رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اليوم | قرعة دوري أبطال أوروبا.. تصنيف الفرق وآلية السحب

اليوم | قرعة دوري أبطال أوروبا.. تصنيف الفرق وآلية السحب

ستاد مصر العربية

ترقب لقرعة دوري أبطال أوروبا

اليوم | قرعة دوري أبطال أوروبا.. تصنيف الفرق وآلية السحب

محمد عبد الغني 01 أكتوبر 2020 12:15

تجرى اليوم الخميس في العاصمة اليونانية أثينا قرعة دوري أبطال أوروبا دور المجموعات للموسم الجديد، وكذلك يقام حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. 
 

ومن المقرر أن ينطلق حفل اليويفا في تمام الساعة الخامسة عصر بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع القرعة على قنوات “ بي ان سبورتس”.
 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا عن تفاصيل قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد 2020/2021.
 

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة اليويفا القدم بياناً عبر موقعه الالكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت وحساباته الشخصية الرسمية الموثقة على مواقغ التواصل الاجتماعي تويتر، فيسبوك وإنستجرام، أعلن قائمتي المرشحتين لجائزة أفضل لاعب ومدرب في أوروبا.
 

وستكون قرعة الخميس ضمن برنامج توزع فيه جوائز الاتحاد القاري لأفضل لاعب ولاعبة أيضا، وقد تسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في نقل الحفل من أثينا إلى استوديوهات شبكة «أر تي أس» في نيون من دون الحضور التقليدي للضيوف في عملية سحب القرعة.

مستويات قرعة دوري أبطال أوروبا 
 

يأتي فريق بايرن ميونخ ضمن المستوى الأول بصحبة إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي، إضافة الى الأندية المتوجة بطلة في الدوريات الوطنية الأعلى تصنيفا، وهي ليفربول، ريال مدريد، ويوفنتوس، بورتو، وزينيت سان بطرسبرج .
 

ومن المقرر أن تسفر هذه المستويات عن مواجهات مثيرة جدا، في ظل وضع برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وثلاثي إنجلترا تشيلسي ومانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد، وبوروسيا دورتموند الألماني وأياكس أمستردام الهولندي في المستوى الثاني. 

كذلك توجد اندية أخرى  مثل إنتر ميلان وأتالانتا الإيطاليين، ولايبزيج الألماني ومارسيليا الفرنسي في المستويين الثالث والرابع.

وكان 26 فريقا قد تأهلوا مباشرة الى دور المجموعات، في حين تحدد البطاقات الست الأخرى عبر الأدوار التمهيدية وصولا الى دور فاصل تأهل من خلاله حتى الآن دينامو كييف الأوكراني وأولمبياكوس اليوناني وفيرينسفاروش المجري، على أن تحدد الأربعاء هوية الفرق الثلاثة الأخرى.

 



 

تصنيف الفرق في القرعة:

المستوى 1: بايرن ميونخ- إشبيلية،، ريال مدريد، ليفربول، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، زينيت وبورتو.
 

المستوى 2: برشلونة ، أتلتيكو مدريد، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، شاختار دونيتسك، بوروسيا دورتموند، تشيلسي وأياكس.
 

المستوى 3: دينامو كييف، سالزبورج، لايبزيج ، إنتر ميلان، أولمبياكوس، لاتسيو، كراسنودار وأتالانتا.
 

المستوى 4: لوكوموتيف موسكو، أولمبيك مارسيليا، كلوب بروج، بوروسيا مونشنجلادباخ، أسطنبول باشاك شهير، ميتييلاند، ستاد رين وفيرينكفاروس.
 

نظام سحب القرعة

من المقرر أن تكون آلية سحب قرعة دوري أبطال اوروبا، من خلال تقسيم الفرق إلى أربعة أواني، سيضم الوعاء الأول البطل (بايرن ميونيخ) والفائز بالدوري الأوروبي (إشبيلية) والأبطال الستة الأعلى تصنيفًا من الاتحادات، ولا يجوز لأي فريق أن يلعب ضد ناد من نفس البلد.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان