رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

عودة محدودة للجماهير في 15 «دوري أوروبي».. والكالتشيو مُهدد بالانهيار

عودة محدودة للجماهير في 15 «دوري أوروبي».. والكالتشيو مُهدد بالانهيار

ستاد مصر العربية

جماهير ليفربول الإنجليزي

فيديو..

عودة محدودة للجماهير في 15 «دوري أوروبي».. والكالتشيو مُهدد بالانهيار

محمد جبالي 28 سبتمبر 2020 21:57

بات من المقرر السماح بعودة الجماهير للمدرجات في 15 بطولة دوري في أوروبا سواء بنسبة من السعة الإجمالية للملاعب، أو بأعداد محددة، باستثناء دولة ليتوانيا التي لم تحدد الحد الأقصى لحضور الجماهير رغم أن بطولتها المحلية تخوض جولاتها الأخيرة لموسم "2019-2020".

 

ويكشف آخر تحديث للتقرير الصادر عن رابطة الدوريات الأوروبية "EPFL" عن بداية الموسم الجديد "2020-2021" في عدة دول، باستثناء النرويج والسويد، وليتوانيا، ولاتفيا، وفنلندا التي لم تنه بعد الموسم السابق، وآخرين بسبب توقف النشاط الكروي مثل أذربيجان وكازاخستان.

 

ولم تسمح كل من إسبانيا وإنجلترا والبرتغال وإسكتلندا وتركيا واليونان ورومانيا وصربيا وأوكرانيا بعد أبوابها أمام عودة الجماهير، رغم أن الدوري البرتغالي قد يحدد موعد عودة الجماهير خلال أيام بعد الاتفاق مع السلطات الصحية في البلاد.

 

أما فيما يتعلق برابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميير ليج"، فكانت قد حددت الخميس المقبل، أول أكتوبر كموعد مبدئي لعودة الجماهير للمدرجات، إلا أن تفشي جائحة كورونا في البلاد عطَل القرار.

 

 

الكالتشيو مُهدد بالانهيار
في السياق نفسه، قال رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، إن إيرادات البطولة تراجعت بأكثر من 500 مليون يورو (583 مليون دولار) بسبب جائحة فيروس كورونا، محذرا من الصعوبات التي تواجه الصناعة.

 

ومن أجل احتواء انتشار فيروس كورونا رفضت الحكومة الإيطالية مقترحا بالسماح بزيادة الحضور الجماهيري في الأحداث الرياضية، مما كان سيزيد عدد المتفرجين في الدوري من ألف متفرج إلى نحو ربع سعة الملاعب.

 

وأبلغ لويجي دي سيرفو الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي شبكة راي التلفزيونية الوطنية ملقيا اللوم على تراجع إيرادات يوم المباراة وعقود الرعاية: "في الوقت الحالي نتوقع وصول العجز إلى أكثر من 500 مليون يورو".

 

وأضاف مطالبا الحكومة بإعادة التفكير في زيادة عدد الجماهير تدريجيا: "النظام كله على وشك الانهيار".

 

وتمثل إيرادات يوم المباراة نحو 11% من إيرادات أندية الدوري الإيطالي البالغة 2.5 مليار يورو سنويا، التي تأتي أغلبها من حقوق بث المباريات.

 

لكن هذا المصدر يتقلص مع تخفيض شبكات البث حول العالم إنفاقها للتعامل مع انخفاض إيرادات الإعلانات.

 

ومن أجل مواجهة هذا الأمر تفكر رابطة الدوري الإيطالي في بيع نسبة صغيرة من شركة تم تأسيسها حديثا لبيع حقوق بث البطولة لمدة 10 مواسم.

 

 

وقدمت شركتا سي.في.سي كابيتال بارتنرز وباين كابيتال عرضين لشراء 10% من الأسهم.

 

وقال مصدران اليوم الإثنين إنه من المتوقع أن تتلقى الرابطة العروض الأخيرة بحلول الثاني من الشهر المقبل، بعد تمديد الموعد السابق، الذي كان بحلول 30 سبتمبر.

 

وأضاف المصدران أن الرابطة ستجتمع في 9 أكتوبر لمراجعة العروض.

 

وكان دي سيرفو قال إن الأندية ستجتمع بحلول العاشر من الشهر المقبل، على أقصى تقدير لمناقشة العروض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان