صفوف الرجاء المغربي

فيديو|  ظهور حالتي إصابة بكورونا في صفوف الرجاء المغربي

ستاد مصر العربية

الرجاء المغربي

قبل مواجهة الزمالك..

فيديو| ظهور حالتي إصابة بكورونا في صفوف الرجاء المغربي

محمد جبالي 17 أكتوبر 2020 19:51

أعلن نادي الرجاء المغربي عن إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك قبل ساعات قليلة من مواجهة الزمالك غداً الأحد بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وخلال بيان رسمي نشره الرجاء أكد النادي المغربي، أن نتيجة المسحة الطبية الرابعة للفريق جاء بها سلبية جميع اللاعبين فيما عدا الثنائي، سيتم خضوعه للعزل الصحي لحين التعافي.

 

وعلمت "مصر العربية" أن الثنائي المصاب من فريق الرجاء المغربي هما الثنائي محمد زريدة و أيوب نناح، واللذان سيخضعان للحجر الصحي وإتباع البروتوكول الصحي المتبع من السلطات الصحية المغربية.

 

 

 

في السياق نفسه، أظهرت نتيجة عينة المسحة الطبية الثانية التي خضع لها فرجاني ساسي لاعب الزمالك استمرار النتيجة كإيجابية، فيما ظهرت نتيجة المسحة الطبية للجهاز الفني وباقي اللاعبين سلبية.

 

وأصدرت إدارة بعثة فريق الزمالك المتواجدة بالمغرب بيانا رسميًا، امس الجمعة، أكدت فيه أن المسحة الأولى التي أجرتها إدارة البعثة كأول إجراء طبي للاعب الفريق التونسي فرجاني ساسي عند وصوله أظهرت إيجابية إصابته بفيروس كورونا.

 

 ووفقًا للبيان الرسمي الذي تم نشره عبر الموقع الرسمي لنادي الزمالك لم يخالط التونسي فرجاني ساسي أي شخص من أفراد بعثة الزمالك منذ وصوله أمس إلى المغرب، حيث تم عزله في حجره منفصلة ولم يتناول وجبة الإفطار صباح اليوم مع باقي لاعبي الفريق.

 

وبحسب بيان بعثة الزمالك من المقرر أن يخضع ساسي لمسحه طبية أخري غدًا السبت، للتأكد من مدى دقة المسحة الأولى التي كشفت عن إصابته بالفيروس.

 

ووفقا لما أشار إليه بيان بعثة الزمالك تقضي القوانين المغربية بأن يتم عزل أي مصاب بفيروس كورونا في مستشفى حكومي، إلا أن إدارة بعثة اتفقت مع السلطات المغربية على عزل اللاعب في مكان خاص بفندق إقامة الفريق.

 

ونوه نادي الزمالك في بيانه إلى أن فرجاني ساسي وصل إلى المغرب وبحوزته تقارير طبية تؤكد سلبيه إصابته بفيروس كورونا، إلا أن مسئولي البعثة البيضاء تمسكوا بخضوعه لمسحتين جديدتين قبل أن يسمح له بالتواجد مع الفريق، بعد أن تم التشكك في احتمالية إصابته نظرًا لعدم رد الاتحاد التونسي لكرة القدم على المخاطبات التي أرسلها الزمالك لإرسال نتائج المسحات التي أجراها اللاعب مع منتخب بلاده.

 

 

وكشف نادي الزمالك أن إدارة بعثة الفريق اشترطت على اللاعب فرجاني ساسي عدم الانضمام للبعثة المتواجدة في المغرب، إلا بعد إجراء مسحتين طبيتين، حيث جاءت نتيجة الأولى إيجابية وبناء على ذلك يتم استكمال الإجراءات الاحترازية المشددة لحين معرفة نتيجة المسحة الثانية حرصا على سلامة جميع أفراد البعثة البيضاء المتواجدة بالمغرب.

 

ويستعد فريق نادي الزمالك لمواجهة فريق الرجاء المغربي مساء يوم الأحد المقبل في إطار جولة الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ولا شك أن الغياب المنتظر للاعب فرجاني ساسي عن مباراة الرجاء سيربك حسابات الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، خصوصًا أن اللاعب التونسي يعد من الأعمدة الأساسية للفريق الأبيض.

 

ويشكل ساسي مع طارق حامد ثنائي الارتكاز الأساسي لفريق الزمالك في الموسمين الأخيرين، ويتمتع كلا اللاعبين بخبرة كبيرة خصوصًا على مستوى المواجهات القارية.

 

وخلال الفترة الماضية غاب ساسي عن بعض مباريات الزمالك سواء للإصابة أو الإيقاف، وخلال هذه المباريات تعاقب عدة لاعبين على المشاركة في محور الارتكاز بجوار طارق حامد.

 

وتضم قائمة الزمالك المتواجدة في المغرب 3 لاعبين شاركوا في خانة الارتكاز من قبل وفي مقدمتهم محمد حسن وإسلام جابر بجانب المتألق أحمد سيد زيزو.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان